منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


اجتماع في السفارة الفلسطينية لاستمرار التحركات لمواجهة سياسة الأونروا

اجتماع في السفارة الفلسطينية لاستمرار التحركات السلمية في مواجهة سياسة الأونروا واستكمال الحوار معها خلال الاجتماع في السفارة الفلسطينية عقد إجتماع في السفارة الفلسطينية في بيروت، اليوم الثلاثاء،

 
  26-04-2016 17:09   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي اجتماع في السفارة الفلسطينية لاستمرار التحركات لمواجهة سياسة الأونروا

اجتماع في السفارة الفلسطينية لاستمرار التحركات السلمية
في مواجهة سياسة الأونروا واستكمال الحوار معها

اجتماع في السفارة الفلسطينية لاستمرار التحركات لمواجهة سياسة الأونروا

خلال الاجتماع في السفارة الفلسطينية

عقد إجتماع في السفارة الفلسطينية في بيروت، اليوم الثلاثاء، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية وأمين عام جبهة النضال الشعبي، أحمد مجدلاني، وأمين سر قيادة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان، فتحي أبو العردات، وممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وعدد من أعضاء خلية الأزمة مع الأونروا ومسؤولو اللجان الفنية للحوار مع الأونروا. وجرى إستعراض للأوضاع السياسة العامة في فلسطين، وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد مجلادني تمسك الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالثوابت الفلسطينية المتعلقة برفض الإستيطان وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وضرورة إنهاء الإحتلال وتحقيق الحقوق الوطنية الفلسطينية بالسيادة والحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين. مشددين على أهمية إنجاز المصالحة الوطنية الفسطينية.

وأثنى مجدلاني على دور وتحركات القيادة السياسية في لبنان في مواجهة سياسة الأونروا والتي تميزت بالإحتجاجات السلمية والهادئة، مؤكدا على ضرورة الحوار مع الأونروا للوصول الى حلول مناسبة تحقق المطالب المحقة والمتعلقة بالطبابة والإستشفاء، والتربية والتعليم وكل قطاعات الخدمات المترتبة على الأونروا تجاه اهلنا وشعبنا في لبنان.

بدوره، أكد أبو العردات على أهمية التحركات والإحتجاجات الهادئة والسلمية التي يخوضها أبناء شعبنا في لبنان في مواجهة سياسة التقليصات التي اعتمدتها الأونروا هذا العام على الصعيد الصحي والتربوي والإغاثي.

واستعرض أبو العردات طبيعة التحركات التي قامت بها القيادة السياسية وخلية الأزمة واللجان الشعبية الفسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الحوار مع الأونروا للوصول الى نهايته بما يحقق تأمين احتياجات شعبنا على المستويات الصحية والإستشفائية والتربوية وإغاثة ومساعدة نازحي مخيم نهر البارد والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

وثمن مواقف رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام وكافة الوزراءاللبنانيين، وكذلك موقف رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري وكافة المرجعيات السياسية والحزبية والروحية والدينية التي عبرت عن دعمها وتأييدها للمطالب الفلسطينية في مواجهة سياسة الأونروا.

وأثنى أبو العردات على الجهود التي بذلها المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم الذي أكد على وقوفه إلى جانب حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والذي أطلق مبادرة للحوار بين الفلسطينيين والاونروا برعايته.وثمن الجهود التي بذلها الرئيس أبو مازن في هذا الشأن على المستوى الدولي والعربي ومع الدول المانحة، مشيرا إلى الرسالة التي بعث بها ابو مازن للأمين العام للأمم المتحدة بهذا الخصوص.

كما أشاد بدور وجهود اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في لمنظمة زكريا الأغا بما يتعلق بأزمة التقليصات التي أقرتها الأونروا هذا العام. مؤكداً على استمرار التحركات السلمية في مواجهة سياسة الأونروا، وضرورة أستكمال الحوار معها للوصول إلى الخواتيم المرجوة بما يحفظ مصالح وحقوق شعبنا بالعيش الكريم حتى تحقيق عودته إلى أرضه ودياره.


بيروت - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اجتماع لقيادة الفصائل في السفارة الفلسطينية ببيروت مخيم البداوي المواضيع العامة 17-08-2016 13:05
القيادة السياسية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا مخيم البداوي الشتات والاجئين 17-04-2016 12:12
اعتصام في مخيم الجليل احتجاجاً على سياسة الأونروا مخيم البداوي الشتات والاجئين 10-04-2016 11:03
أهالي مخيم البداوي يتظاهرون ضد سياسة الأونروا الجائرة ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 08-03-2016 05:32
بدء التحركات الاحتجاجية لمواجهة سياسة الأنروا في لبنان ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 24-09-2014 08:35


الساعة الآن 15:10



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com