منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


أمسية شعرية في حلبا في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

أمسية شعرية في حلبا في ذكرى إحراق المسجد الأقصى صورة تعبيرية أقامت لجنة محافظة عكار في اتحاد الكتاب اللبنانيين أمسية شعرية، مساء أمس في دارة مسؤول الشؤون الدينية

 
  23-08-2016 21:53   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
أمسية شعرية في حلبا في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

أمسية شعرية في حلبا في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

أمسية شعرية في حلبا في ذكرى إحراق المسجد الأقصى

صورة تعبيرية

أقامت لجنة محافظة عكار في اتحاد الكتاب اللبنانيين أمسية شعرية، مساء أمس في دارة مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور أسعد السحمراني في حلبا - عكار، في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى.

حضر الأمسية رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، المؤرخ الأب نايف اسطفان، الشيخ علي السحمراني، وكتاب وشعراء ومهتمون وعدد من أعضاء مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني في عكار.

والقى الدكتور السحمراني كلمة رحب فيها بالحضور، مبيناً خطر التهويد الذي يقوم به العدو الإسرائيلي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعموم فلسطين، وتهويد التراث والتاريخ، إضافة الى جرائمه العنصرية اليومية، داعيا إلى تصويب الاتجاه إلى القدس وفلسطين، فهذا عنوان جامع لكل مكونات الأمة العربية، والواحب ألا يعلو صوت فوق صوت المعركة ضد العدو الصهيوني، وإذا كانت المقاومة هي السلاح الوحيد فإن المقاومة مطلوبة في كل الميادين ومنها ميدان الأدب والكلمة.

ودعا إلى دعم مؤسسة (حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على العدو BDS) لأن المقاطعة باتت تشكل قلقا للعدو على المستوى الاقتصادي والثقافي والفني والاجتماعي وواجبنا أن نسهم فيها جميعا.

من جهته، قال الأب اسطفان: ان الكلمة تحتاج منا إلى العمل للترشيد من خلالها وأن تكون لها لقاءات بدل اللقاء على الموائد، مشدداً على أهمية تفعيل المقاومة لوقف التهويد وحماية المقدسات، معتبراً أن الاتجاه إلى القدس وفلسطين يعطل مفاعيل الفتن والاقتتال الداخلي ويوحد الصفوف.

وكانت كلمة للشيخ الجديدة بين فيها أهمية الاعتناء بالأدب نثرا وشعرا، لأنه يرقق المشاعر، ويصوب اللغة ويثري الفكر، وقد كان الفقهاء يعتنون بهذه المجالس ومنهم الإمام الشافعي.

واقترح تفعيل مثل هذه اللقاءات الثقافية التي تجمع النخب وأهمية الاجتماع أنه على الأقصى والقدس والمقدسات وقضية الأمة الكبرى، قضية فلسطين.

ثم تعاقب على إلقاء الكلمات في المناسبة الأدباء الحاضرون وقد لاقت نصوصهم تجاوبا من الحضور.وكان موقف الجميع أن يصار إلى دورية مثل هذه الملتقيات الفكرية والأدبية لنشر الوعي في قضايا الأمة الكبرى ولنشر القيم وتصويب الاتجاهات.


عكار - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ذكرى حرق المسجد الأقصى المبارك 1969-8-21 إضاءات تصاميم وإبداع أعضاء مخيم البداوي 21-08-2016 16:26
أمسية شعرية في مخيم نهر البارد في ذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 02-05-2016 09:09
أمسية شعرية وفنية ولقاء ودي لاصدقاء المركز العربي الالماني ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 04-03-2013 02:10
موقع كرمل يقيم أمسية شعرية في مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 10-09-2012 04:30
أمسية شعرية لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 07-02-2010 14:05


الساعة الآن 16:30



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com