منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي

للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي رئيس النادي الثقافي الفلسطيني العربي ألأستاذ الحاج اسامه أحمد العلي التأسيس: تأسس النادي الثقافي الفلسطيني العربي في 15/10/1996 على يد مجموعة من

 
  10-01-2010 09:06   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي

للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي

للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي

للتعريف بالنادي الثقافي الفلسطيني العربي

رئيس النادي الثقافي الفلسطيني العربي ألأستاذ الحاج اسامه أحمد العلي


التأسيس:
تأسس النادي الثقافي الفلسطيني العربي في 15/10/1996 على يد مجموعة من الشباب الجامعيين المستقلين في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث وانطلقت اللجنة التأسيسية للنادي بالعمل الثقافي في داخل الجامعة أولاً ثم الى خارج الجامعة أيضاً بعد أشهر من التأسيس بعد انتخاب الهيئة الادارية الأولى من الجمعية العمومية للنادي والتي انعقدت أوائل عام 1997.

انطلق النادي على خلفية سد الفراغ والثغرة للوجود الفلسطيني الفاعل على الصعيد الجامعي بشكل خاص , وعلى صعيد العمل الطلابي الثقافي في المخيمات بشكل عام بعد سنوات الركود والهبوط في العمل الطلابي في كل مخيمات لبنان وتلاشي كل الأشكال التنظيمية الطلابية في المخيمات والجامعات خصوصاً بعد عام 1990 وبعد اتفاقية أوسلو عام 1993 خصوصاً.

وخلال الأشهر الأولى للتأسيس ضم النادي أغلب الطلاب الجامعيين الفلسطينيين في الفرع الثالث من الجامعة اللبنانية وبعض الطلاب العرب من لبنانيين وسوريين وبات أكبر وأفعل قوة طلابية جامعية في الكلية الى هذا اليوم و كان النادي هو أول من أقام نشاطاً ثقافياً وطنياً في الجامعة اللبنانية في القبة بعد أن جهز أعضاؤه قاعة في الجامعة بأنفسهم وذلك بعد غياب النشاط الثقافي عن الجامعة لسنوات طويلة ورفع أول علم فلسطيني في الجامعة اللبنانية في التسعينيات بعد غياب طويل .

المباديء :
أقيم النادي على أسس و مباديء وضعت في نظامه الداخلي على أنها أساسات لا رجعة عنها و هي من الركائز المهمة في كل نشاطات و أعمال النادي .

ومن هذه المباديء :
التمسك بالدين الاسلامي الحنيف : والنادي في نشاطاته الثقافية والوطنية لا يقوم بأي نشاط فيه مخالفة للدين وما يتناقض مع الدين لا يُعمل به و يترك .

العادات والتقاليد الحسنة : التمسك بالعادات والتقاليد الموروثة من الأجداد , ومحاولة المحافظة عليها وتنشيطها وتفعيلها بين الشباب و هي ضمن سياق الاخلاقية الدينية .

القيم الوطنية :
الانتماء الوطني القوي الى فلسطين التي هي جزء لا يتجزأ من المحيط الاسلامي والعربي المنقسم قسراً لا طوعاً بالحدود التي وضعها المحتل السابق في اتفاقية سايكس بيكو . هذا الانتماء الوطني الفلسطيني لا يلغي الانتماء الى الكبير الشاسع أبعد من المحيط والى ما وراء الخليج .

على أن الانتماء الى هذا الرابط الاسلامي والعربي لا يمنعنا بأن نطالب و نعمل لتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني المحتل الان و هو 27000 و27 كلم مربع من أساس مساحة الوطن وأن لا كيانية للعدو اليهودي والصهيوني على شبر من أرض فلسطين , وأن لا اعتراف بأي اتفاقية مهما كانت و من كان أطرافها تؤدي الى الاعتراف للعدو بدولة ولو على أي بقعة من فلسطين , فليس هناك كيانية حقّة لأي دولة يهودية بين البحر والنهر , وما أخذ بالقوة لا بد أن يسترد كاملاً, بالقوة , ومع استذكار مقررات مؤتمر الخرطوم عام 1967 ( لاتفاوض , لا صلح , لا اعتراف ) مع العدو الغاصب المحتل .

يقوم النادي على أساس الاستقلالية في القرار والتوجيه والانتماء حيث يعد هذا المبدأ اساسياً في سياسة النادي وبناءً عليه لا يسمح النادي بأي نشاط محزب داخله و يفصل من صفوفه من كان على خلاف هذا التوجه .

