منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


اجتماع لتحالف القوى الفلسطينية عرض الأوضاع في المخيمات

اجتماع لتحالف القوى الفلسطينية عرض الأوضاع في المخيمات شعار قوى التحالف عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم مار

 
  06-09-2016 17:33   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي اجتماع لتحالف القوى الفلسطينية عرض الأوضاع في المخيمات

اجتماع لتحالف القوى الفلسطينية عرض الأوضاع في المخيمات

اجتماع لتحالف القوى الفلسطينية عرض الأوضاع في المخيمات

شعار قوى التحالف

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم مار الياس ببيروت، في حضور جميع الأعضاء، حيث بحث المجتمعون في آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

ودان المجتمعون في بيان، بشدة العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، وخصوصا القصف العشوائي اليومي على قطاع غزة وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات يومية يقوم بها المستوطنون الصهاينة بحماية من شرطة الاحتلال.

وحذروا من تواصل عمليات الاستيطان الصهيوني في القدس والضفة الغربية المحتلة، حيث بلغ عدد المستوطنين اليهود 700 ألف بينما كان عددهم 160 ألف في العام 1993 عند توقيع اتفاق أوسلو، وهذا يؤكد فشل مشروع التسوية في وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، حيث التهم الاستيطان الأراضي الفلسطينية المحتلة وتصاعدت عمليات تهويد القدس بقرار رسمي من حكومة نتنياهو التي تسعى لرفع عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة إلى مليون مستوطن بحلول العام 2020.

كما رفضوا تصريحات جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح تجاه أبناء الشعب الفلسطيني من الطائفة المسيحية الكريمة، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني موحد بكل طوائفه في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وأن اللغة الطائفية غريبة عن المجتمع الفلسطيني المقاوم.

وأكدوا الحرص على السلم الأهلي في لبنان، وعلى المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، داعين إلى تفعيل العمل الفلسطيني المشترك بكل مؤسساته وتعزيز العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، ورافضين حملات التحريض الإعلامي على الوجود الفلسطيني في لبنان.

واستغرب المجتمعون ما تناقلته بعض وسائل الاعلام في لبنان حول نية السلطات اللبنانية بناء جدار عازل حول مخيم عين الحلوة، مشيرين الى أن هذا الخبر عار عن الصحة وان الجهات اللبنانية المختصة نفت وجود مثل هكذا مشروع.

وعبرت قيادة التحالف عن ارتياحها للتعاون القائم بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والتي أدت إلى تسوية أوضاع العديد من المطلوبين في المخيمات الفلسطينية، وشددت على أهمية التواصل والتنسيق لإنهاء هذا الملف وتعزيز الثقة والعلاقات الثنائية، وطالبت الدولة اللبنانية بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه الانسانية والاجتماعية والسياسية والقانونية والأمنية وإقرار الحقوق الانسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بما يؤمن العيش الكريم لهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين .


بيروت - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اجتماع لقيادة الفصائل في السفارة الفلسطينية ببيروت مخيم البداوي المواضيع العامة 17-08-2016 13:05
وفد من حركة فتح عرض مع الرافعي أوضاع المخيمات مخيم البداوي المواضيع العامة 08-05-2016 10:22
السفير دبور بحث وشمالي الأوضاع الإنسانية الصعبة في المخيمات مخيم البداوي المواضيع العامة 05-05-2016 13:07
القوة الأمنية الفلسطينية تبحث مع خطاب الأوضاع في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 23-04-2016 18:08
اعتصام لتحالف القوى الفلسطينية في الشمال بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-04-2012 13:41


الساعة الآن 03:25



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com