منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة مهرجان لكسر الحصار عن غزة في طرابلس أقيم في الرابطة الثقافية في طرابلس، أمس الثلاثاء، مهرجان تضامني تحت شعار يد

 
  24-08-2016 16:45   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان لكسر الحصار عن غزة في طرابلس

أقيم في الرابطة الثقافية في طرابلس، أمس الثلاثاء، مهرجان تضامني تحت شعار يد بيد نكسر الحصار عن غزة بدعوة من الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة في لبنان، ومركز بيت المقدس، والملتقى النسائي، بحضور قيادة حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في الشمال، مسؤولة حملة كسر الحصار الشاعرة أسماء قلاوون، رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي الشيخ هاشم منقارة، ورئيس الرابطة الثقافية رامز فرى، مسؤول هيئة نصرة اﻷقصى في لبنان الاستاذ محمود موسى، رئيس جمعية الإصلاح الإنماء الاجتماعي الاستاذ أحمد العلي، الدكتور صلاح الهواري، وعدد من المشايخ وفاعليات وأبناء مدينة طرابلس، وعدد من الشعراء والإعلاميين.

وأكدت قلاوون في كلمتها أن أهل غزة يدافعون عن كل الشعوب، ولكن العدو فرض حصاراً ظالماً عليها، ولم تفلح كل النداءات لفك هذا الحصار الذي ما زال مستمراً منذ عشر سنوات، وقالت: إن كل شبر في غزة بالجهاد يتغذى، معلنة بدء الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة.

وبدوره القى مسؤول هيئة نصرة الاقصى في لبنان محمود موسى كلمة تحدث فيها عن معاناة قطاع غزة منذ الحرب الأخيرة من البيوت المدمرة والمؤسسات والجوامع والمدارس، وقال في النهاية أنا لبناني وأفتخر بالدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ثم ألقت كلمة جمعية النجاة الاجتماعية هبة مراد وأكدت فيها أن كل ما يحصل في غزة مناف للقانون الإنساني والدولي الذي يحذر من استعمال المجاعة كأداة حرب، ويؤدي الى مجاعة، كما أن القانون الدولي يحذر من قصف المباني ويحذر من حرمان الناس من الغذاء.

ووجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد التحية إلى الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة، مشيراً إلى أننا نلتقي اليوم لنصرة أهلنا في غزة المحاصرة من كل شيء تقريباً، إلا من حمم الصواريخ ولهيب المدافع، نلتقي لنقول لا للحصار الظالم الذي يجوع ويقتل ويدمر منذ عشر سنوات.

وطالب الشعوب العربية الحية والحرة الضغط على حكوماتها، وعدم السكوت عن التواطؤ ضد الشعب الفلسطيني وهرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان والتحالف معه على حساب مصالح الأمة. كما ثمن وقفة شعبنا في دول اللجوء وكافة الشعوب العربية والإسلامية والقوى الحرة في العالم في وقفتها المشرفة في هذه الحملة وفي الحملات واللجان والفعاليات المماثلة.

ثم ألقى القيادي في حركة حماس، مشير المصري، كلمة حملة كسر الحصار من غزة عبر شاشة وقال: نلتقي بكم من غزة وانتم في لبنان واليوم تجسدون معنى الجسد الواحد والبنيان المرصوص، ونقدر عطاء ودور الحملة العالمية لكسر حصار غزة وللبنان بصمة واضحة في استنهاض القضية الفلسطينية.

وتخلل اللقاء باقة من الشعر لكل من الشعراء: مروان الخطيب وشحادة الخطيب وايمان غنيم، وأناشيد للمنشد محمود رياطي من فريق الوعد .

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

مهرجان تضامني في طرابلس لكسر الحصار عن غزة

طرابلس – وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
وقفة تضامنية في بيروت للمطالبة برفع الحصار عن غزة مخيم البداوي المواضيع العامة 30-08-2016 21:38
سلسلة بشرية في صيدا لرفع الحصار عن غزة مخيم البداوي المواضيع العامة 28-08-2016 15:14
اللجنة الدولية لفك الحصار عن غزة تزور مخيم الشهيد مروان عبد العال مخيم البداوي المواضيع العامة 26-08-2016 22:12
المبادرة الألمانية لكسر الحصار عن غزة ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 22-06-2011 01:25
سكان غزة يعيشون بدولارين في اليوم في ظل اشتداد وطأة الحصار الخانق ابو امين الشتات والاجئين 14-06-2008 23:20


الساعة الآن 12:46



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com