منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


فتح || نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها

فتح || نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها من اعتصام سابق أمام مكتب الأونروا في بيروت أصدرت عن حركة التّحرير الوطنيّ الفلسطينيّ فتح

 
  04-09-2016 20:12   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي فتح || نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها

فتح || نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها

فتح || نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها

من اعتصام سابق أمام مكتب الأونروا في بيروت

أصدرت عن حركة التّحرير الوطنيّ الفلسطينيّ فتح - شعبة نهر البارد، بياناً اليوم الأحد، قال فيه في ظلِّ الظّروف الإقتصاديّة الصّعبة ، وتردّي الأوضاع المعيشيّة الّتي تحيق بأبناء شعبنا الفلسطينيّ في لبنان عموما وفي مخيّم نهر البارد خصوصاً، وفي الوقت الّذي ترتكب فيه إسرائيل جرائم ضد الإنسانيّة بحقّ شعبنا الفلسطيني في الدّاخل ، تطلّ علينا الأونروا في كلّ مرّة بسياساتها الجائرة للنيل من حقوق شعبنا مستهدفة القضيّة الفلسطينيّة، و بالتّالي شطب حقّ العودة.

وأضاف البيان: ولقد تمادت الأونروا ومن خلفها بالتّطاول على حقوقنا لتطال التّقليصات كافة الخدمات المتوجّب على الأنروا تقديمها كالصّحة والتّعليم و الإستشفاء والإغاثة.

وتابع البيان إنّنا نرفض رفضا قاطعاً سياسة التّقليص والمماطلة الّتي تُمارسها الأونروا بحقّ أبناء شعبنا، ونطالبها بالعزوف عن قرارتها التّعسفيّة، تحت ذريعة نقص الموازنة، والّتي طالت الإغاثة والإستشفاء والطّبابة والتّعليم.

وأكد البيان على تمسّكنا بحقوقنا وبالإتّفاق الأوّل مع الأونروا، والّذي ينصّ على اعتبار مخيّم نهر البارد في حالة طوارئ دائمة إلى حين إعمار آخر منزل فيه، والتّعويض على أبناء مخيّمنا في القديم و الجديد، وبالتّالي يجب إعادة دفع بدلات الإيواء للّذين لم يعودوا إلى بيوتهم بعد، وبدلات الأثاث لِلَّذِين يعودون إلى بيوتهم بعد بنائها، والإسراع في استكمال الإعمار ، وعودة برنامج الإستشفاء الكامل لكافة أبناء المخيّم.

وأشار البيان إلى أنّنا نهيب بشعبنا في مخيّم نهر البارد بالوقوف صفّا واحدا ، والإستمرار في التّحرّكات الشّعبيّة المطلبيّة لمواجهة سياسة الأونروا التعسّفيّة بما يخدم مصلحة أبناء شعبنا ..

وأضاف: إنّنا إذ نحذّر الأونروا من انفجار شعبيّ مرتقب ما لَم تتراجع عن قرارتها الجائرة الأخيرة في مخيّم نهر البارد تحديداً، والتي كان أبرزها وقف بدلات الإيجار وبدلات الأثاث والإعمار الجزئي لما تبقّى من رُزم لم تُعمَّر بعد، فإنّنا نحمّلها مسؤولية ما قد يحدث من كوارث إنسانيّة جرّاء هذه التقليصات الّتي تفاقم من مأساة نازحي المخيّم و تزيدها تعقيداً .

وتابع في الوقت الّذي نؤكّد فيه على تمسّكنا بوكالة الأونروا كشاهد على الجريمة الصّهيونيّة، فإنّنا لن نسمح بالتّآمر على شعبنا وتهديده الدّائم بإنهاء خدمات الأونروا أو تقليصها، حيث باتت الأخيرة كالسّيف المُسلّط على رقاب اللّاجئين.

وختم البيان بالقول: إنّنا نعاهد شعبنا بالوقوف جنبا إلى جنب وفي المقدّمة للدّفاع عن حقوقه وتحقيق تطلّعاته وآماله بالعيش بِحُريّة وكرامة، ولن يعود شعبنا ليقبل بمهدّئات هنا أو هناك، وإنّما يريد حلولا جذريّة لإنهاء أزمة اعمار المخيّم و الحفاظ عليه حتّى يوم عودتنا إلى وطننا الحبيب فلسطين .

وكالات - بيروت
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مخيم البداوي - أللهم إحفظ مخيمنا من شر الأشرار وكيد الفجار إضاءات تصاميم وإبداع أعضاء مخيم البداوي 16-09-2016 13:29
ما يتعرض له اللاجئون في لبنان من قبل الأونروا هو من ارتدادات النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-05-2016 20:59
الجبهة الديمقراطية || تحركاتنا لن تتوقف حتى تتراجع الاونروا عن اجراءاتها مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-04-2016 17:55
الحلوة: قلقٌ من انفجار يدمّر صيدا وجوارها ابو الحسن الشتات والاجئين 16-11-2008 09:39
إضراب نازحي البارد يمتدّ جنوباً: لن نسكت عن فساد الأونروا لبيب منتدى مخيم البداوي 18-12-2007 12:48


الساعة الآن 15:57



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com