منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


مسيرة في البداوي دعما لأهالي عكا

مسيرة في البداوي دعما لأهالي عكا البداوي ـ »السفير« نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم البداوي، مسيرة تضامنية مع أهالي عكا، بمشاركة ممثلي الفصائل وفاعليات

 
  16-10-2008 09:29   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
لبيب
الصورة الرمزية لبيب

تاريخ التسجيل : 19-02-2007
مكان الإقامة : Baddawi-Camp
عدد المشاركات : 140

لبيب غير متواجد حالياً
افتراضي مسيرة في البداوي دعما لأهالي عكا

مسيرة في البداوي دعما لأهالي عكا


البداوي ـ »السفير«
نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم البداوي، مسيرة تضامنية مع أهالي عكا، بمشاركة ممثلي الفصائل وفاعليات وابناء المخيم. وانطلقت المسيرة من امام تجمع مدارس »الاونروا«، وجالت في ارجاء المخيم وصولاً الى الشارع الرئيسي. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تطالب بحماية سكان عكا، وتنتقد الصمت الدولي والعربي ازاء ما يحصل. والقى مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في البداوي نبيل السعيد، كلمة باسم الجهة المنظمة ناشد فيها الامم المتحدة حماية ابناء عكا. وانتقد المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، داعياً الى تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والتحضير للانتخابات لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وقضيته.


وفي خبر اخر



إجراءات أمنية احترازية في البداوي ونفي لأن يكون جوهر قد لجأ إليه

عمر ابراهيم

البداوي :
تتسارع الخطوات الميدانية في مخيم البداوي، وتتكثف الاتصالات واللقاءات بين الجانبين اللبناني والفلسطيني، لترجمة بنود الاتفاقات الأمنية القائمة والتنسيق الجاري على أعلى المستويات، حيال المسائل الأمنية الراهنة ووضعها على سكة التنفيذ، لسد الثغرات وكل ما من شأنه أن يعرض صفو المخيم وأمنه وجواره للخطر، خصوصاً بعد عملية توقيف عدد من أفراد الخلية المتهمة بتفجيرات طرابلس، وما تردد في أعقابها عن فرار قسم من المجموعة الى داخل المخيم، ما استوجب تحركاً سريعاً من القيادات الفلسطينية على خطين: سياسي وأمني، على قاعدة الحفاظ على أمن المخيم وعلى خصوصية العلاقة التي تربط الجانبين، والتي كانت تجلت في مناسبات عدة تعاوناً مثمراً أسفر نتائجاً إيجابية على الأرض.
على الصعيد الأمني، جاءت الإجراءات الأخيرة التي باشرت اللجنة الأمنية القيام بها، على خط إجراء مسح شامل للمخيم وإحصاء الغرباء المقيمين بداخله، استكمالاً للمراحل التي قطعها التنسيق بين الجانبين، ومؤشراً على استشراف بعيد الأمد من قبل القيادات الفلسطينية لخطورة المرحلة، ووجوب اتخاذ الخطوات الميدانية الكفيلة بدرء المخاطر وتجنيب المخيم تداعيات الأحداث الأمنية التي تشهدها الساحة الشمالية، خصوصاً بعد نجاحها سابقاً في امتصاص نتائج معركة مخيم نهر البارد وتعطيل انعكاساتها على مخيم البداوي.
وعلى الصعيد السياسي، يمكن القول إن مسارعة الجانب الفلسطيني لعقد لقاءات مع القيادات الأمنية اللبنانية، ساهم إلى حد كبير في تلقف الحملات الإعلامية والتكهنات السياسية، التي حاولت وضع المخيم في خانة المتهم بإيواء السلفيين، وساعد في تعزيز عامل الثقة والتخفيف من وطأتها، الأمر الذي فتح الباب أمام طرح العديد من المسائل العالقة ليصار إلى معالجتها وفق القنوات القانونية، وإن كانت لا تزال تحت البحث وتحتاج إلى مزيد من الوقت والكثير من الضمانات السياسية.
أما ميدانياً، فقد واصلت اللجنة الأمنية في المخيم تنفيذ مقرارات القيادات الفلسطينية، القاضية بإجراء المسح والتدقيق في هويات الغرباء المقيمين داخل المخيم. وباشرت باتخاذ إجراءات أمنية عند مداخل المخيم وفي أحيائه، لقطع الطريق أمام المتسللين أو الفارين من السلطات اللبنانية.
وتؤكد مصادر فلسطينية »ان الاجراءات مستمرة، وهي تجري بخطى سريعة، وقد تمكنا من السيطرة بشكل كامل على الوضع، وليس هناك إمكانية لدخول المخيم أو لجوء أي مطلوب اليه«.
تضيف: »لقد عقدنا سلسلة اجتماعات داخلية، وهناك إجماع على ضرورة تفعيل عمل اللجنة الأمنية وتدعيمها، لتمكينها من القيام بالمهام الملقاة على عاتقها. كما عقدت اجتماعات عدة مع الجانب اللبناني، بحثت خلالها معه كل المسائل، ووُضع في أجواء التدابير المتخذة. وقد أبلغنا الجميع، ان المخيم لا يؤوي أياً من الأشخاص المطلوبين بتهمة الاعتداء على مراكز الجيش اللبناني، وتحديداً المدعو عبد الغني جوهر، كما يرد في بعض وسائل الاعلام، ونحن نطالب كل من يملك معلومات عن مكان وجوده في المخيم ان يزودنا بها، لكي نعتقله ونسلمّه للأجهزة الأمنية اللبنانية«.
وعقد اجتماع بين الفصائل الفلسطينية ولجنة المساجد برعاية الشؤون الدينية في المخيم، جرى خلاله التنسيق والاتفاق على إبعاد المنابر عن الصراعات السياسية، وعدم استخدامها ضد أي فريق أو جهة سياسية أو أمنية لبنانية معينة. وعلمت »السفير« أن مساعيَ تجري للتوصل الى تفاهم بين الأجهزة الأمنية اللبنانية واللجنة الأمنية في المخيم، يحدد آلية لتسليم شخص مطلوب بمذكرات توقيف قضائية وموجود في المخيم، وهذا ينتظر حلحلة بعض المسائل الادارية.


التوقيع : لبيب


 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لقاء تضامني في مخيم البداوي دعما للانتفاضة والمقاومة مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 18-03-2016 10:35
تجمع جماهيري دعما للانتفاضة الفلسطينية في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 21-10-2015 19:11
اعتصام تضامني في مخيم البداوي دعما للقدس ضد التهويد مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 27-11-2014 11:26
اعتصام جماهيري دعما للقيادة الفلسطينية في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-02-2014 15:04
الرابطة الأجتماعية لأهالي الضاهرية في مخيم البداوي تكرم ابنائها المتفوقين ابو امين منتدى مخيم البداوي 07-08-2010 00:01


الساعة الآن 18:00



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com