منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


سفارات توتّر عين الحلوة

:confused: سفارات توتّر عين الحلوة وقُدّمت في الاجتماع قراءة لواقع مخيم عين الحلوة، حيث أشير إلى دور سفارات عربية وأجنبية في السعي لتفجير الوضع الأمني للمخيم. ونُقِل عن إبراهيم تشديده

 
  19-11-2008 14:29   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
سفارات توتّر عين الحلوة

سفارات توتّر عين الحلوة
سفارات توتّر عين الحلوة
وقُدّمت في الاجتماع قراءة لواقع مخيم عين الحلوة، حيث أشير إلى دور سفارات عربية وأجنبية في السعي لتفجير الوضع الأمني للمخيم. ونُقِل عن إبراهيم تشديده على «حساسية وضع المخيم، لأنّ من غير المسموح استمرار بقاء المطلوبين بجرائم إرهابية في داخله، بسبب خطورتهم على المخيم وجواره على أكثر من صعيد: أولاً، من ناحية الخطر على أهله ومحيطه. وثانياً، موقع المخيم الجغرافي القريب من مدخل الجنوب اللبناني، وإمكان خطورة المتوارين فيه على حرية حركة القوات الدولية العاملة في الجنوب من جهة، إضافة إلى خط إمداد المقاومة اللبنانية من جهة أخرى». وأوردت مصادر المجتمعين توافقهم على ضرورة التعاون بين الفصائل الفلسطينية والجيش لتجنيب المخيم هذه المخاطر.
وفي سياق متصل، أصدرت قيادة فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال بياناً أمس استنكرت فيه «ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من اتهام الجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة بتهريب شاكر العبسي». وأكد البيان «الدور الإيجابي والمسؤول للرفاق والإخوة في القيادة العامة وقوات الصاعقة في إطار فصائل المقاومة في الشمال في متابعة الملف الأمني وإلقاء القبض على المطلوبين وتسليمهم إلى الجهات الأمنية المختصة بقرار فلسطيني محض، بعيداً عن التدخلات الخارجية ولحماية أمن المخيم في إطار الحفاظ على أمن لبنان واستقراره، وهو ما تؤكده قيادة الجيش اللبناني».
وتقاطع البيان مع ما كان قد ذكره مدير ممثلية منظمة التحرير في لبنان، عباس زكي، خلال اجتماع لفصائل المنظمة قبل أيام، من إشادته بـ«الخطوة الجريئة التي اتخذتها فصائل المقاومة في البداوي بإلقاء القبض على عدد من المطلوبين وتسليمهم للجيش اللبناني». ودعا عباس إلى ممارسة إجراءات مماثلة كلما دعت الحاجة.
اللينو والعصبة وفتح
وفي السياق نفسه، كادت الخلافات داخل حركة فتح تنعكس سلباً على الوضع الإجمالي للمخيمات، وخصوصاً أن القوى الإسلامية وجهت اتهاماً مباشراً إلى «اللينو» بأنه مُكلَّف مهمة تصفية الإسلاميين لحساب جهات خارجية تقف على رأسها الولايات المتحدة الأميركية. وحصل استنفار مراتٍ عدة قبل أن يرفع اللينو من مستوى الحراسات الخاصة به واتخاذ إجراءات أمنية، بينها ما يتعلق بقيادات أخرى من فتح، بعدما ورده أن مسؤولين في القوى الإسلامية عقدوا اجتماعات مع قيادات في فتح، على رأسها سلطان أبو العينين، وجرى البحث في وضعه.
وتبين لاحقاً أن الاجتماع عُقد بين سلطان وقياديين من عصبة الأنصار طالبوه بـ«ضمانات بعدم توسيع رقعة الاعتقالات والتسليم للدولة اللبنانية»، إضافة إلى «توضيحات رسمية بشأن مهمة «اللينو» في عين الحلوة وخلفية دعمه من السفارة الأميركية في بيروت وبموافقة عباس زكي». وقال قياديو العصبة إنهم في مقابل ذلك، سوف يساعدون على «إخراج العناصر المتهمة بالتفجيرات، ولا سيما عبد الرحمن عوض (أبو محمد عوض) وغيره من المخيم». وأنهى هؤلاء حديثهم بما يشبه التحذير من أنه «إذا تخلّفت فتح عن هذا الاتفاق الضمني، فستعيد عصبة الأنصار والقوى الإسلامية في عين الحلوة حساباتها وتتعامل مع فتح على أنها وحدة موحدة ومتورطة في مشروع ضرب القوى الإسلامية، ولن تتأخر القوى الإسلامية بالدفاع عن نفسها، وإن أدى ذلك إلى صدام».
من جانبه، حاول سلطان أبو العينين تهدئة محدثيه، فوعد بأنه قريباً «ستُضبَط تجاوزات البعض في حركة فتح»، نافياً وجود قرار للحركة بمهاجمة الإسلاميين، وما يجري يندرج في إطار التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية، وهو المساعدة على «إنهاء ظاهرتي فتح الإسلام وجند الشام». وشدد على أن فتح «سوف تلتزم تقديم المساعدة للعصبة بمختلف جوانبها». لكنه لفت إلى ضرورة «وقف التواصل مع عباس زكي وكمال مدحت»، مقترحاً «تأليف لجنة تواصل يومية بين فتح والعصبة والإسهام في عقد لقاءات ثنائية وثلاثية مع قيادة الجيش اللبناني».
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
لقاء مصالحة في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-08-2016 15:16
أهالي حي الطوارئ يواصلون احتجاجهم على عدم دفع التعويضات في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 05-10-2015 12:16
الرفاعي / عين الحلوة ليس مأوى للإرهاب مخيم البداوي الشتات والاجئين 04-12-2014 10:59
عين الحلوة || مملكة النساء ابن فلسطين الشتات والاجئين 25-10-2010 09:10
الوجه الآخر لمخيم عين الحلوة ابو امين الشتات والاجئين 26-03-2010 19:05


الساعة الآن 12:02



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com