منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط الثلاناء 11/10/2011 التقى وفد من مخيم نهر البارد برئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب وليد بك جنبلاط بحضور الوزير وائل ابو

 
  11-10-2011 02:31   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

الثلاناء 11/10/2011

التقى وفد من مخيم نهر البارد برئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب وليد بك جنبلاط بحضور الوزير وائل ابو فاعور وعضو مجلس القيادة زياد نصر . وقد ضم الوفد ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية , ابو جورج عبد الرحيم عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال , عاطف خليل , خليل خضر أمين السر الدوري للجنة الشعبية , احمد غنيم عضو اللجنة الشعبية , ابو العبد عيسى عضو لجنة أحياء المخيم الجديد , عبد الله ذيب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و الدكتور رائد الحاج عضو الهيئة الأدارية لأتحاد الأطباء .

وقد عرض الوفد لمعاناة أبناء المخيم التي شارفت على أكمال عامها الخامس , وطالب جنبلاط والكتلة الوزارية والنيابية للحزب التدخل السريع من أجل نقل هذه المعاناة للحكومة والمجلس النيابي واتخاذ الاجراءات المطلوبة لانهاء هذا الجرح الفلسطيني واللبناني النازف الذي اّن له أن ينتهي .

وفي نهاية اللقاء ادلى ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية بالتصريح التالي .

تشرفنا بلقاء رئيس الحزب التقدمي النائب وليد جنبلاط بحضور الوزير ابو فاعور وقد نقلنا اليه تحيات أبناء المخيم ومعاناتهم , وطالبنا من خلاله الحكومة اللبنانية التدخل من أجل توفير الأموال المطلوبة لأعمار المخيم القديم برزمه الثمانية ،لأن المتوفر لا يكفي سوى لاعمار الرزم الثلاث الاولى .

إتخاذ الحكومة قرار سياسي بأنهاء الحالة العسكرية والأمنية والغاء نظام التصاريح المعمول به ، وفتح المخيم على محيطه اللبناني والفلسطيني لإعادة الحياة الى طبيعتها واعادة تحريك الدورة التجارية التي تميز بها المخيم , خاصة وأن المبررات قد انتهت أضافة لتوقيع على المخطط التوجيهي لحي المهجرين الموجود على البند 35 في جدول اعمال الحكومة السابقة ، والذي جرى ترحيله في الاجتماعات الماضية للحكومة الحالية ، لأن ذلك من شأنه إنهاء حالة المزوح لأكثر من 120 عائلة مهجرة من تل الزعتر والنبطية وجسر الباشا ومخيمات الجنوب وبيروت وصولاً لمخيم البارد . تسليم العائلات منازلها المهدمة في المنطقة المسماة برايم A في المخيم الجديد ، وأعادة النظر بأستملاك الحكومة بعض العقارات لأنها أملاك خاصة وقانونية لاصحابها الفلسطنيين , قيام الحكومة بمسؤولياتها في أعادة أعمار وترميم الجزء الجديد من المخيم ولا سيما المباني المهدمة كلياً باعتباره التزام لبناني ، حيث لم يقدم لهم سوى مساعدات زهيدة جداً بتبرع أيطالي لسكان ما يعرف بالبرايمات.
معالجة مشكلة الصيادين في المخيم من خلال معالي الوزير غازي العريضي بما يضمن السماح لهم بمزاولة المهنى بشكل قانوني ودائم .

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

معاناة مخيم نهر البارد في لقاء مع جنبلاط

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ندوة شعرية تضامناً مع الانتفاضة في مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 18-10-2015 00:22
لقاء حواري مع الاطفال في مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 22-11-2014 23:12
مسيرة تضامن لأطفال مخيم نهر البارد مع غزة ابن فلسطين الشتات والاجئين 02-08-2014 03:00
اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 20-07-2013 14:03
مخيم نهر البارد يتضامن مع نفسه ابو امين منتدى مخيم البداوي 21-05-2008 18:22


الساعة الآن 10:05



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com