منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


مخيم الجليل بلا مياه.. والرد || اللي مش عاجبو يلغي العقد !

مخيم الجليل بلا مياه.. والرد || اللي مش عاجبو يلغي العقد! لاجئة فلسطينية تملئ مياه الشرب داخل القوارير أظهرت نتائج تحليل عينة من مياه البئر الرئيسية في مخيم

 
  17-09-2016 08:50   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي مخيم الجليل بلا مياه.. والرد || اللي مش عاجبو يلغي العقد !

مخيم الجليل بلا مياه.. والرد || اللي مش عاجبو يلغي العقد!

مخيم الجليل بلا مياه.. والرد || اللي مش عاجبو يلغي العقد !

لاجئة فلسطينية تملئ مياه الشرب داخل القوارير

أظهرت نتائج تحليل عينة من مياه البئر الرئيسية في مخيم الجليل عن وجود تلوث يتخطى الحدود المسموح بها بكثير، في وقت يعاني فيه سكان المخيم من أزمة خانقة في الحصول على مياه الشرب.

وبينت نتائج تحليل أجريت في مختبر مصلحة ألبحاث العلمية والزراعية في تل عمارة، في البقاع اللبناني، أن نسبة التلوث بلغت 432%، بحسب تقرير أوردته صحيفة الأخبار اللبنانية.

ويزيد من معاناة الأهالي اضطرارهم إلى شراء صهاريج المياه بمبالغ باهظة نسبياً، تتراوح بين 25 ألف ليرة لبنانية (17$) للمناطق القريبة من الطريق الرئيسية، وصولاً إلى ما يزيد على 45 ألفاً (30$) للمناطق البعيدة.

وتحمل اللجان الشعبية وأهالي المخيم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا المسؤولية عن الوضع المتردي الذي يفاقم من الأزمات المعيشية للأهالي.

ويقول أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيم الجليل، كارم طه، إنه كان من المقرر حفر بئر بعمق يصل حتى 450 متراً، لتطال بعمقها منسوب المياه الجوفية، مع تنفيذ عملية عزل خارجي للبئر تحميها من التلوث، لكننا اكتشفنا أن البئر حفرت حتى عمق 328 متراً فقط، وأن عملية العزل لم تتم وفق الأسس العلمية الصحيحة، الأمر الذي سمح بتلوث مياه البئر بالصرف الصحي، والتسبّب في تفشّي أمراض جلدية وحمى التيفوئيد والحمى المالطية لدى عدد من أبناء المخيم، في ظل وضع استشفائي متردٍ أيضاً.

وبحسب ما أخبر به طه الأخبار، فإنّ الأونروا أبرمت عقداً بقيمة 30 مليون ليرة سنوياً، مع مصلحة مياه بعلبك، لتزويد المخيم بالمياه، إلا أن أزمة المياه التي تعيشها بعلبك أيضاً دفعت المصلحة إلى قطع المياه عن المخيم، وعند المراجعة يأتي الرد سريعاً: هيدا اللي عنا اللي مش معاجبه يلغي العقد.

وتعيش أكثر من 1200 عائلة من فلسطينيي الجليل، ومن اللاجئين من مخيمات سوريا، من دون مياه، حتى للاستعمال المنزلي، والحل يقتصر على ما توفره الصهاريج.

وكالات - لبنان
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الجهاد تستقبل منظمة أطباء بلا حدود في مخيم الرشيدية مخيم البداوي الشتات والاجئين 12-05-2016 14:55
فلسطينيو سورية في لبنان / أنا مش شحاد.. أنا مش حرامي.. أنا إنسان .. بدي أعيش بكرامة مخيم البداوي الشتات والاجئين 07-10-2015 09:15
نداء الكرامة....نداء الحق....نداء الواجب ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-05-2010 16:55
الرئيس ينعي المناضل الوطني الكبير حسيب الصباغ the boss الشتات والاجئين 12-01-2010 18:39
لجان الوحدة العمالية و لجان حق العودة ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-10-2008 18:38


الساعة الآن 15:59



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com