منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > المدن الفلسطينية


القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد القدس

القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد القدس بقلم احمدصلاح عثمان – كاتب وباحث تللك المدينة العظيمه مسرا النبى محمد( صلى

 
  02-11-2008 17:49   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد القدس

القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد القدس




القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد القدس

بقلم احمدصلاح عثمان – كاتب وباحث
تللك المدينة العظيمه مسرا النبى محمد( صلى الله عليه وسلم) الى السماء التى صلى بها أماما باللانبياء والرسل أجمعين بالمسجد الاقصى المبارك.
تلك المدينة الابيه الصامدة فى وجه المحتل الغاصب لكرامتها وقدسيتها والعزيزة على قلوب المسلمين جميعا تعيش فى ظل الاحتلال الصهيونى منذ القرن التاسع عشر دون أن يرف جفن لانظمة العربيه التى تتهاون فى التفريط بهذا الحق ولوللا المخافة من الله لقالوا لبني اسرائيل خدوا القدس وأعطونا السلام.
القدس مهددة فى كل لحظة بالاعتداء عليها من محتل غاصب لايعرف للكلمة معنى ولا يعرف للديانة حرمة والانظمة العربيه ساكنة لا تحرك ساكنا تاركة شعب اعزل لايملك غير الحجر والمقلاع ليدافع فيه عن شرف الامة الاسلاميه وعن أقدس ارض.
لديهم الجيوش ولديهم العدة ولكن ليس للدفاع عن القدس بل للدفاع عن حدودهم التى رسمها لهم الاستعمارو كل دولة من هذ الدول لها حدود برية وبحرية وجويه وهم تاركين القدس معزولتة ومتروكة لمصيرها ولابناءها الشرفاء اللذين ينالون شرف الدفاع عن المسجد الاقصى .
و تنفرد القدس عن بقية مدن العالم بمكانتها الاسلاميه والتاريخيه عند العرب والمسلمين لما تجمعه من أثار وتراث وذكريات الديانات السماويه الثلاث التى نزلت على الرسل سيدنا موسى الذى انزل علية كتاب التوارة وحاربوه بنى اسرائيل الانجيل الذى أنزل على سيدنا عيسى بن مريم وهو من قلب فلسطين والناصرة والقران الكريم الذى أنزل على سيد الخلق سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم الى العالم لينير طريق البشر
وقد أستاثرت المدينة المقدسة بهذه المكانه عبر التاريخ وعلى اتساع الكرة الارضيه وكان لها التاثير على العالم فى المسيرة الانسانيه.
وبحكم موقع القدس الجغرافى والتاريخى جعلها عرضة الى الكثير من الغزوات كان اخرها واخطرها الغزوة الاستيطانيه الصهيونيه التى بدات فى النصف الثانى من القرن التاسع عشر وما زالت مستمرة الى عهدنا ويومنا هذا وتستهدف هذه الغزوة الاستيطانيه الصهيونية تطبيق الحلم الاسرائيلى بانشاء دولة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات حيث يجرى هذا وفقا للمخطط الصهيونى المرسوم والهدف من ذلك هو اقامة دولة يهوديه على الاراضى العربيه وعاصمتها القدس وهذا الامر كان واضحا فى الزيارة الاخيرة التى قام بها رئيس الولايات المتحده الامريكية جورج بوش عندما قال فى خطابه الشهير فى الكنيست الاسرائيلى انه والولايات المتحدة الامريكيه تدعم اقامة دولة يهوديه وعاصمتها القدس وهذا بالطبع يؤدى الى امر خطير جدا وهوالمحاولات الصهيونيه المتكررة بافراغ المدينة المقدسة والاراضى الفلسطينينه المحتله عام 1948 من سكانها الاصلين غير اليهود من مسلمين ومسيحين واحلال اليهود محلهم . وذلك ياتى من خلال المحاولات الصهيونيه من تغير للطابع التاريخى والحضارى والدينى للمدينة المقدسة على الصعيدين الروحى والمادى.
الا ان هذا الحلم سيتبدد شيئا فشيئا بفضل الضربات الموجوعة التى يتلقاها هذا الكيان وستجعلته يخسر هذا الحلم وباذن الله ستكون الانتفاضه الثالثه القادمه من القدس هى اتفاضة التحرير .
وعلى الرغم من ذلك الكيان الاسرائيلى الغاصب الذى لا يمتثل الى القرارات الدوليه فى شأن تهويد مدينة القدس والتى ترفض انتزاعها من من سكانها الاصلين ونسبها الى العرب كونها على ارض عربية مباركه ويزعم الصهاينه ان لهم حق تاريخى فى بوعد الهى فى المدينه المقدسة نسبة الى الديانه اليهوديه .
