منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


الأونروا تنذر من خطورة الوضع في مخيم اليرموك

الأونروا تنذر من خطورة الوضع في مخيم اليرموك وتؤكد وجود نقص هائل في المياه والطعام مخيم اليرموك حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا من المخاطر التي

 
  23-04-2016 12:05   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي الأونروا تنذر من خطورة الوضع في مخيم اليرموك

الأونروا تنذر من خطورة الوضع في مخيم اليرموك وتؤكد وجود نقص هائل في المياه والطعام

الأونروا تنذر من خطورة الوضع في مخيم اليرموك

مخيم اليرموك

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا من المخاطر التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك في سوريا، الذي يشهد في هذه الأوقات موجة قتال عنيفة بين فصائل متناحرة، وذلك بعدما أعلن في وقت سابق السفير الفلسطيني هناك، فشل الجهود لإرساء تهدئة لإخراج المرضى والمصابين.

وقال الناطق باسم الأونروا سامي مشعشع، في تصريح صحافي إن منظمته الدولية تشعر بالقلق البالغ إزاء الوضع الإنساني المقلق في مخيم اليرموك للاجئين قرب العاصمة السورية دمشق. وأضاف أنه منذ اندلاع العنف في اليرموك في السادس من الشهر الجاري، يشهد اليوم هدوءاً في القتال لليوم الثالث على التوالي، لكنه قال إن السكان ما زالوا في ذلك المخيم محاصرين والأوضاع الإنسانية فيه وخيمة. وأكد أن ذلك يستلزم ضرورة إنهاء القتال وتوفير سبل الوصول الإنساني إلى اليرموك.

وكان قتال قد اندلع في المخيم منذ أسابيع، بعدما ترددت أنباء عن دخول جديد لمسلحين ينتمون لـ تنظيم الدولة إلى المخيم من جديد، حيث ذكرت تقارير من هناك أن القتال تجدد بين أفراد هذا التنظيم، وآخرين من تنظيم جبهة النصرة.

إلى ذلك قال مشعشع إن منظمته الدولية لا تزال تشعر بالقلق حيال التقارير التي تحدثت عن غياب سبل الوصول للمياه الصالحة للشرب طوال فترة نهاية الأسبوع، لافتا إلى انه مع ارتفاع درجات فإن الجفاف وانعدام الصرف الصحي سيتسبب بحدوث مخاطر صحية خطيرة لمن تبقى من السكان المدنيين.

وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب، وقلة الغذاء في المخيم، وقال إن آخر عملية توزيع للطعام في مناطق (يلدا وبابيلا وبيت سهم) قد تمت في الفترة الواقعة بين 9 وحتى 15 شهر آذار الماضي. وأوضح أنهم تلقوا تقارير عن هروب المدنيين إلى منطقة يلدا خلال الأسبوع الذي بدأ في العاشر من نيسان.

وأكد مشعشع أنه من المستحيل على الأونروا التثبت من وضعهم الصحي بدون أن تتوفر لها سبل الوصول إليهم في (يلدا وبابيلا وبيت سهم).

وأشار كذلك إلى أن آخر مهمة صحية وصلت للمنطقة قد كانت في السابع من نيسان، مؤكداً أن الأونروا تسعى لاستئناف عملية توزيع الغذاء وتقديم الخدمات الصحية المتنقلة الضروريتين. وأوضح أن الأونروا تراقب الوضع عن كثب، وأنها سنبقى تطالب بأشد العبارات الممكنة بإنهاء النزاع المسلح وبسلامة وحماية المدنيين في اليرموك وفي سورية عموماً.


دمشق - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إصابة 3 عناصر من الدفاع المدني في مخيم اليرموك مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-05-2016 12:22
تكرم المتفوقين بمدرسة القدس البديلة النارحين من مخيم اليرموك مخيم البداوي الشتات والاجئين 12-05-2016 07:14
الأونروا || الوضع في غزة خطير للغاية نتيجة استمرار الحصار مخيم البداوي المواضيع العامة 30-04-2016 10:34
وكالة الأونروا قلقة من المجاعة في مخيم اليرموك مخيم البداوي الشتات والاجئين 17-04-2016 12:49
الأونروا / 18 ألف فلسطيني محاصرون بمخيم اليرموك مخيم البداوي الشتات والاجئين 19-11-2014 10:59


الساعة الآن 17:16



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com