الخلفية الثقافية :
ويعتبر النادي سيرة الشهداء خلال تاريخ القضية الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد القائد عبد القادر الحسيني مثالاً و أساساً للنهج الفكري المقاوم الذي يقوم النادي بتبنيه والسير على منهاجه واتخاذه اساساً في التعبئة الوطنية.

ويقتضي هذا تربية الجيل وا لنشىء على أحقيتنا بكامل التراب الوطني الفلسطيني من البحر الى النهر , وأن طريق استرداد الأرض كاملة يكون بالمقاومة حتى التحرير الكامل , و أنه لا اعتراف بأي اتفاقية مهما كان اطرافها يكون فيها تفريط بأي بقعة من بلادنا المحتلة فلسطين .

وعلى هذا الأساس لا اعتراف بأي قرار صادر عن الأمم المتحدة يًقر باقامة دولتين عربية ويهودية اذ أن هذا الاقرار باطل أساساً , من هنا لا اعتراف بقرار التقسيم الباطل (181) الصادر عام (1947) القاضي بتقسيم فلسطين الى كيانين أو قراري ( 242) و (338) وما تبعهما من قرارات تكريس وجود دولة يهودية على قسم من أراضينا المحتلة فلسطين .

وان قرار (194) حول العودة انما ينظر الى قضية اللاجئين بنظرة عاطفية في أحد جوانبه ولا ينظر اليهما ولا يلحظ فيها القضية الوطنية واساس ولب الموضوع هو اللجوء الناتج عن الاحتلال ولا يدعو الى رفع الاحتلال فهو لا يمثل طموحاتنا ولا مطالبنا.

فحاصل الكلام أن لا عودة بكرامة وعزة في ظل الاعتراف بكيانية العدو على أرضنا ولن تكون العودة الحقيقية الا بالمقاومة والتحرير الكامل و ان طال الزمن.

الأهداف :
يهدف النادي من خلال نشاطاته وتنوعها وتشعبها الى جملة أمور يعمل على الوصول اليها على المدى الاستراتيجي ومن هذه الأهداف :
- ترسيخ الوعي الوطني عند الجيل والشباب وتعزيز نبض القضية الوطنية الفلسطينية عندهم وتثبيت مبدأ أحقيتنا بكامل التراب الوطني في نفوسهم والتي هي (فلسطين ) جزء لا يتجزأ من المحيط الاسلامي والعربي الكبير .

- تعزيز ثقافة المقاومة بكافة أشكالها وألوانها الثقافية والاعلامية والمسلحة والفكرية .
- زيادة الوعي بتاريخ القضية الفلسطينية والتاريخ الاسلامي بشكل عام وانتمائه غير مفصول عن تاريخ الأمة الاسلامية والعربية ووحدة المدى الجيو سياسي لفلسطين مع المحيط , ثقافياً , وسياسياً و بنيوياً.

- الاتصال والتواصل الايجابي مع المحيط اللبناني والعربي لما فيه خير القضية والناس .

- رفع المستوى الثقافي والتوعوي والأكاديمي للشباب الفلسطيني والحث على الريادة والتقدم والاوليّة في كافة الميادين الايجابية.

- الارشاد والتوجيه والدعم للشباب الفلسطيني في اختياراته المستقبلية على الصعيد العلمي والمهني .

- العمل على دعم وتقوية حضور المواهب الثقافية الفلسطينية في الحياة الثقافية .

التمويل :
تقوم نشاطات النادي وتدعم وتستمر بدعم من أعضاء النادي والاستقلالية الكاملة في جميع الايراد المالي القائم على اشتراكات أعضاء النادي من مختلف القطاعات وهي اشتراكات دورية يلتزم بها العضو بالنادي منذ التزامه بالنادي .
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
النادي الثقافي الفلسطيني العربي - مخيم البداوي | اليوم الفلسطيني .. يلم الشمل ابو امين منتدى مخيم البداوي 02-05-2009 23:43
النادي الثقافي الفلسطيني العربي - مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-02-2009 22:54
مهرجان للنادي الثقافي الفلسطيني العربي ... وفرقة عشاق الاقصى مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 13-01-2009 11:55
اليوم الفلسطيني يوم لكل فلسطين || النادي الثقافي الفلسطيني العربي ابو امين منتدى مخيم البداوي 08-05-2008 21:56
النادي الثقافي الفلسطيني العربي يحفتل بالخرجيين الجامعيين ابو امين منتدى مخيم البداوي 25-01-2008 19:26


الساعة الآن 16:07



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com