منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت خلال اللقاء نظمت الجماعة الإسلامية، اليوم الأربعاء، لقاءً تضامنياً مع الشيخ رائد صلاح، في مركز الجماعة في منطقة عائشة بكار

 
  18-05-2016 19:29   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

خلال اللقاء

نظمت الجماعة الإسلامية، اليوم الأربعاء، لقاءً تضامنياً مع الشيخ رائد صلاح، في مركز الجماعة في منطقة عائشة بكار ببيروت، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وشخصيات ورموز دينية ووطنية، حيث قدَم اللقاء مسؤول العلاقات والإعلام في رابطة علماء فلسطين الشيخ علي اليوسف، مؤكداً على تضامنه مع الشيخ رائد صلاح، عارضاً مزاياه ووقفته الشجاعة بوجه كل محاولات العدو الصهيوني لتقسيم مسجد الأقصى مكانياً وزمانياً.

بدوره ثمن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، وقفة ومرابطة الشيخ رائد صلاح في المسجد الأقصى المبارك، مشيداً بدوره في فضح حفريات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى، التي كان يراد منها هدمه.

وأضاف الرفاعي: أن اعتقال الشيخ رائد صلاح لم يأت من فراغ، معرباً عن خشيته بأن يكون هناك مخطط صهيوني للإنقضاض على المسجد الأقصى، والقضاء على روح المقاومة في الداخل الفلسطيني.

وقال: إن الخاسر الأكبر من أجواء التسويات في المنطقة مع الكيان الصهيوني هي قضية فلسطين، داعياً علماء وقادة ومفكري الأمة إلى ضرورة إدراك خطورة ما يعد للمنطقة وللقدس وللقضية الفلسطينية.

وفي ما يخص حصار قطاع غزة ، قال الرفاعي: إن حصار غزة على امتداد ثمانية سنوات يأتي في سياق التيئيس والإحباط وتكسير إرادة المقاومين والمجاهدين ودفع الثمن لشعبنا في قطاع غزة ومقاومته على هذا الصمود الأسطوري، الذي استطاعت المقاومة من خلاله تحقيق انتصاراً في الحروب الثلاثة الأخيرة التي حضرت على غزة، مؤكداً إلى أن المقاومة ستبقى شوكة في حلق الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة العمل اليوم جميعاً لحماية الأقصى وقضية فلسطين، وبأن نبحث عن طرق ووسائل للدفاع عن مقدسات العرب والمسلمين في فلسطين، مؤكداً بأن الرهان هو علينا أولاً كفلسطينيين ثم على أمتنا العربية والإسلامية، وليس على الغرب ولا على مؤسساته التي لا تنظر إلا بالعين الإسرائيلية.

كلمة الجماعة الإسلامية ألقاها النائب عماد الحوت، أكد فيها على وقوف الجماعة الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيداً بشجاعة وإرادة الشيخ رائد صلاح في وقوفه ليدافع وإخوانه عن مقدسات الأمة العربية والإسلامية.

وأشار الحوت إلى أن صمود الشيخ صلاح أوقد الشباب الفلسطيني في مقاومة تقسيم المسجد الأقصى مكانياً وزمانياً، مشدداً على أن محاولات الغرب بإلهائنا عن نصرة المسجد الأقصى عبث، لأن فلسطين قضيتنا وحاضرة في وجداننا، مطالباً بتوسيع النفوذ والتحركات لإحكام الطوق على الكيان الصهيوني وإخراج قطعان مستوطنيه من فلسطين.

من جهته قال أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، أن الشيخ رائد صلاح هو مناضل من مناضلين فلسطين، الذين حملوا الهم الإسلامي في الحفاظ على القدس والمسجد الأقصى من دنس الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة الوحدة بين الفصائل لأنها القوة والحياة للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

ثم جرى عرض فيلماً قصيراً عن نضالات الشيخ رائد صلاح ورباطه في المسجد الأقصى، قبل ذهابه إلى تسليم نفسه لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي حكمت عليه بالسجن تسعة أشهر بتهمة التحريض على الدولة اليهودية.

بعدها خاطب رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ بسام كايد، شعوب الأمة العربية والإسلامية بأن لا يخشوا على القدس والمسجد الأقصى طالما هناك مرابطين ومرابطات يسيرون على خطى الشيخ رائد صلاح، ويهبون للدفاع عن مقدسات الأمة، ولكن هذا لا يمنع بأن يؤدي كل منا دوره.

ودعا ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى تنظيم وقفات ومسيرات في شتى أنحاء العالم العربي نصرة للأقصى ولإبراز التضامن مع الشيخ رائد صلاح، مطالباً بتفعيل الدور الإعلامي في كشف جرائم الإحتلال الصهيوني، والإستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي وإنجاز استراتيجية لإبراز هوية القدس العربية والإسلامية.

واعتبر رئيس مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود، أن قضية اعتقال الشيخ رائد صلاح ووضعه في زنزانة في سجن نفحة الصحراوي، سياسية بإمتياز، تهدف إلى استهداف الرباط الموجود للدفاع عن المسجد الأقصى.

كلمة الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ألقاها الشيخ أحمد العمري، أشاد فيها بشجاعة وعزيمة الشيخ رائد صلاح وإخوانه المرابطين للدفاع عن مسجد الأقصى، مشيراً إلى ضرورة نبز الخلافات والتفرق والإقتتال الدائر بين أبناء الأمة وتوجيه البوصلة نحو فلسطين.

في الختام صدر بيان ختامي للقاء، تلاه الشيخ أحمد الكردي، أكد على ضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن مقدسات الأمة، داعياً إلى إقامة حملات نصرة للمسجد الأقصى والشيخ رائد صلاح وإخوانه المرابطين.

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

لقاء تضامني مع الشيخ رائد صلاح في بيروت

بيروت – وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الشيخ صلاح معزول وممنوع من التواصل مع الأسرى مخيم البداوي المواضيع العامة 19-05-2016 09:49
لقاء تضامني مع فلسطين وانتفاضتها في طرابلس مخيم البداوي المواضيع العامة 23-10-2015 10:42
الاحتلال يمدد حظر السفر على الشيخ رائد صلاح مخيم البداوي المواضيع العامة 26-11-2014 18:54
لقاء تضامني مع الاسير في السجون الصهيونية الشيخ خضر عدنان ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-02-2012 04:22
مخيم عين الحلوة - لقاء تضامني مع غزة ابو امين الشتات والاجئين 09-12-2008 06:17


الساعة الآن 15:16



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com