منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي

رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي علم اسرائيلي في الدوحة بين 4 و8 نيسان الجاري استضافت العاصمة القطرية، الدوحة، جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية بمشاركة دولة، وعربية

 
  07-04-2016 17:42   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي

رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي

رفض وإدانة لاستضافة قطر فريق إسرائيلي

علم اسرائيلي في الدوحة

بين 4 و8 نيسان الجاري استضافت العاصمة القطرية، الدوحة، جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية بمشاركة دولة، وعربية ممثلة بفرق قطرية وعمانية. وكانت اللافت والمثير في هذه الدورة، هو تدنيس فريق إسرائيلي لأرض قطر العربية وشواطئها.

وقد أثار هذا الفعل التطبيعي موجة غضب وشجب وإدانة في أوساط ناشطين قطريين، وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة في وقت تتسع فيه دائرة المقاطعة الدولية لكيان العدو، وتتراجع فيه الكثير من الشركات والمؤسسات التجارية والمنتديات والجامعات ومروحة واسعة من طلاب المدارس عن تعاطيها مع كيان العدو ومؤسساته ومنتجاته... كما ترتفع فيه أصوات دولية كثيرة في إدانة الجرائم والممارسات الفاشية والعنصرية، والإعدامات الميدانية التي يرتكبها العدو ضد الشعب الفلسطيني المنتفض منذ أكثر من نصف عام.

وقد شدد الناشطون على رفض هذه الدعوة وهذه المشاركة كما أدانوا رفع العلم الإسرائيلي بين أعلام الدول المشاركة!..

وقد حظي هاشتاغ # لا_للتطبيع_الرياضي_في_قطر بمشاركة كبيرة من ناشطين ومثقفين من أبناء قطري الرافضين للاستضافة، ولكافة أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وحقّق تصنيفا ضمن أعلى الهاشتاغات على مستوى قطر منذ مطلع نيسان / أبريل وحتى الآن.

وقام شباب قطر ضد التطبيع عبر عبر حسابهم على تويتر بتوجيه رسالة مكتوبة إلى رئيس الاتحاد القطري لكرة الطائرة بعنوان: لا تشرعن الاحتلال استهجنوا فيه الاستضافة، معتبرين أنها تنافي ما يؤمن به الشباب القطري وكذا أجدادهم في مساندتهم للقضية الفلسطينية في قطر، مؤكدين أن هذا النوع من التطبيع الرياضي غير مقبول على المستوى الشعبي.

كما طالبوا المؤسسات المعنية بتنسيق هذه الفعالية بأن تترجم التعاطف المحلي والسياسي لقطر مع القضية الفلسطينية إلى مواقف سياسية ملموسة بمنعها سلسلة التطبيع الرياضي، والمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـإسرائيل والتي تتوسع عالميا من أجل إنهاء الظلم الذي يلحق الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه الكاملة.

ويذكر أن مشاركة لاعبي الكرة الشاطئية ليست أول مشاركة رياضية لـإسرائيل في هذا البلد الخليجي، فقد كانت لاعبة التنس شاهار بير أول رياضية إسرائيلية تلعب في الدوحة في العام 2008 ثم في العام 2012.

وفي العام 2013 استبدلت السلطات القطرية العلم الإسرائيلي بعلم أبيض أثناء البث المباشر لبطولة السباحة، لكنها في أعقاب الاحتجاجات على هذا التصرف، أظهرت في العام التالي العلم واسم الكيان في البطولة وأثناء البث المباشر.

الدوحة - وكالات


التوقيع : مخيم البداوي
توقيع : مخيم البداوي

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
رفض فلسطيني لإيواء شادي المولوي مخيم البداوي الشتات والاجئين 26-11-2014 23:41
صدقية لجنة المراقبين وطموحات أمير قطر! abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 30-12-2011 05:13
فوز فريق الوحدة طرابلس على فريق شبيبة فلسطين الرياضي ابو امين منتدى مخيم البداوي الرياضي 28-08-2010 21:00
فوز فريق النضال الرياضي على فريق الخليل مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي الرياضي 07-08-2010 01:21
قطر . . . ولا تعليق غريب اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 28-11-2009 23:32


الساعة الآن 07:30



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com