منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


رئيس الموساد السابق يدعو لعقد تسوية مع حماس وإشكنازي يعترض

رئيس الموساد السابق يدعو لعقد تسوية مع حماس وإشكنازي يعترض رئيس الموساد السابق دعا رئيس الموساد السابق، إفرايم هليفي، قادة إسرائيل إلى التفاوض مع حركة حماس، بعد تراجع

 
  23-05-2016 11:36   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي رئيس الموساد السابق يدعو لعقد تسوية مع حماس وإشكنازي يعترض

رئيس الموساد السابق يدعو لعقد تسوية مع حماس وإشكنازي يعترض

رئيس الموساد السابق يدعو لعقد تسوية مع حماس وإشكنازي يعترض

رئيس الموساد السابق

دعا رئيس الموساد السابق، إفرايم هليفي، قادة إسرائيل إلى التفاوض مع حركة حماس، بعد تراجع علاقاتها مع إيران وجهات إقليمية أخرى، ووجود بيئة مناسبة للتفاوض، مرشحًا أفيغدور ليبرمان، صاحب أكبر احتمالات تولي وزارة الجيش، لاتخاذ هذه الخطوة.

وقال هليفي خلال المؤتمر السنوي لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية الناطقة بالإنكليزية، الذي عقد في نيويورك، إنه يعلم علم اليقين أن حركة حماس مستعدة للتفاوض والقبول بتسوية مؤقتة، تنص على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وهذه الطريقة ستكون بداية الاعتراف بإسرائل.

وكشف هليفي أنه يعرف العديد من الشخصيات التي تشغل مناصب رفيعة في الولايات المتحدة، رفض الكشف عن هويتها، أجرت اتصالات مع حماس لجس النبض واختبار مدى قابلية الحركة للتفاوض.

وبرر هليفي اقتراحه بالقول إن حماس ستواصل فعل ما تفعله الآن في ظل غياب البديل، فمن وجهة نظرهم، هذه هي الطريقة الوحيدة لأننا نعرض عليهم التراجع والاستسلام، لمنهم لا يريدون ذلك، والحل الوحيد برأيي أننا يجب أن نفاوضهم وأن نتحدث معهم.

في المقابل، أوردت صحيفة معاريف صباح اليوم، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، جابي إشكنازي، يرفض تصريحات هليفي، وقال إنه من الخطأ الافتراض أن المفاوضات مع حماس هي الحل، عليهم الاعتراف بنا أولًا، وفي الوقت الحالي، علينا أن نكون جاهزين دائمًا لاحتمال اجتياح قطاع غزة.

وكان مؤتمر جيروزاليم بوست، الذي بدأ أعماله في نيويورك أمس، خصص جلسة لما يسمى محاربة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، التي تعتبرها إسرائيل خطرًا استراتيجيًا على وجودها، وتتخذ كافة الخطوات لمحاربتها بعد أن استطاعت الحركة استنزاف إسرائيل في عدة مجالات في الكثير من دول العالم.

وادعى سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أن الفلسطينيين يقومون ببث دعايتهم المعادية للسامية في الأمم المتحدة، دون أي معارضة. كما شارك الممثل الأميركي، مايكل دوغلاس، هو الآخر في جلسة المؤتمر، معربا عن معارضته لحركة المقاطعة الدولية ضد إسرائيل، ومطالبا بالتصدي لها.

القدس المحتلة - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الف مبروك لأماني عبد خطار و فنسنت لعقد قرانهما في مسجد ابراهيم الخليل ابو امين افراح أهالي مخيم البداوي 28-06-2014 18:31
حركة حماس تقيم اعتصاما تضامنيا مع النازحين في مخيم البدّاوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 04-01-2013 12:20
زار وفد من القيادة العامة النائب السابق وجيه البعريني في عكار ابو امين منتدى مخيم البداوي 24-04-2012 14:48
حماس تزور رئيس بلدية البداوي مهنئةً أ.واكد منتدى مخيم البداوي 17-06-2010 10:25
تصويت لعدم منع الحجاب ببريطانيا منى اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 16-01-2010 11:19


الساعة الآن 09:40



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com