منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال

فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال عقدت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال مؤتمراً صحافياً هاماً تحت عنوان: آن الاوان لأنهاء مأساة مخيم نهر البارد تحدث فيه

 
  18-08-2008 17:39   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال

فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال

فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال


عقدت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال مؤتمراً صحافياً هاماً تحت عنوان: آن الاوان لأنهاء مأساة مخيم نهر البارد تحدث فيه ابو لؤي اركان امين سر الفصائل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في الشمال . حضره الى جانب قيادات الفصائل حشد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في الشمال ونازحي مخيم نهر البارد.
نجدد ادانتنا واستنكارنا لجريمة طرابلس ونعتبرها عملاً ارهابياً بأمتياز.

ندعو كل الجهات المعنية التدخل السريع من اجل انهاء مأساة مخيم البارد بإعادة اعماره وعودة ابنائه

الغاء التصاريح وتخفيف الاجراءات تؤدي الى انفتاح المخيم على العالم الخارجي .
لقد مضى عاماً وثلاثة أشهر على مأساة ابناء مخيم نهر البارد ، وأحدى عشر شهراً على انتهاء المعارك التي أدت الى خسائر لبنانية فادحة وفلسطينية جسيمة . حيث خسر ابناء المخيم جنى عمرهم خلال ستين عاماً من عمر النكبة
( خسائر بشرية واقتصادية وتجارية ) وتدمير شامل للمخيم الذي كان يأويهم لمواصلة نضالهم من أجل العودة الى أرض الوطن نقيضاً لمشاريع التوطين ودعوات التهجير ، في ظل قوانين جائرة تتمثل في الحرمان من حق العمل والتملك . وبعد معاناة طويلة تحققت عودة غير كريمة لجزء يسير من العائلات الى اماكن الايواء المؤقت الغير لائق ، والمنازل المدمرة كلياً والمتضررة في الجزء الجديد من المخيم مع غياب ابسط مقومات الحياة الآدمية التي قاومها اهلنا بصبرهم وصمودهم وتمسكهم بالمخيم لما يمثله من رمزية اللجوء وعنوان لمواصلة النضال من اجل العودة .في حين ما زال يعيش اكثر من ثلثي ابناء المخيم النزوح والتشريد ، في ظروف انسانية مزرية في المخازن والمستودعات والشقق المكدسة بالعائلات في مخيم البداوي وجواره ، وفي قرى وبلدات محافظة الشمال وعلى امتداد مخيمات ومحافظات لبنان الشقيق .
بعد كل هذا يحق لنا أن نتسائل … اما آن الاوان لانهاء هذا الجرح الفلسطيني النازف ؟ … اين الجهات المعنية عن مأساة شعبنا في البارد المنكوب ؟ … أين الحكومة اللبنانية من تعهداتها … أن النزوح مؤقت والعودة مؤكدة و الاعمار محتم ؟… والى متى سبقى المخيم منطقة عسكرية مغلقة ؟… أين الاونروا من وعودها في خطة الطوارئ الشاملة لاغاثة ابناء البارد ؟… اين الدول المانحة من التزاماتها في تأمين الاموال اللازمة لاعادة الاعمار ؟… واين الدول العربية ولا سيما الخليجية منها تجاه شعبنا في نهر البارد! ألسنا عرباً !!!
