منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد 22-02-2014 لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها، أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجاناً سياسياً وجماهيرياً حاشداً في صالة جار القمر

 
  22-02-2014 05:39   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

22-02-2014
لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها، أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجاناً سياسياً وجماهيرياً حاشداً في صالة جار القمر في مخيم نهر البارد، تحت شعار (لا لخطة كيري)، شارك فيه ممثلو الأحزاب والقوى والبلديات اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والمؤسسات وحشد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية، وجمهور شعبي كبير من أبناء مخيمي البارد والبداوي وأعضاء المنظمات الجماهيرية للجبهة.

أُفتتح المهرجان بكلمة ترحيب من القيادي في اتحاد الشباب المهندس نبيل أحمد، ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء والنشيدين الفلسطيني واللبناني.

وألقى كلمة التجمع الشعبي العكاري رئيسه النائب السابق وجيه البعريني هنأ الجبهة الديمقراطية وأمينها العام بذكرى انطلاقتها، وأكد على عمق العلاقة التي تربطه مع قيادة الجبهة، ودعا إلى تخفيف المعاناة عن أبناء المخيمات وتسريع إعمار البارد ليعود أهله إليه، وطالب الحكومة اللبنانية الجديدة باقرار الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان.

ثم ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين سر حركة فتح في الشمال أبوجهاد فياض الذي أشاد بالدور الريادي الذي تقوم به الجبهة الديمقراطية على مدار مسيرة النضال الفلسطيني باعتبارها فصيلاً اساسياً في منظمة التحرير . وأكد على أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية ولن تتنازل عن حق العودة باعتباره حق ثابت استنادا للقرار الدولي 194، وشدد على مواصلة النضال حتى انجاز الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس. وطالب الأطراف اللبنانية بتحييد المخيمات من الصراعات والتجاذبات الداخلية.

كلمة تيار المردة ألقاها عضو مكتبها السياسي رفلي ذياب حيث أكد على عمق العلاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، داعياً إلى عدم إقحام المخيمات بالتجاذبات اللبنانية اللبنانية . وطالب بدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل العودة إلى فلسطين . وشدد على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة الاعتداءات المستمرة من قبل اسرائيل.

ثم القى أبولؤي أركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة حيا فيها الشهداء ومؤكداً على مواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها، ووجه تحية إكبار لنضالات الحركة الأسيرة ودعا إلى تكثيف الجهود لتحرير جميع الأسرى، وجدد موقف الجبهة الرافض لمشروع جون كيري باعتباره اتفاق إطار، وليس مشروعاً سياسياً للتسوية المتوازنة بل لإدامة وتمديد المفاوضات في ظل أسسها وشروطها الراهنة المختلة تماماً لصالح العدو الإسرائيلي، ودعا السلطة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات وعدم استئنافها قبل الوقف الشامل للاستيطان وتوفير الرعاية الدولية بديلاً عن الانفراد الأمريكي ومرجعية قرارات الشرعية الدولية. ودعا أبولؤي السلطة إلى مواصلة تدويل القضية الفلسطينية وتسيب دولة فلسطين إلى المؤسسات والوكالات الدولية واستئناف الهجوم السياسي والنضالي لعزل اسرائيل ونزع الشرعية عن الاحتلال. وطالب بالاسراع في انهاء الإنقسام الفلسطيني وتنفيذ بنود القاهرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضيرا للانتخابات الشاملة على اساس التمثيل النسبي الكامل .

وهنأ لبنان الرسمي والشعبي بتشكيل الحكومة الجديدة مطالباً بتضمين البيان الوزاري الحقوق الانسانية وتسريع اعمار البارد .ودعا لعلاقات سليمة بين الشعبين تستند على مبدأ الحقوق والواجبات، وشدد على ضرورة تحصين الوضع الفلسطيني وتشكيل قيادة سياسية موحدة، وأدان أبولؤي عمليات التفجير الإرهابية التي طالت معظم المناطق اللبنانية مؤكداً أن الارهاب لا دين ولا وطن له وبالتالي نرفض معاقبة الشعب الفلسطيني في لبنان على خلفية مشاركة فلسطينيين في تلك الاعمال الارهابية المرفوضة من الشعب الفلسطيني وقيادته .مؤكداً أن الفلسطيني في لبنان يناضل من اجل العودة الى وطنه استنادا للقرار الدولي رقم 194 ويرفض التوطين والتهجير.

وطالب الأونروا والمجتمع الدولي بتأمين موازنة ثابتة لكافة احتياجات اللاجئين بما يوفر الضمان الصحي الكامل والتعليم الجامعي المجاني . وتوفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار مخيم البارد واستمرار خطة الطوارئ . وطالب المفوض العام للانروا التدخل مع المانحين لتامين تلك الاموال لانهاء معاناة نازحي البارد . وطالب ادارة الاونروا التدخل لمعالجة المشكلات في ضعف ادارة المنطقة وعدم لستطاعتها من معالجة القضايا والمشاكل اليومية . وختم ابو لؤي بتوجيه التحية لاهلنا الصامدين في مخيمات سوريا ودعا لحل قضية مخيم اليرموك وباقي المخيمات على قاعدة التحييد وانسحاب المسلحين منها وفك الحصار عنها .

وفي ختام المهرجان انطلقت مسيرة جماهيرية في مخيم نهر البارد انتهت بوضع اكليل من الزهور على أضرحة الشهداء .
وكما انطلقت مسيرة في مخيم البداوي بالمناسبة القا في نهايتها عضو قيادة الجبهة في الشمال عبد الله ديب كلمة في المناسبة وفي الختام تم ايقاد شعلة الانطلاقة .

وتقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية في الشمال التهاني والتباريك في مركزها في مخيم البداوي بحضور الفصائل واللجان الشعبية والفعاليات والشخصيات اللبنانية والفلسطينية ..

الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

الجبهة الديمقراطية أحيت الذكرى الـ 45 لانطلاقتها في البارد

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لجنة مسيرة العودة أحيت ذكرى النكبة الـ 68 في مارون الراس مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-05-2016 20:40
الجبهة الديمقراطية تحيي الذكرى الـ 68 للنكبة في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 14-05-2016 20:18
دعوة لمسيرة جماهيرية بمناسبة الذكرى 43 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية ابو امين منتدى مخيم البداوي 15-02-2012 03:04
أنصارالجبهة الديمقراطية تحتفل بالذكرى ال42 لانطلاقتها في برلين/ألمانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 22-03-2011 13:14
لمناسبة الذكرى الاربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-02-2009 00:15


الساعة الآن 22:46



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com