ويستند اليهود بادعائهم الغاصب هذا على أحقية أستعادة القدس كعاصمة لهم لانها كانت عاصمة مملكة يهوذا وهى احدى المملكتين اليهوددتين فى فلسطين قبل ثلاثة الاف سنة .
وحتى لو كان هذا الادعاء الصهيونى صحيحا فهذا لا يعطى الحق للصهاينة فى أحتلال أوطان غير وطنهم وهم الاتون من شتى بقاع الارض وخاصة من أوساط اروبا وشرق اروبا ومعظمهم كان يعيش فى كنف دولته من بولند الى الولايات المتحدة الامريكيه او من روسيا وهؤلاء كانوا يعيشون فى ظل كنف دولتهم الام التى اتو منها وهذا يعنى انهم مواطنين فى دولهم وهذا لايعطيهم الحق فى طرد سكان امين فى ديارهم واوطانهم يقيمون عليها منذ اكثر من خمسة الاف سنةويزعمون ان فلسطين هى ارضهم.
والصهيونيه لا تمتلك أى حق فى فلسطين والقدس ومهما حاولو ان يثبتوا او يزيفوا التاريخ با ن لهم الحق بفلسطين او القدس فلن يستطيعوا تزيف ما جاء بالقران الكريم الذى يثبت احقية المسلمين والعرب بفلسطين والمدينة المقدسه لانها ارض عربية واسلامية ولقد ثبت الله هذا الحق للمسلمين فى القران الكريم فى الكثير من الايات القرانيه فى اشارة رمزيه من خلال ذكر بعض الاماكن التى تقع بها المدينة او اسم اخر يدل على المدينة واكثر هذه الايات التى تؤكد وتشير الى القدس هى سورة الاسراء الاية 1 بقوله تعالى ( سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله ولنريه من اياتنا انه هو السميع البصير.) صدق الله العظيم.
واذا اردنا ان نخوض فى الفكر الاسلامى ونتعمق به من حيث أحقية القدس للمسلمين نجد ان الديانت السابقة التى سبقت القران الكريم من الانجيل والتوارة والرسل المبعوثين جميعهم كانو قد عرفوا على سيد الخلق جميعا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولقد ثبت الله عز وجل هذا الامر وعززه برحلة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج من مكة المكرمة الى القدس ومن القدس صعد الى السماء ليقابل الله وملائكته. ومن هنا تصبح القدس مكاننا ككل الامكنه كونها ارضا مقدسة لا تكتمل النبوة الا بالمرور فيها والقدس فى هذا المعنى تصبح احد علامات نبؤة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتالى هى مكان فائق القداسة بالمنظور الدينى والاسلامى.
أن وجود العنصر العربى فى فلسطين و القدس لا يعود الى فترة القرون الثلاثة عشر الماضيه وحسب بل منذ الموجة العربية الاسلامية الاخيرة التى جاءت الى البلاد مع ظهور الاسلام فحسب بل وتمتد الى فجر التاريخ وهذا ما تؤكدة جميع المصادر التاريخيه القديمة والدراسات بما فيها الدراسات الانتربولوجية والتوراة .
ان الغزوة الصهيونية السعراء الاخيرة التى تعرضت لها كل الاراضى الفلسطينينه على يد العصابات الصهيونيه لم تكن تختلف عن تلك الغزوات التى تعرضت لها مدينة القدس فى االقرون الماضيه واذا كان المعيار الصهيونى للحق بالسيادة على الاراضى الفلسطينينه فهناك من الغزاة من حكم فلسطين اكثر بكثير من الحكم الصهيونى وهى الدولة الرومانيه التى استمرت ما يقارب سبعة قرون الى أن من الله عليها وفتحها سيدنا عمر بن الخطاب وبنى مسجدا فيها وسمى باسمه وحررها القائد الاسلامى صلاح الدين الايوبى من يد الصليبين الغزاة واعاد الحق لاصحابه .
وعلى الرغم من كل هذا التاريخ الذى يثبت احقية العرب بالقدس وفلسطين الا انه الكيان الصهيونى الغاصب ما زال يصادر الاراضى فى القدس فى محاولة منهم لخلق ما يسمى ميتروبوليتان وذلك لاسكان اليهود فيها وتغليب العنصر اليهودى على العنصر العربى. واذا استمرينا بالمفوضات الفلسطينينه الاسرائيله على هذا الشكل وهذا المنوال فلن يبقى لنا شىء نتفاوض عليه لان الارض اصبحت جميعها مصادرة والهدف من هذا كله هو خلق واقع جديد فى القدس يتعذر مناقشته فى المفاوضات القائمة وبهذا يكون الكيان الغاصب قد حقق اهدافه فى ظل صمت وتخاذل عربى ودولى
والقدس ستعود باذن الله عاصمة للدولة الفلسطينينه المستقله والتى هى عاصمتها القدس الشريف وسيطرد ابناء هذه المدينة الشرفاء الغزاة الصهاينة من هذه الارض المقدسه وسنصلى بها ان شاء الله.
ولن يكون هناك مكانا لاى صهيونى غاصب محتل على هذه الارض المقدسة .


