منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


مؤتمر شعبي يرفع الغطاء عن المطلوبين وقوة أمنيّة تعتقلهم

مؤتمر شعبي يرفع الغطاء عن المطلوبين وقوة أمنيّة تعتقلهم صيدا ـ الأخبار أبلغت الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة قيادة الجيش اللبناني أنها سوف تدعو قريباً إلى عقد

 
  19-11-2008 13:07   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
افتراضي مؤتمر شعبي يرفع الغطاء عن المطلوبين وقوة أمنيّة تعتقلهم

مؤتمر شعبي يرفع الغطاء عن المطلوبين وقوة أمنيّة تعتقلهم

مؤتمر شعبي يرفع الغطاء عن المطلوبين وقوة أمنيّة تعتقلهم

صيدا ـ الأخبار
أبلغت الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة قيادة الجيش اللبناني أنها سوف تدعو قريباً إلى عقد مؤتمر سياسي وشعبي في المخيم، لرفع الغطاء عن أي مطلوب أو أي مُخلّ بالأمن، وستُبدي كل أشكال التعاون مع الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية. كذلك، أبلغت الفصائل أنها بصدد تأليف قوة أمنية مشتركة منها، تتولى إدارة الأمور داخل المخيم، وتتولى هي توقيف كل المطلوبين من الأجهزة الأمنية واعتقالهم وتسليمهم إلى السلطات اللبنانية. وأكدت عصبة الأنصار في اتصال مع قيادة الجيش أنها موافقة على هذه الإجراءات، وأنها ليست بصدد توفير الملجأ لأي مطلوب ولا منع اعتقاله.

وكان قد عُقد ظهر أمس في ثكنة محمد زغيب في صيدا لقاء بين مساعد مدير الاستخبارات في الجيش، العقيد عباس إبراهيم، ومدير فرع الجنوب، العقيد علي شحرور، ووفد من فاعليات القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة ووجهائها وممثليها. وخصص الاجتماع للبحث في إخراج مخيم عين الحلوة من عنق الزجاجة الأمنية التي وضعته فيها قضية وجود عبد الرحمن عوض أبو محمد، المتهم الأساسي في التفجيرات التي طالت الجيش اللبناني. ووفقاً لما أفاد به عدد من المشاركين في اللقاء، فإن الجيش مُصرّ على أمر واحد، هو تسليم عوض والمتهمين الآخرين، وخاصة الشيخ أسامة الشهابي (المتهم بأنه المسؤول الشرعي لتنظيم فتح الإسلام، وبأنه يقف خلف معظم عمليات تجنيد الشبان الجدد في التنظيم) ومحمد أحمد الدوخي (الملقب بـخردق، المسؤول الإعلامي لـفتح الإسلام). وأشارت مصادر الاجتماع إلى أن البحث لم يتطرق إلى آلية تنفيذية لكيفية تسليم الرجل ومن معه، وإن كان المجتمعون يعلقون آمالاً كبيرة على بدايات التحركات الشعبية التي سيشهدها المخيم قريباً، الهادفة إلى الضغط الشعبي من أجل تسليم المتهمين، والتأكيد أن المخيم يرفض أن يأسره بعض المطلوبين.

مسؤول حركة حماس في منطقة صيدا، أبو أحمد فضل، وصف اللقاء بأنه إيجابي جداً وبنّاء، مشيراً إلى أن الفاعليات الفلسطينية ستتحمل المسؤوليات، وستُعقَد لقاءات موسعة داخل المخيم لرفض أي حالة عبثية، وستمارس هذه اللقاءات ضغطاً على المطلوبين لتسليم أنفسهم، لأن المخيم ليس باستطاعته تحمّل العواقب الوخيمة المتأتية من استمرار الوضع كما هو عليه، فالمطلوب تسليم هؤلاء لأنفسهم. مشاركون آخرون أكدوا أن المطلب الوحيد للجيش هو تسليم المتهمين. لكن، لم تُناقَش أي آلية تنفيذية للوصول إلى هذا الهدف. وأشار هؤلاء إلى أن الجانب اللبناني لم يقدم لائحة رسمية بأسماء المطلوب القبض عليهم، وإن تم التداول ببعضهم لكونهم متهمين رئيسيين، ومنهم أبو محمد عوض. ولفتت مصادر فلسطينية مطلعة إلى أن كون عوض متوارياً عن الأنظار لا يعني إطلاقاً التفلت من مسؤولية إخراجه من المخيم.
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الجيش اللبناني يرفع الحواجز عن مدخل مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 20-09-2016 09:32
الأمنية في البداوي || سنرفع الغطاء عن المخلين بالأمن وسنحاسب كل مخطئ مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 17-08-2016 11:35
بيان صادر عن مؤتمر الإتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع جمهورية ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 23-11-2015 00:22
الكنيست تؤجل التصويت على قانون حنين زعبي مخيم البداوي المواضيع العامة 26-11-2014 18:48
محطات ومواقف " للمحطة " abo riad بالعربي الفصيح والحكي المشبرح 01-11-2011 19:58


الساعة الآن 20:38



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com