منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


بناء ميناء لغزة.. لأول مرة على طاولة المجلس الوزاري المصغر الكابنيت

بناء ميناء لغزة.. لأول مرة على طاولة المجلس الوزاري المصغر الكابنيت ميناء غزة كشف المراسل العسكري الإسرائيلي، ألون بن دافيد، اليوم الجمعة، عن أن المجلس الوزاري المصغر الكابنيت

 
  06-05-2016 20:31   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي بناء ميناء لغزة.. لأول مرة على طاولة المجلس الوزاري المصغر الكابنيت

بناء ميناء لغزة.. لأول مرة على طاولة المجلس الوزاري المصغر الكابنيت

بناء ميناء لغزة.. لأول مرة على طاولة المجلس الوزاري المصغر الكابنيت

ميناء غزة

كشف المراسل العسكري الإسرائيلي، ألون بن دافيد، اليوم الجمعة، عن أن المجلس الوزاري المصغر الكابنيت سيجتمع قريباً لمناقشة بناء ميناء في قطاع غزة، وهو ما سيحدث لأول مرة إن تم بالفعل.

وحسب بن دافيد الذي كتب تقريراً على موقع صحيفة معاريف ظهر اليوم الجمعة، فإن قيادة الجيش الإسرائيلي وبعض الوزراء منهم يسرائيل كاتس، ويؤاف جالانت، يدعمون بناء ميناء في غزة، فيما يعارض رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه موشيه يعلون، مثل هذه الخطوة.

ووفقاً للتقرير، فإن بناء الميناء هدفه التخفيف عن غزة وتعزيز موقف إسرائيل السياسي تجاه الفلسطينيين، مع فرض رقابة على منع دخول أي مواد قد تستخدم لحفر الأنفاق أو تصنيع الصواريخ وغيرها.

ويرى بن دافيد أن سياسة ضبط النفس ومنح الفلسطينيين بعض الأمل أثبتت نجاعتها بعد أشهر من موجة العمليات التي شهدتها الضفة الغربية، مبينا أن بناء ميناء في غزة سيمنح قيادة حماس السياسية سببا للوقوف بقوة أمام دعاة الحرب من الجناح العسكري، حسب تعبير معد التقرير.

ويقول المراسل العسكري إن القيادة السياسية لحماس تفرض قيوداً على الجناح العسكري، وخاصة محمد الضيف ويحيى السنوار ومروان عيسى؛ بعدم الدخول الآن في مواجهة جديدة مع الجيش الإسرائيلي، وأن خالد مشعل وموسى أبو مرزوق وإسماعيل هنية يصرون بأن هذا ليس الوقت المناسب للدخول في مثل هذه المعركة.

ورأى أن إسرائيل تدرك تماما معضلة حماس المتمثلة بفقدان الحلفاء في المنطقة، ما يضعها في مأزق سياسي ومادي واقتصادي صعب.

وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي لا ينوي التوقف عن البحث عن الأنفاق، بل على العكس هذه هي المهمة الأولى لرئيس الأركان غادي ايزنكوت الذي قرر مواصلة العمل، والبحث عن الأنفاق حتى لو كان ذلك سبباً في احتمال تدهور الأوضاع على جبهة غزة.

وأوضح بن دافيد، أن التصعيد الأخير على جبهة غزة وإطلاق قذائف الهاون من قبل الجناح العسكري لحركة حماس لأول مرة يعود بالأساس لشعور قيادة القسام بأنها باتت يفقد ملايين الدولارات وجهد كبير بذله عناصرها في حفر هذه الأنفاق التي يتم اكتشافها باستمرار، وأنهم يدركون بأن ذلك لم يكن من قبيل الصدفة وأن الحل التكنولوجي الذي تتحدث عنه إسرائيل بات فعالاً وموجوداً.

ولفت إلى أن احتمال الدخول في مواجهة جديدة سيكون مطروحا باستمرار أمام الجانبين حماس وإسرائيل، على الرغم من عدم رغبتهما في ذلك، مبينا أن حماس لن تصمت طويلا تجاه ما يجري، ولهذا تبحث إسرائيل في إقامة ميناء للتخفيف من حدة التوتر لدى جناح حماس العسكري وفتح آفاق أمامهم باستخدام سياسة ضبط النفس، حسب قوله.

القدس المحتلة - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اعتصام ومذكرة لمون || نرفض تعديلات الأونروا على آلية الحوار مخيم البداوي المواضيع العامة 06-05-2016 15:30
ضمن فعاليات مجموعة جنين الكشفية تحت عنوان || كشفيين على نهجك يا قائد بهاء مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 27-03-2016 10:19
هموم ومشاكل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-04-2013 13:34
بركاتك يا نجاد: إيران تقمع تظاهرات تأييد لغزة عاشت فتح اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 17-01-2009 13:46
الجيش اللبناني وافق على إجلاء عائلات مقاتلي فتح الاسلام وزكي يحذر من خدعة ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-08-2007 17:01


الساعة الآن 21:11



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com