التوقيع : ابو امين

 
  03-11-2008 06:01   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
alima

تاريخ التسجيل : 10-02-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 126

alima غير متواجد حالياً
افتراضي رد: القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد الق

يعطيك العافية اخي ابو امين على ما قدمت لنا من تاريخ قدسنا الحبيب والغالي نناشد العالم كله ان يقف بجانبنا لكي نستعيد هذا الصرح الكبير والمقدس من الله من ايادي هؤلاء الظلام المغتصبين.


التوقيع : alima
إِذا كَشَفَ الزَمانُ لَكَ القِناعا ----- وَمَدَّ إِلَيكَ صَرفُ الدَهرِ باعا
فَلا تَخشَ المَنيَّةَ وَاِلقَيَنها ----- وَدافِع ما اِستَطَعتَ لَها دِفاعا

 
  03-11-2008 21:11   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
محمد فوزي
الصورة الرمزية محمد فوزي

تاريخ التسجيل : 20-10-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 24

محمد فوزي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين -لا لتهويد الق

بارك الله فيك اخي ابو امين على هذا الموضوع الرائع وأسأل الله ان يعيد الحق لاصحابه.................


التوقيع : محمد فوزي
.......

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار القدس تجمعنا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 05-08-2013 15:53
ما اجمل القدس ليلا ... صور ساحره ابن فلسطين المدن الفلسطينية 04-01-2010 20:23
تقديم درع القدس من نادي القدس الثقافي مركز الدنمركي الفلسطيني ابو الحسن منتدى مخيم البداوي 28-12-2009 09:28
نشرة القدس الاسبوعية ابو امين منتدى مخيم البداوي 14-04-2009 09:05
القدس والدولة الفلسطينية the boss الشتات والاجئين 07-09-2008 08:40


الساعة الآن 15:51



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com