منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


إعلان دمشق العالمي للدفاع عن حق العودة الفلسطيني

إعلان دمشق العالمي للدفاع عن حق العودة الفلسطيني دمشق في 26 ذي القعدة 1429هـ 23- 24 تشرين الثاني/نوفمبر 23-11- 2008 نحن المشاركون في "الملتقى العربي الدولي لحق العودة"

 
  25-11-2008 14:23   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي إعلان دمشق العالمي للدفاع عن حق العودة الفلسطيني

إعلان دمشق العالمي للدفاع عن حق العودة الفلسطيني
دمشق في 26 ذي القعدة 1429هـ
23- 24 تشرين الثاني/نوفمبر 23-11- 2008

إعلان دمشق العالمي للدفاع عن حق العودة الفلسطيني

نحن المشاركون في "الملتقى العربي الدولي لحق العودة" الذي استضافته العاصمة السورية دمشق خلال الفترة (23- 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2008)، وبمشاركة أكثر من خمسة آلاف شخصية من المؤتمرات و الهيئات و الأحزاب و المنظمات و الاتحادات الشعبية و لجان حق العودة وممثلي المؤتمرات و الشخصيات الفلسطينية العربية و العربية و الإسلامية و الدولية،الرسمية و الشعبية، من الاتجاهات كافة، و تجمعات اللاجئين الفلسطيني و من أنحاءالعالم، و االذي جسد حالة تاريخية تضامنية مع الشعب الفلسطيني و نضاله و حقوقه المشروعة و ثوابته الراسخة.

وانتصاراً لحق العودة الفلسطيني، و تعاهداً على المضي في الدفاع عنه و دعمه في سبيل تحقيقه، فإننا نعلن التالي:

1- إن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى بيوتهم و أراضيهم التي هجروا منها و في التعويض عم الحقهم من أضرار يقع في صلب القضية الفلسطينية و جوهرها، و هو حق راسخ غير قابل للتصرف، أو التنازل عنه، أو المساومة علبه، أو الانتقاص منه.

2- إن حق العودة هوحق شرعي و طبيعي، فردي و جماعي، تكلفه الأديان و المواثيق و القوانين الدولية، و هوحق ثابت لا يسقط بالتقادم، كما أنه حق مطلق، لا تملك أية جهة فردية كانت أم جماعية،شعبية كانت أم رسمية، الحق في التنازل عنه، كما لا يجوز الاستفتاء عليه.

3- يؤكدالملتقى على ضرورة تعميم ثقافة المقاومة و نهجها لأن خيار المقاومة هو السبيل الأجدى و الأقصر لتحقيق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم و يدعو إلى حماية هذا الخيار وتحصينه على المستوى الوطني و القومي و الإسلامي و العالمي.
4- إن التمسك بحق العودة هو من أولويات مشروع التحرير الوطني الفلسطيني و المشروع التحرري العربي والإسلامي و العالمي. و إن قيام أبناء الأمة و أحرار العالم بالدفاع عن هذا الحق هوالتزام و واجب إنساني و حضاري .

5- ندعم الشعب الفلسطيني في تأكيده الدائم تمسكه بأرضه و وطنه، و إرثه الحضاري و هويته العربية و الإسلامية كما أكد تمسكه بوحدته في الداخل و الخارج كونها شرط حماية لحقوقه العادلة التي لا تقبل التفريط أو المساومة و لا التجزأة أو الارجاء.

6- إن نهجير الشعب الفلسطيني تم على يد القوات الصهيونية عبر مخطط اعتمد أساليب الإرهاب و القتل و المجازر مما يشكل جريمة تطهيرعرقي و جرائم ضد الإنسانية و هو ما تتحمل مسؤوليته أيضاً القوى الدولية الني أيدت وتؤيد المشروع الصهيوني و تقدم له كل أشكال الدعم و الحماية.

