منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

اعتصام تضامني في بيروت مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بيروت2-12-2005وفا- نفّذ حشد من الهيئات اللبنانية والفلسطينية، اليوم، اعتصاماً تضامنياً، أمام مقرّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة اللبنانية

 
  26-10-2008 16:23   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
Arrow ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

اعتصام تضامني في بيروت مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال


بيروت2-12-2005وفا- نفّذ حشد من الهيئات اللبنانية والفلسطينية، اليوم، اعتصاماً تضامنياً، أمام مقرّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على الاعتداء الوحشي بحقّ الأسرى والمعتقلين في سجن عوفر الإسرائيلي العسكري.
وأكد محمد صفا، الأمين العام للجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين، التي دعت للاعتصام، في كلمةٍ له، أن الاقتحام الوحشي لسجن "عوفر"، هو انتهاك لكلّ الأعراف والقوانين الدولية"، مشيراً إلى أن الأسير القائد عبد الرحيم ملّوح قد نقل إلى سجن "هداريم" وهو بحالة صحيّة صعبة" بعد إصابته.
وأشار صفا، إلى أن الاعتداء يفتح ملفّ تسعة آلاف أسير فلسطيني وعربي في السجون الإسرائيلية، محتجزون بما يتناقض مع كلّ القوانين الدولية، وهو رسالة إلى الأمم والجامعة العربية للخروج عن الصمت تجاه معاناة المعتقلين.
وتساءل: أين الذين يرفعون شعارات حقوق الإنسان والديمقراطية وسكوتهم عمّا يجري في السجون الإسرائيلية"؟، لافتاً إلى أهميّة توجيه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لبحث قضية المعتقلين، وإرسال مراقبين دوليين للدخول إلى السجون، والإفراج عن المرضى وقدامى المعتقلين.
ومن جهته، حيّا فتحي أبو العردات، عضو المجلس الوطني، في كلمة باسم منظمة التحرير الفلسطينية، الأسرى والقائد عبد الرحيم ملّوح، مطالباً العالم بوقفة حقيقية تضامنيّة مع المعتقلين.
ودعا أبو العردات الصليب الأحمر الدولي، إلى علاج الأسير القائد ملّوح وتأمين الحماية له، كما دعا المفوّضية السامية لحقوق الإنسان لعقد اجتماعٍ عاجلٍ من أجل التحقيق في هذا الاعتداء الوحشي، مطالباً الأمم المتّحدة ومنظّمات حقوق الإنسان وكلّ مؤسّسات المجتمع الدولي، بإجراء تحقيق دولي حول الجريمة الوحشية.
وطالب الإعلام العربي والعالمي، بفضح الممارسات الإسرائيلية بحقّ المعتقلين، داعياً البرلمانات العربية والدولية، إلى إدانة هذا الاعتداء والعمل على إطلاق سراح المعتقلين وفي مقدّمهم سمير القنطار وملّوح وأعضاء المجلس التشريعي ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وبدوره اعتبر مروان عبد العال، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاعتداء الوحشي بحقّ الأسرى، رسالةً إلى المهتمّين في هذه القضية من منظّمات حقوقية ونشطاء.
ولفت عبد العال إلى ضرورة إعطاء قضيّة الأسرى الأولويّة، لأنه لا سلام من دون إطلاق سراحهم"، موجّهاً كلامه للأسير القائد ملّوح قائلاً: "هذا الاعتداء لن يضعف إرادة المقاومين، وكما عهدناكم فأنتم المقاومة في الداخل ونحن نكمل مقاومتنا الباسلة وهذه الممارسات الوحشية لن تزيدكم إلاّ شموخاً وصموداً".
ودعا إلى "إطلاق كلّ الأسرى وعلى رأسهم ملّوح والبرغوثي والقنطار".
ومن جهته حيّا الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي في لبنان، نزيه حمزة، الأسرى داخل سجون الاحتلال، داعياً المجتمع الدولي إلى "تحرّكٍ جدّيٍّ وفاعلٍ لإطلاق سراحهم.
وندّد بالممارسات الإسرائيلية العنصريّة الوحشيّة، مطالباً باستمرار التحرّك من أجل الإفراج عنهم.
ــــــــــــــــــــ