اننا في قيادة المقاومة واللجان الشعبية وبالنيابة عن أبناء شعبنا في البارد والشمال، اذ نجدد أدانتنا واستنكارنا لجريمة طرابلس ونعتبرها عملاً ارهابياً بأمتيازنؤكد وقوفنا الى جانب الاخوة اللبنانيين من اجل التصدي لكل ما من شأنه زعزعة امن واستقرار وسيادة ووحدة لبنان الشقيق .كما ندعو كل المعنيين بملف المخيم المدمر القيام بمسؤولياتهم من خلال الشروع الفوري في اعادة اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد وعودة كل أبنائه اليه والتعويض على العئلات والتجار، لان في ذلك دعم لنضال شعبنا من أجل العودة الى دياره تطبيقا للقرار الدولي 194، نقيضا لمشاريع التوطين والتهجير المرفوضة بإجماع شعبنا.
ونطالب الرؤساء الثلاثة في لبنان وحكومة الوحدة الوطنية بإتخاذ الخطوات العملية من أجل الشروع الفوري بإعادة إعمار المخيم ورفع الظلم عن أبنائه وذلك انسجاما مع خطاب القسم لفخامة رئيس الجمهورية والبيان الوزاري للحكومة الجديدة عبر:-
1-إصدار مرسوم حكومي بإستملاك اراضي المخيم القديم ووضعها في تصرف الاونروا للبدء السريع في تجريف المخيم واعادة اعماره. مع التأكيد بأن الجزء الجديد منه هو أملاك خاصة لأصحابها الفلسطينيين لا يحق لاية جهة مهما كانت إنتزاع هذا الحق من أصحابه، ونطالب الحكومة بإتخاذ قرار سياسي إنساني بإعادة إعمار منازله المدمرة والمتضررة والتعويض على أصحابها. فالمخيم بالنسبة لنا ولشعبنا كل متكامل لا يقبل التجزئة بين القديم والجديد، فالجزء الجديد منه هو إمتداد طبيعي (سكاني جغرافي).
2-نطالب بإعفاء أصحاب السيارات المدمرة من كافة رسوم الميكانيك وشطبها من السير وسجلات الدوائر الرسمية وعدم مطالبة أبناء المخيم بتسديد رسوم الهواتف وعدادات الكهرباء خلال فترة النزوح عن المخيم.
3-نطالب قيادة الجيش بترجمة مواقف (قائد الجيش انذاك) فخامة رئيس الجمهورية، بأن المخيم لم يكن طرفا في الصراع ضد الجيش بل إتخذ موقفا إيجابيا. وعليه نتساءل لماذا يدفع شعبنا ثمنا لجريمة لم يرتكبها وأدانها!؟ وبناءً عليه ندعو الى ما يلي:-
أ – إنهاء الحالة العسكرية المفروضة على المخيم وابناءه، وتخفيف الاجراءات المتبعة على الحواجز والتي تصل حدود إمتهان كرامة ابناء المخيم في بعض الاحيان.
ب – تأمين حرية الحركة لابناء المخيم بما في ذلك إلغاء نظام التصاريح، لانها قطعت أوصال العائلات الفلسطينية بين المخيم وخارجه، وبما يمكن الاخوة اللبنانيين من الدخول الى المخيم نظرا للعلاقات الأخوية والنسب المتبادل، وإعادة الاعتبار للمكانة التجارية للمخيم بالنسبة لابنائه والجوار اللبناني خاصة في ظل غياب فرص العمل ونسبة البطالة العالية جداً .
ج – تسليم ما يعرف بالاحياء المسماة (برايمات) ومقبرة الشهداء الخمسة، وازالة المواقع العسكرية من بين البيوت، واخلاء المنازل التي يشغلها الجيش، وتأمين التواصل بين قطاعات المخيم، وتسليم الاراضي الخاصة بمنظمة التحرير الفلسطينية للإستفادة منها بمشاريع صحية وإجتماعية إضافة لتسليم مبنى مقر اللجنة الشعبية المدمر.
د – التعاطي الانساني مع الموقوفين الفلسطينيين وتقديمهم للقضاء من أجل إطلاق سراح الابرياء منهم.