7- إن أي مشاريع تنتقص من حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة هي مشاريع مدانة و مرفوضة، سواء أكانت تعويضاَ أم توطيناً تجنيسا ً أم وطناً بديلاً و أياً كانت الجهات أو الشخصيات أوالهيئات أو الأتظمة التي تقف وراءها.
8- إن هيئة الأمم المتحدة مطالبة بتفعيل حق العودة الفلسطيني دونما إبطاء، و إن استمرار معاناة اللاجئين شهادة إدانة صارخة للنظام الدولي و دليل على طغيانه و احتكامه لقانون الغاب.

9- على هيئة الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها في تمكين وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) منالاستمرار في أداء واجباتها في جميع أماكن عملها.

10- إن الممارسات الصهيونيةالتي تستهدف المزيد من تهجير الفلسطينيين هي ممارسات إجرامية خطيرة يجب التصدي لهاكما يجب مواجهة مشاريع "التبادل السكاني" و "الترانسفير" و الاستيطان و الجدارالعنصري التي تستهدف تغيير هوية الأرض و الإنسان.

11- إن من حق اللاجئين الفلسطينيين أن يتمتعوا بالحقوق المدنية و الاقتصادية و الاجتماعية في مختلف أماكن اللجوء لحين عودتهم، و إن من واجب الدول العربية التي يقيمون فيها العمل علىتمكينهم من هذه الحقوق و رفع كل أشكال الظلم و المعاناة.

12- نعتبر ما يسمى بـ "يهودية الدولة" مخططاً لاستكمال تهجير الفلسطينيين المقيمين بأرضهم المحتلة عام 1948، و محاولة لاسقاط حق العودة، و تكريس "قانون العودة البهودي" باعتباره شرعنة للنموذج العنصري في فلسطين، و إذكاء لمشروع الاستيطان على حساب الشعب الفلسطيني وهويته.

13- يثمن الملتقى صمود الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج و مقاومته وتضحياته على مدى السنين و الأجيال، رجالاً و نساءً و شيوخاً و أطفالاً و أحراراً وأسرى، في وجه حملات التهجير و التوطين.

14- إن جميع المؤسسات و المنظمات والهيئات، التي تدافع عن حق العودة، مدعوة إلى تنسيق جهدها، و المساهمة في حشد كل الطاقات و القوى الفلسطينية و العربية، و الإسلامية و المسيحية و الإنسانية، والإقليمية و الدولية، من أجل تحقيق إجماع عالمي لتطبيق حق العودة و التصدي لأي محاولة لإسقاطه و الالتفاف عليه.

15- ندعو إلى تفعيل الآليات و الوسائل السياسيةو القانونبة و الاقتصادية و الإعلامية و التعليمية كافة، للدفاع عن حق العودة و نشرثقافتها، و نعميقا في نفوس الأجيال، و خصوصاً الناشئة و الشباب.

16- و قد مرت 60 سنه على اغتصاب فلسطين دون تحقيق عودة الفلسطينيين إلى بيوتهم و أراضيهم، فإن هيئةالأمم المتحدة أصبحت ملزمة بإسقاط عضوية الكيان الصهيوني و طرده من المنتظم الدولي كون العودة شكلت شرطاً لقبوله.
إننا نعلن عهداً لا يقبل التغيير أو التبديل، التزامنا بحق العودة و دفاعنا عنه، و توريثه للأجيال إلى أن يسترد الشعب الفلسطيني حقوقه و يعود إلى دياره و وطنه .
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ألوية الناصر || جاهزون للدفاع عن شعبنا وحمايته مخيم البداوي المواضيع العامة 05-05-2016 21:01
مفتاح حق العودة الفلسطيني يعرض في بينالي برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 09-05-2012 02:58
اتحاد لجان حق العودة يحيي عيد العمال العالمي في البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-04-2012 11:02
حق العودة حق لا تنازل عنه في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 06-05-2009 17:26
مؤتمر حق العودة في دمشق: 5 آلاف مشارك من 60 دولة ابو امين الشتات والاجئين 17-11-2008 21:33


الساعة الآن 03:30



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com