منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


أهالي الصفصاف || مستعدون للحوار وسنظل نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم

أهالي الصفصاف || مستعدون للحوار وسنظل نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم أكد أهالي حي الصفصاف في مخيم عين الحلوة أنهم على استعداد للتحاور واللقاء مع كل

 
  04-04-2016 14:33   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي أهالي الصفصاف || مستعدون للحوار وسنظل نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم

أهالي الصفصاف || مستعدون للحوار وسنظل نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم

أهالي الصفصاف || مستعدون للحوار وسنظل نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم

أكد أهالي حي الصفصاف في مخيم عين الحلوة أنهم على استعداد للتحاور واللقاء مع كل القوى الوطنية والإسلامية و سواها، وقالوا: سنظل صابرين نعض على الجراح وفاء لأهلنا في المخيم و لدماء الشهداء و لأهدافنا السامية بالعودة إلى الوطن الحبيب فلسطين.

وأضاف الأهالي في بيان صادر عن لجنة أهالي الصفصاف اليوم الإثنين: مرة جديدة تمتد أيادي الإثم و العدوان، ضد حي عزيزٍ من أحياء المخيم .... حي الصفصاف، فتمطره بوابلٍ من قذائف الحقد ورصاص الغدر وتروّع الآمنين من نساء وأطفال و شيوخ في هذا الحي، و تُلحق به خسائر جسيمة، في الممتلكات والمساكن والمحلات التجارية، حتى دور العبادة لم تسلم من هذا الحقد الأعمى .

وأوضح الأهالي أن ما حصل كان بسبب إشكال فردي بين شابين صغيرين و بسرعةٍ فائقة تطور إلى إطلاق نار مفاجئ على حي الصفصاف حيث أهلنا في محلاتهم و بيوتهم، و قد حاصرهم الرصاص لأكثر من ساعتين حتى تم إخراجهم من خلف المحلانت والدكاكين . مؤكدين أنه منذ اللحظات الأولى التي بدأ الرصاص والقذائف تنهال على حينا، سارعنا إلى مسجد الشهداء وأذعنا بيانا في مكبرات الصوت نعلن فيه أنه لا يوجد من طرفنا أي مطلق للنار وناشدناهم وقف إطلاق الرصاص والقذائف على حينا، وطلبنا من جميع الفصائل الوطنية والإسلامية ولجان الأحياء والقواطع التحرك السريع لوقف هذه الفتنة وعودة الهدوء إلى المخيم .

وشدد الأهالي على سعيهم لإتمام المصالحات وحل ما بقي من مشكلات ودفع التعويضات للمتضررين ووضع قوى أمنية ثابتة عند مفرق الابراق ولكننا كنا نُقابل بالمماطلة والتأجيل، وقالوا: إثباتا لحسن نوايانا، كنّا يوم الإشكال في لقاءٍ مع الإخوة في قيادة حركة فتح، في مقر الأخ أبو أشرف العرموشي، حيث حضر عدد من كوادر ومسؤولي الحركة، وتم التباحث بالآليات التي تؤدي إلى حل نهائي لكل المشكلات .

وأسف الأهالي لـوقوع ضحايا بريئة في هذا العدوان الآثم على حينا، وشددوا على أن كل الجرحى والضحايا سقطوا بالرصاص الذي فُتح علينا من الجهة الأخرى، وكل ذلك موثق بالكاميرات وشهود العيان، مطالبين بـتشكيل لجنة تحقيق محايدة و نزيهة لجلاء الحقيقة، ودفع التعويضات السابقة والحالية للمتضررين، ووضع حد نهائي لاستهداف حي الصفصاف في كل مرة.

وختم البيان: نحيّي جميع شباب الصفصاف الذين التزموا بقرار اللجنة بعدم إطلاق النار، ونحيي المبادرة الشعبية ولجان الأحياء والقواطع الذين زارونا وكل الفصائل الوطنية والإسلامية التي اتصلت بنا، ونطالب بدور أكثر جدية وفعالية لهذه المجموعات.


عين الحلوة – وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
أهالي البداوي يغلقون مدخل المخيم الشمالي احتجاجاً على إجراءات الجيش مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 16-09-2016 14:40
علي بركة || تسوية أوضاع المطلوبين يساعد على أمن واستقرار المخيم ولبنان مخيم البداوي المواضيع العامة 29-08-2016 14:31
القرى الفلسطينية .. على جدران المخيم مخيم البداوي المواضيع العامة 25-03-2016 12:55
مجلس تعازي بمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاه الرفيق عمر قطيش - ابو العبد ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-03-2010 22:29
مسيرات وفاء لحبش في المخيمات لبيب منتدى مخيم البداوي 30-01-2008 17:24


الساعة الآن 10:16



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com