التوقيع : the boss

 
  26-10-2008 16:24   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

اعتصام تضامني مع الأسرى في طولكرم


طولكرم 3-12-2005وفا- نفذ أهالي الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، اعتصاماً تضامنياً أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم، ووقف معاناتهم جراء ظروف الاعتقال القاسية التي يعيشونها خلف القضبان.
وجاء هذا الاعتصام تلبية لدعوة من لجنة أهالي الأسرى التي تم تشكيلها مؤخراً، لمتابعة قضيتهم وحشد كافة الجهود لإطلاق سراحهم.
وقال الدكتور حسن خريشة، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي: إن هذه الفعاليات التضامنية ستتواصل بشكل دوري ومنظم لإيصال رسائل للمجتمع الفلسطيني الذي لا ينسى أسراه ومناضليه، ورسالة أخرى للأسرى والأسيرات تؤكد لهم أنهم في الذاكرة، مطالباً العالم التدخل السريع وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
وقالت حليمة إرميلات، مسؤولة نادي الأسير في المحافظة: إن هذا الاعتصام الأسبوعي يأتي تضامناً مع الأسرى وقضيتهم، من أجل تحسين أوضاعهم وظروفهم الاعتقالية البالغة في السوء، مطالبة الحكومة بوضع قضيتهم على سلم أولوياتها.
من جهته، أكد محمد ياسين، الناطق باسم ذوي الأسرى، أن الهدف من تشكيل لجنة أهالي الأسرى، هو دعم أسرانا داخل المعتقلات الإسرائيلية ومتابعة كافة القضايا الخاصة بهم، خصوصاً منع الزيارات تحت حجج المنع الأمني، حيث إن هناك أكثر من 70% من ذوي الأسرى ممنوعين من زيارة أبنائهم منذ سنوات عدة.
ـــــــــــــــــــ




التوقيع : the boss

 
  26-10-2008 16:24   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

أنصار السجين تستنكر تمديد الاعتقال الإداري لمدير فرعها في الخليل
رام الله 3-12-2005وفـا- استنكرت جمعية أنصار السجين، اليوم، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تمديد الاعتقال الإداري لأربعة أشهر وللمرة الثالثة على التوالي، لمدير فرعها في مدينة الخليل في الضفة الغربية، أحمد الزعتري، وذلك قبل أسبوع من الموعد المحدد لإطلاق سراحه.
واعتبرت الجمعية في بيان تلقت "وفـا" نسخة منه، أن التمديد حلقة ضمن سلسلة تستهدف الجمعية والعاملين فيها من أجل حرفها عن مسارها وهدفها في خدمة قضية الأسرى والمعتقلين.
وأشار البيان إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها موظفوها للاعتقال، حيث لا يزال رئيس مجلس إدارتها مازن النتشة، ومديرها العام خالد أبو البهاء، ونائب المدير خليل البرفيلي، ومدير فرع جنين في الضفة، نزيه أبو عون، قيد الاعتقال الإداري، إضافة إلى الاقتحامات المتكررة لمقرات الجمعية، ومصادرة أجهزة الحاسوب "الكمبيوتر" والتخريب والتكسير للأثاث والموجودات.
يذكر، أن الأسير الزعتري (32 عاماً) من مدينة الخليل، وأب لطفلين وهو معتقل إدارياً منذ 29-3-2005 وحتى الآن.
ــــــــــــــــــــ


التوقيع : the boss

 
  26-10-2008 16:25   رقم المشاركة : 4
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

اعتصام حاشد في عين الحلوة تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال


لبنان 4-12-2005 وفـا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالتعاون مع جمعية الأسرى المحررين، اليوم، في مخيم عين الحلوة اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومع الأسير عبد الرحيم ملوح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وكان الأسير ملوح، تعرض مع عدد من الأسرى في سجن "عوفر" القريب من مدينة رام الله في الضفة الغربية، لاعتداء وحشي على أيدي السجانين، مما أدى إلى إصابتهم برضوض وجروح وحالات اختناق، ، بعد اقتحام أقسام السجن.
ورفع المعتصمون في الاعتصام الذي حضره حشد من الشخصيات ومسؤولي التنظيمات والأحزاب، الأعلام الفلسطينية واللبنانية، وصورا للرئيس الشهيد ياسر عرفات وللأسرى عبد الرحيم ملوح ومروان البرغوثي، وركاد سالم وسمير القنطار وعدد من الأسرى الآخرين، ولافتات تندد بالجرائم الوحشية الإسرائيلية بحق شعبنا وأسرانا البواسل.
وطالب جمال قبرصلي، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعضو في قيادة الجبهة، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والسريع لحماية شعبنا وأسرانا من المجازر الجماعية، التي يقوم بها جنود الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى تحرك جدي وفاعل لحماية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.
وبدوره، طالب مهنا كساب، رئيس "رابطة الأسرى المحررين" الحكومة الإسرائيلية بضرورة الإعلان الفوري عن مكان احتجاز الأسير ملوح ورفاقه، والسماح لمنظمة الصليب الأحمر الدولي، بزيارته والاطمئنان عليه، مشدداً على ضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن الانتهاكات الإسرائيلية، لحقوق الإنسان في فلسطين، ولكافة القوانين والأعراف الدولية.
ومن جهته، طالب الدكتور قاسم صبح، في كلمة له باسم منظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي، بالتدخل لوقف الممارسات اللا إنسانية ضد شعبنا، وبالضغط على الحكومة الإسرائيلية، لإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين، مستغرباً السكوت والصمت الدولي على الممارسات الإسرائيلية الوحشية، والتغاضي الدولي عن تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتخذة بحق إسرائيل.
كما دعا المجتمع الدولي والعربي إلى الوقوف مع نضال شعبنا الفلسطيني، من اجل نيل حريته واستقلاله وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالباً في الوقت ذاته بتشكيل لجنة تحقيق دولية، لكشف ملابسات اغتيال الرئيس ياسر عرفات.
فيما طالب عبد الله الدنان، عضو قيادة الجبهة الشعبية، في كلمة له باسم الجبهة، الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية، بالعمل الجاد لوضع حد للممارسات الإسرائيلية اللا إنسانية، وما تمثله من خرق فاضح لكافة الأعراف والقوانين الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة الأسرى، والضغط على إسرائيل لحملها على الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين.
وحيا الدنان كافة الأسرى والمعتقلين، وعلى رأسهم ملوح ومروان البرغوثي وسمير القنطار وركاد سالم وسالم أبو حجلة، وحسام خضر.




التوقيع : the boss

 
  26-10-2008 16:25   رقم المشاركة : 5
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ارشيف خاص(التضامن مع الاسرى)

تظاهرة تضامنية في مخيم البدّاوي مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال


مخيّم البدّاوي (شمال لبنان) 4-12-2005وفا- تظاهر الآلاف من أبناء شعبنا اللاجئين في مخيّم البداوي، شمال لبنان، اليوم، تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبمناسبة الذكرى الـ38 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وجابت التظاهرة شوارع المخيم، وصولاً إلى مقبرة الشهداء بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية اللبنانية والهيئات الإسلامية.
وألقى عضو قيادة الجبهة الشعبية في الشمال، خالد اليمامي، كلمةً أكّد فيها على أن إحياء ذكرى انطلاقة فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية مناسبة لتأكيد حقنا في المقاومة ضد الاحتلال والاستعمار الإسرائيلي المستمر على شعوبنا العربية منذ احتلال فلسطين عام 48.
وأضاف أن شعبنا الفلسطيني أثبت، عبر تاريخه النضالي، أنه شعب واحد موحّد غير قابل للتجزئة، وأن فلسطين من بحرها إلى نهرها، ومن شمالها إلى جنوبها واحدة موحّدة عربية كانت وستبقى مهما اشتدّت الصعاب.
وشدّد على ضرورة تحقيق الإصلاح الشامل ومحاربة الفساد وإعادة اللحمة الوطنية وتوحيد الجميع تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية المستندة إلى برنامج المقاومة والتصدّي للاحتلال وحق العودة وصولاً إلى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته، تحدّث عضو حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مسؤول المكتب الطلاّبي، مصطفى حرب، مجدّداً العهد بالاستمرار في النضال في وجه الاحتلال الإسرائيلي وصولاً إلى تحرير كافّة الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذ معاهدة جنيف، وتمكين اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الاطّلاع المباشر على أوضاع الأسرى والوقوف على معاناتهم.
وبدوره، ناشد أمين سرّ اللجنة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو خالد العلي، قادة الفصائل التكاتف والتفاعل مع ضرورة العمل الجماعي بعيداً عن التراشق السياسي والخطابي.
ـــــــــــــــــــ




التوقيع : the boss

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
سفارة فلسطين في المانيا تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 30-11-2015 05:12
طالبات الرحمة يحتفلن بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني مخيم البداوي الشتات والاجئين 04-12-2014 17:09
اعتصام في مخيم نهر البارد بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني مخيم البداوي الشتات والاجئين 28-11-2014 15:07
في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 28-11-2011 23:55
اعتصام في مخيم البداوي لمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 23-12-2009 00:11


الساعة الآن 17:45



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com