منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال اقامت حركتي فتح وحماس في منطقة الشمال اعتصام تضامنا مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

 
  22-04-2016 15:39   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

اقامت حركتي فتح وحماس في منطقة الشمال اعتصام تضامنا مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وذلك يوم الجمعة 22/4/2016 امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس.

شارك في الاعتصام ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال .

في البداية كانت كلمة للسيد عماد عودة مسؤول الجبهة الشعبية في الشمال حيث قال بان قضية الاسرى تلخص مسيرة نضالنا وتطلعنا للحرية وتحقيق احلام وطموحات شعبنا لنيل حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واضاف باننا نحن احوج ما نكون لرص صفوفنا واعادة بناء وحدتنا على اسس متينة وواضحة لا يمكن ان يستمر الانقسام المدمر والذي يشكل تهديداً حقيقياً لقضيتنا ويمهد لشق مسارات متعاكسة خارج الثوابت الوطنية .

ثم كانت كلمة للمؤتمر الشعبي اللبناني في الشمال القاها الاستاذ عبدالناصر المصري مسؤوله في الشمال حيث قال نلتقي لنتضامن مع الاسرى البواسل الذين يسطرون بصمودهم اروع المواقف الشجاعة في وجه عدو صهيوني لا يقيم وزناً للمنظمات والقوانين والعدالة الدولية ، وان احرار العرب مدعوون لمزيد من العمل من اجل اعادة تصويب بوصلة النضال نحو فلسطين فهي قبلة جهادنا .

واضاف بان طريق النهوض يكون بتمسك الحارار بالثوابت القومية من الايمان الديني الرافض للتطرق والارهاب والتكفير ، الى الوحدة الوطنية التي تحتاج من الجميع الى التنازلات من اجل المصلحة العامة ، الى التمسك بخيار الوحدة القومية الجامعة.

ثم كانت كلمة للسيد ابو ربيع الشهابي مسؤول حركة حماس في الشمال الذي اكد بان قضية الاسرى لن تنسى وبان الشعب الفلسطيني معهم في معاناتهم وصبريهم ، وهم الذين يضحون بحياتهم ويتحملون الصعاب من اجل القضية.

واشار الى معاناة المرضى من الاسرى من خلال الاهمال الطبي ومعاناة الاطفال المعتقلين الذين يتعرضون للتعذيب والعزل .

واكد الشهابي على تحرير ان قضية الاسرى وتحريرهم من الاولويات لدى الشعب الفلسطيني والمطلوب والمطلوب تدويل قضيتهم وادانة ممارسات الاحتلال الصهيوني اللا انسانية بحقهم .

وطالب وسائل الاعلام بالتركيز على قضية الاسرى مشيداً بصمودهم وتحملهم للمعاناة .
وختم مطالباً المؤسسات الدولية بالتحرك لوقف الانتهاكات الصهيونية بحق اكثر من 7000 اسير.

ثم كانت كلمة لمسؤول الجماعة الاسلامية في الشمال السيد ايهاب نافع حيث اشار الى ان فلسطين هي الارض المباركة ونحن نفخر بالجهاد من اجلها ، واكد بان فلسطين هي قضية العرب والمسلمين وبان النصر ات لا محال باذن الله.

وبارك للاسرى صمودهم وجهودهم وتحديهم للجان الصهيوني معاهداً اياهم بأن اسرهم وغربتهم لن تطول.

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض حيث قال نتضامن مع اسرانا البواسل جنرلات الصبر والصمود في تحديهم للجلاد بعزيمة قوية لا تلين و يخوضون معركة التحدي لادارة السجون الصهيونية من اجل الحرية والاستقلال.

واضاف فياض ان الاسرى قرروا تصعيد وتيرة نضالهم مع ادارة السجون الصهيونية كي يسمع العالم صوتهم من اجل الضغط على الحكومة الصهيونية لالغاء التوقيفات الادارية الغير قانونية وممارسة العنف والارهاب بحق اسرانا البواسل في زنازينهم.

وطالب فياض الصليب الاحمر الدولي والمؤسسسات الدولية ان تفرض على الكيان الصهيوني تطبيق معاهدة جنيف الرابعة باعتبارالاسرى الفلسطينيين اسرى حرب لان فلسطين دولة تحت الاحتلال وذلك باعتراف المجتمع الدولي.

واكد فياض على ضرورة اطلاق سراح جميع اعضاء المجلس التشريعي وعلى رأسهم القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وخالدة جرار وعميد الاسرى العرب يحي سكاف .كما طالب دولة الاحتلال بالافراج الفوري عن جثامين الشهداء الطاهرة التي ما زالت تحتجزهم حتى الان.

واشار فياض الى ان الرئيس ابو مازن اكد منذ الايام الاولى للانقسام الاليم على انهائه وذلك ما اراده اسرانا الابطال الذين توحدوا داخل السجون الصهيونية وارسلوا لنا وثيقتهم المكتوبة بحبر وعرق معاناتهم متمنيين علينا ان نخطوا خطوة حقيقية باتجاه المصالحة وانهاء الانقسام البغيض .

واضاف بان التحركات الشعبية ضد سياسة الاونروا الظالمة التي بدأت منذ اكثر من ثلاثة شهور اثمرت عن بدء مرحلة الحوار مع ادارة الاونروا بعد تراجعها عن قراراتها التعسفية التي اتخذتها بحق ابناء شعبنا مع بداية عام 2016 ولكننا مستمرون بالتحركات والفعاليات حتى تتراجع الاونروا عن قراراتها التعسفية .

وفي ختام الاعتصام تم تسليم مذكرة موجهة الى السيد بيتر ماورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال

فتح وحماس يعتصمون تضامناً مع الاسرى في الشمال
.....
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اعتصام مشترك لحركة فتح وحماس في طرابلس تضامناً مع الأسرى مخيم البداوي الشتات والاجئين 22-04-2016 21:24
وقفة تضامنية بإسم حركتي فتح وحماس مع الاسرى في شمال لبنان مخيم البداوي الشتات والاجئين 22-04-2016 13:48
حركة فتح تعتصم تضامناً مع القدس والاقصى ابو امين منتدى مخيم البداوي 10-05-2013 23:12
حركة فتح تعتصم تضامناً مع الاسرى في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 03-04-2013 11:46
لقاء تضامني لحركة فتح في البداوي مع الاسرى ابو امين منتدى مخيم البداوي 18-04-2011 14:52


الساعة الآن 12:14



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com