منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


احتفال باختتام مشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان

احتفال باختتام مشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الاحتفال الختامي لمشروع دعم

 
  23-04-2016 21:50   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي احتفال باختتام مشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان

احتفال باختتام مشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان

احتفال باختتام مشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان

نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الاحتفال الختامي لمشروع دعم برلمانات مدارس الأونروا في لبنان 2014- 2015 في مركز سبلين للتدريب، الحرم الجنوبي (صيدا). وقد نفذت حركة السلام الدائم، وهي منظمة غير حكومية محلية، هذه المبادرة الممولة من اليونيسف على مدار العام الدراسي 2014- 2015، وارتكزت على التدريب وأنشطة بناء القدرات وتقديم منح صغيرة للبرلمانات المدرسية في 41 مدرسة تابعة للأونروا ضمت 442 مشاركا.

وتضمن الاحتفال الختامي الذي حضره 120 طالبا برلمانيا من 40 مدرسة تابعة للأونروا و40 معلما وغيرهم من الضيوف، عرضا موسيقيا قدمته احدى المجموعات البرلمانية الطلابية، وفيلما قصيرا عن المشروع. ثم عقدت حلقة نقاش بين ممثلي رؤساء برلمانات المدارس واليونيسف والأونروا وحركة السلام الدائم عن موضوع مشاركة الشباب في التغيير الإيجابي والملهم ضمن برنامج التعليم في الأونروا.

وفي مداخلة له، قال مدير عام الأونروا في لبنان ماتياس شمالي، أن الأطفال ليسوا فقط أشخاصا في طريقهم الى سن البلوغ، بل انهم الأشخاص الذين يجب أن نأخذ على محمل الجد حاجاتهم وحقوقهم وخبراتهم باعتبار انهم المستقبل وقوة التغيير الإيجابية. لقد احتضن مشروع برلمانات المدارس قدرات هؤلاء الأطفال، ولما كان ذلك ممكنا من دون استثمار اليونيسف في مجال التعليم وتنمية قدرات أطفالنا والدعم المقدم من حكومة الولايات المتحدة لتعليم مجال حقوق الإنسان في مدارسنا.

أما ممثلة اليونيسف في لبنان تانيا شابويسات، فقالت تعليقا على الحدث: هذه المبادرة هي دليل على جهودنا الجماعية لضمان حقوق جميع الأطفال الفلسطينيين. وينبغي بذل كل جهد ممكن لتخفيف بعض الأعباء الحقيقية التي تواجه الأطفال الفلسطينيين في لبنان.

ولمناسبة الاحتفال الختامي، تحدثت لينا بهيج (15 عاما)، وهي برلمانية من مدرسة الرملة في مخيم البداوي، قائلة: ان المشروع الكبير الذي قدمتموه لنا، ومساعدتكم، واشرافكم المستمر، جعل من مدارسنا بيئة تعليمية جذابة لكل من فيها. والمشروع لم يقتصر على العمل ضمن المجتمع الفلسطيني بل طال أيضا المجتمع اللبناني. فقد عملت احدى المدارس على تعزيز التواصل بين الطالب اللبناني والطالب الفلسطيني من خلال زيارات متبادلة ومستمرة.

وأوضحت الأونروا أن برلمانات المدارس تشكل عنصرا أساسيا من برنامج التعليم المتعلق بحقوق الإنسان وحل النزاعات والتسامح الممول من الولايات المتحدة (HRCRT)، مما يسهل التطبيق العملي لمبادئ حقوق الإنسان، ويحدد فرصا حقيقية للطلاب للمشاركة في صنع القرار وإحداث التغيير داخل مدارسهم ومجتمعاتهم. ومع دعم اليونيسف وحركة السلام الدائم، حاولت الأونروا تعميق آليات الحوكمة التشاركية وتعزيزها في المدارس، من خلال بناء قدرات الطلاب لتوسيع البرلمانات المدرسية في مدارسهم ومجتمعاتهم وتمكينها. وتعكس سياسة الHRCRT والبرلمانات المدرسية ولاية الأونروا في التعليم ذو الجودة العالية للاجئي فلسطين والتزامها المشاركة في التزامات الأونروا العشرة للشباب: سنعمل على إنشاء آليات لضمان أن تلعب وجهات نظر الشباب دورا حقيقيا في برمجةالوكالة.


صيدا - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لجنة دعم المقاومة في فلسطين دعت الأونروا إلى التراجع عن قراراتها مخيم البداوي المواضيع العامة 29-03-2016 08:50
حركة فتح تكرم مدارس الأونروا في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 08-10-2015 09:24
نجاح غير مسبوق في مدارس الأونروا في لبنان لشهادة العلوم ابن فلسطين الشتات والاجئين 02-07-2015 12:01
توزيع لعبة الليغو على مدارس لبنان والمخيمات ابو الحسن الشتات والاجئين 28-10-2010 12:14
ماراتون لطلاب مدارس الأونروا في مخيم البداوي ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 16-04-2010 08:39


الساعة الآن 16:06



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com