إننا في قيادة المقاومة واللجان الشعبية نعبر عن غضبنا الشديد بسبب تخلف الاونروا عن الايفاء بإلتزاماتها وندعوها الى القيام بمسؤولياتها تجاه أبناء البارد من خلال :-

أولاً: توفير كل ما يلزم من أجل الشروع في إعادة إعمار المخيم على ان يتم تحديد مواعيد زمنية واضحة للبدء في تجريف اول قاطع واعماره فورا. والعمل مع الدول المانحة من أجل تأمين الاموال اللازمة لاعادة الاعمار إستكمالا للخطوة الايجابية لمؤتمر فيينا. لان اعمار المخيم أولوية وطنية وسياسية وإجتماعية بالنسبة لشعبنا وخطوة على طريق العودة الى فلسطين.
ثانياً: معالجة الشوائب العديدة في خطة الطوارئ التي أعلنتها الاونروا لاغاثة نازحي البارد، من خلال إستشفاء كامل وبناء مساكن مؤقتة ولائقة وإعطاء بدل ايجارات للجميع، وبناء المزيد من المدارس وتحسين المواد الاغاثية كماً ونوعاً، ومعالجة الواقع الانساني المزري للعائلات في الجزء الجديد، عبر تأمين البنى التحتية والماء والكهرباء والطرقات وإجراء التحسينات المطلوبة للوحدات السكنية التي لا تصلح لحياة آدمية، والتنسيق مع المؤسسات الدولية الغير حكومية وتصويب عملها للاسهام في تخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا وترشيد المصاريف من خلال الرقابة على المشاريع ومحاربة السمسرة وهدر المال ونقل مكتب الطوارئ من فندق" كوالتي ان" الى مكان قريب من البارد والتوقف عن شراء السيارات الفخمة لكبار الموظفين.
إننا نطالب المجتمع الدولي والدول العربية بالتدخل من أجل إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين ودعم حقهم في العودة نقيضا لمشاريع التهجير والتوطين، والحفاظ على المخيمات واعادة اعمار البارد والتعاطي الانساني مع ابناء المخيمات واقرار حق العمل والتملك واستمرار الاونروا في تقديم خدماتها، لانها تجسد الاعتراف الدولي بقضية اللاجئين الى حين عودتهم.
ان الواقع المأساوي والمماطلة في الاعمار، والاجراءات المفروضة عززت الهواجس وفاقمت من حالة الاحتقان الشعبي وأسست لغضب عارم يعتري الصدور. مما يتطلب من المعنيين التدخل السريع من أجل إستدراك هذه الحالة الشعبية المتفاقمة منعا للانفجار وذلك عبر الشروع الفوري في إعادة الاعمار وتخفيف الاجراءات المتبعة، وقيام الاونروا بواجباتها. ولتحقيق ذلك فان الفصائل واللجان الشعبية تدعو شعبنا الى المشاركة في التحركات الجماهيرية السلمية والحضارية المتواصلة والمتصاعدة والتي ستبدأ :- بإعتصامات جماهيرية في البارد يوم الاربعاء 20/8/2008 ، وفي البداوي يوم الخميس 21/8/2008 ، الى جانب تحركات شعبنا في مخيمات لبنان.

فصائل المقاومة واللجان الشعبية في الشمال 18/8/2008


- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - حركة حماس - حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح
- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - حركة الجهاد الاسلامي - الجبهة الشعبية – القيادة العامة
- حركة فتح – الانتفاضة - جبهة التحرير الفلسطينية - جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
- جبهة التحرير العربية - جبهة التحرير الفلسطينية - حزب الشعب الفلسطيني
- جبهة النضال الشعبي الفلسطيني - الحزب الشيوعي الثوري - طلائع حرب التحرير الشعبية - قوات الصاعقة
الجبهة العربية الفلسطينية

-اللجنة الشعبية لمخيم البداوي - اللجنة الشعبية لمخيم البارد



تقرير حسن عاطف


التوقيع : ابو امين

 
  18-08-2008 19:07   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي رد: فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال

مشكور اخ ابو امين....
تحياتي


التوقيع : the boss

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-06-2011 16:07
بيان صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-03-2011 15:44
فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 02-06-2010 18:58
بدعوه من فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 31-05-2010 18:31
بيان صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-04-2010 22:16


الساعة الآن 18:05



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com