منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


استمرار المساعدات الفورية لعائلات الشهداء والجرحى

استمرار المساعدات الفورية لعائلات الشهداء والجرحى "الهيئة الفلسطينية العليا للاغاثة": "شهداء"... أكثر من مرة! جاء في نشرة "الارادة" (العدد الثاني ـ آب 2007) التي تصدر عن "ممثلية منظمة التحرير

 
  24-08-2007 18:57   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي استمرار المساعدات الفورية لعائلات الشهداء والجرحى

استمرار المساعدات الفورية لعائلات الشهداء والجرحى
"الهيئة الفلسطينية العليا للاغاثة": "شهداء"... أكثر من مرة!


جاء في نشرة "الارادة" (العدد الثاني ـ آب 2007) التي تصدر عن "ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية" و"الهيئة الفلسطينية العليا للاغاثة" وتحديداً في الصفحة الرابعة، وبعنوان: "استمرار المساعدات الفورية لعائلات الشهداء والجرحى":


"أقرت الهيئة الفلسطينية العليا للاغاثة دفع مبلغ مقطوع وقدره 500 ألف ل.ل. لكل عائلة شهيد لبناء الضريح. ووصل عدد الشهداء المدنيين الذين سقطوا في حوادث مخيم نهر البارد الى 46 شهيداً، في حين وصل عدد الجرحى الى 302، وقُدمت الى عائلات الشهداء والجرحى من المساعدات الفورية التي تقدمها مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى في لبنان والمقدرة بـ 5،1 مليون ل.ل. لعائلة الشهيد المتزوج ومليون ل.ل. لعائلة الشهيد العازب و600 ألف ل.ل. للجريح المتزوج و400 ألف ل.ل. للجريح العازب".


وقد نُشرت أسماء "الشهداء" الـ 46 الذين استشهدوا حتى تاريخ 20/7/2007.


ولدى التدقيق في أسماء الشهداء الذين قدمت الهيئة المذكورة لعائلاتهم مساعدات فورية تبين وجود الكثير من "الاخطاء" لجهة ورود اسم الشهيد الواحد مرتين بكنيتين مختلفتين وورود أسماء أحياء او معتقلين، وأسماء الشهداء المزدوجة هي: ابو الفتوح الجندي هو نفسه محمد أحمد محمود الجندي، رائد الشنص هو نفسه رائد عبد الرحمن محمد عبد الرحيم، سهيلة الراشد هي نفسها عسلة محمد راشد، عبد الناصر اسماعيل هو نفسه عدي ناصر اسماعيل، ليندا محمد جبر هي نفسها ليندا محمد عبد المجيد حسين، محمد عوض حسين هو نفسه محمود عوض حسين، منتهى ابو راضي هي نفسها منتهى كمال حسين خليل.


وقد ورد اسم توفيق ياسين وهو حي يرزق، وورد اسم خالد محمد حلوة وهو غير معروف في المخيم، وورد اسم محمد صبحي جابر وهو غير معروف ايضاً، وورد اسم محمد طالب عطية وهو معتقل بتهمة الانتماء الى "فتح الاسلام" وقد ورد اسمه في الملف الذي احاله النائب العام العدلي القاضي سعيد ميرزا على المجلس العدلي، كما ورد اسم محمود منصور وهو غير معروف الا اذا كان هو نفسه محمود حسين، وورد اسم يحيى احمد ناصيف عكاري (عكاوي) وهو كان قد توفي نتيجة نوبة قلبية بعد نزوحه الى البداوي بفترة من الزمن.


ربما كانت من بين الاسماء الاخرى أسماء لاشخاص غير معروفين او تكررت أسماؤهم بشكل مختلف او لأشخاص وهميين، فهل يعقل ان تصل الامور الى هذا الحد من الاستخفاف بدماء الشهداء وبعقول النازحين وآلامهم ومعاناتهم من قبل جهة من المفترض ان تكون مؤتمنة عليهم كونها تدّعي أحقية التمثيل الشرعي والوحيد لهم ولكل الفلسطينيين؟


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
تصريحات باسيل هي استمرار لسياسة حرمان الفلسطينيين من حقوقهم مخيم البداوي المواضيع العامة 19-09-2016 22:10
تأهيل البنية التحتية في السبينة.. واستمرار تقديم الخدمات الطبية لعائلات اليرموك مخيم البداوي الشتات والاجئين 09-09-2016 11:12
عرس فلسطيني تراثي في مخيم خان الشيخ يؤكد على استمرار الحياة مخيم البداوي الشتات والاجئين 14-05-2016 11:53
القيادة السياسية تلتقي لجان الأونروا في مار الياس وتؤكد على استمرار الاحتجاجات مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-05-2016 12:11
الأونروا || الوضع في غزة خطير للغاية نتيجة استمرار الحصار مخيم البداوي المواضيع العامة 30-04-2016 10:34


الساعة الآن 19:08



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com