منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


ذكرى النكبة || أولوية القضية

ذكرى النكبة || أولوية القضية صورة تعبيرية أحيا الفلسطينيون في لبنان الذكرى الـ68 للنكبة في 15 ايار. وشهدت المخيمات مسيرات ونشاطات أكدت ان حق الفلسطينيين في العودة لن

 
  17-05-2016 11:25   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي ذكرى النكبة || أولوية القضية

ذكرى النكبة || أولوية القضية

ذكرى النكبة || أولوية القضية

صورة تعبيرية

أحيا الفلسطينيون في لبنان الذكرى الـ68 للنكبة في 15 ايار. وشهدت المخيمات مسيرات ونشاطات أكدت ان حق الفلسطينيين في العودة لن يموت طالما هناك فلسطيني على وجه الارض. كما صدرت مواقف دعت الى إعادة قضية فلسطين الى واجهة الاهتمامات.

شيخ العقل

وجه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، تحية تقدير وإكبار إلى الشعب الفسطيني وصموده في مواجهة العدو الصهيوني وممارساته القمعية ومشاريعه الاستيطانية.

وقال الشيخ حسن: ان شعار العدالة لفلسطين هو قضية محورية لمعنى العدالة الحقيقي في عالمنا المعاصر. ويقيننا ان من اهم مسببات عدم الاستقرار هو غياب العدالة سواء لجهة عدم احترام مبادئ حقوق الانسان او عدم التطبيق لمفاهيم القانون الدولي. وهما العامل الاساس في الشعور الشعبي العام لانعدام صدقية الارادة الدولية في ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا الشعب الفلسطيني إلى التوحد والتعالي فوق كل أشكال الانقسام والخلافات في نضاله المستمر، ما يساعد على اعادة قضية فلسطين إلى واجهة الاهتمامات الإقليمية والدولية بعد أن أثقلت الصراعات المتنقلة الشعوب العربية، وصولاً الى حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

منيمنة

دعا رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني حسن منيمنة الى مساندة الشعب الفلسطيني في الوصول الى حقوقه الوطنية المشروعة كاملة. وقال: إن نضال الشعب الفلسطيني في سبيل نيل استقلاله وسيادته على أرضه ومواجهة أشكال الاقتلاع والتطهير بحاجة ماسة اليوم وأكثر من أي وقت مضى الى الدعم والاحتضان، ليس فقط من أجل العدالة والحرية لفلسطين وشعبها، بل أيضا من أجل وحدة وتنوع واستقرار الشعوب العربية وكياناتها بكليتها.

وأكد أن الدفاع عن فلسطين وعروبتها وكرامة شعبها هو دفاع عن لبنان وسوريا والاردن والعراق ومصر، معتبرا أن الشعوب العربية إما أن تقارع العدوان الذي يستهدف كل الاراضي العربية، أو تسقط في دوامة من العنف المدمر كالذي تعاني منه الآن، ما يفكك كياناتها ومجتمعاتها ودولها ويبيد مؤسساتها السياسة ووحداتها المجتمعية. وشدد على أن مشاريع تقسيم المنطقة الى كيانات ودويلات طائفية هشة حلم صهيوني قديم باعتباره التبرير الاكمل لقيام دولة يهودية على أرض فلسطين.

ورأى ان استمرار حملات التشريد والتهجير للفلسطينيين هو أحد الثوابت في السياسات الصهيونية، مشيرا الى سياسة الطرد والترانسفير التي طاولت في العام 1948 حوالى 800 ألف، وتدمير ما لا يقل عن 531 قرية ومدينة كما جاء في دراسات جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني. وارتكاب أكثر من 70 مذبحة ومجزرة في حق الفلسطينيين واستشهاد ما يزيد على 15 ألف فلسطيني خلال فترة النكبة، وطرد السكان.

وقال: كل هذا هو جزء مما تعرض له الشعب الفلسطيني وباقي الشعوب العربية وفي المقدم منها لبنان الذي تعرض الى العديد من عمليات الاجتياح والغزوات والحروب.

وفيما دعا منيمنة اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته المستمرة منذ عشرات العقود، خصوصا وأنه يواجه التشريد المتجدد في فلسطين التاريخية وكذلك في سوريا والعراق خصوصًا. كما حث الدول والجامعة العربية على اعتماد سياسة محددة لها مضامينها السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية من أجل قيام الدولة الفلسطينية وتكريس صمود أبناء فلسطين.

مسيرات فلسطينية

نظّمت حركة فتح مسيرة في مخيم البرج الشمالي. وألقيت كلمتان لكل من مسؤول اعلام فتح في منطقة صور محمد بقاعي وأمين سر الحركة في لبنان رفعت شناعة الذي أكد ان حق الفلسطينيين في العودة لن يموت طالما هناك فلسطيني على وجه الارض.

كما أقامت حركة حماس مهرجاناً تحدث خلاله المسؤول الإعلامي في منطقة صور جهاد طه الذي دعا إلى توحيد كل الجهود والطاقات للدفاع عن الاقصى والقدس والمقدسات.

وفي مخيم الرشيدية أقامت لجان العمل مهرجاناً في ساحة ملعب جنين. والقى يوسف زمزم كلمة باسم فتح أكد فيها أن الذي خاض الثورات منذ عام 1917 لن يستكينَ ولن يلين. ورأى عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي يوسف موسى ان العدو يراهن على الفوضى في المنطقة لتثبيت وجوده. وتحدث مسؤول لجان العمل في المخيمات ابو حسن اسعد، وتلاه عطالله حمود عن حزب الله.

وأحيا مئات الفلسطينيين من أبناء مخيمات صيدا (المستقبل) الذكرى بمسيرة بالمراكب انطلقت من قلعة صيدا إلى عرض البحر ووجهتها الرمزية فلسطين. شارك في النشاط نحو 150 طالباً فلسطينياً ولبنانياً، وأطلقوا بالونات بألوان العَلمين اللبناني والفلسطيني.

وقال منظم التحرك مسؤول جمعية تواصل عاصف موسى: نحمل رسالة إلى صغارنا لنقول لهم إنّ فلسطين بالوجود وإنّنا عائدون مهما طال الزمن. واعتبر عضو الجمعية أبو وائل كليب أنّ الشعب الفلسطيني يؤكّد تمسّكه بأرضه بحقّ عودته، على الرغم من كلّ المآسي والجراح.

المصدر: موقع جريدة المستقبل
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ذكرى النكبة في الشمال بنكهة الدرّاجات مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-05-2016 09:40
المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-05-2016 21:33
المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-05-2016 13:33
دعوة عامة في ذكرى النكبة تحت عنوان [ معسكر النكبة 12 ] مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 10-05-2016 19:18
لجنة النكبة 65 في المانيا تحيي ذكرى النكبة الفلسطينيه في برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 14-05-2013 10:03


الساعة الآن 09:25



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com