منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح

تنظمها الحملة الأوروبية ومنظمات حقوقية وإنسانية وشعبية اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح بروكسيل ـ 2 كانون أول/ ديسمبر 2008 أعلنت الحملة

 
  02-12-2008 15:00   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح

تنظمها الحملة الأوروبية ومنظمات حقوقية وإنسانية وشعبية
اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح

اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح

بروكسيل ـ 2 كانون أول/ ديسمبر 2008
أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة وعدد من المنظمات الحقوقية والإنسانية والشعبية، عزمها الاعتصام، يوم السبت القادم (6/12)، أمام السفارات المصرية في عدد من الدول الأوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح الحدودي مع غزة فوراً.

وأكدت الحملة في بيان صادر عنها في بروكسيل اليوم إن الهدف من هذه الاعتصامات أمام السفارات المصرية هو الإعراب عن الرفض الشعبي الأوروبي لدور مصر في المشاركة بالحصار عن طريق التشديد في إغلاق معبر رفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة، ومطالبة بقرار مصري رسمي جريء لفتح معبر رفح وإنهاء معاناة مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني.

وقالت: إننا نعبّر عن تقديرنا للدور التاريخي للشعب المصري في مناصرة القضية الفلسطينية، ونحن على يقين بأن الشعب المصري مُستعد ليدفع من قوت أولاده لرفع الحصار عن أهل غزة والتخفيف عنهم؛ لكننا نستغرب من إصرار الحكومة المصرية رفض فتح معبر رفح رغم انتهاء الاتفاقية بشأنه ورغم أنه معبر فلسطيني مصري.

ودعت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في بيانها الرئيس حسني مبارك والحكومة المصرية بالعمل وبشكل فوري على فتح معبر رفح وإنهاء الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، والذي لا يليق مع دور مصر التاريخي في نصرة القضية الفلسطينية ودورها الإقليمي في المنطقة.

ونبّهت الحملة من أن الإصرار في رفض فتح المعبر بالرغم من المناشدات الدولية لإنقاذ أهل غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة؛ يضع مصر في خانة المحاصرين للشعب الفلسطيني في أشد الأوقات حيث نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء وإغلاق المخابز وازدياد الحالات المرضية التي تتوفى جراء إغلاق المعابر.

ولفتت الانتباه إلى أن فتح معبر رفح من شأنه إنهاء الحصار الظالم المفروض منذ ثلاث سنوات، لا سيما وأن هناك دولاً أبدت استعدادها لتزويد قطاع غزة بالوقود وبصورة مجانية، إلا أن الأمر يصطدم برفض مصري.

وكان الوفد البرلماني الدولي، الذي مُنع من زيارة قطاع غزة من خلال معبر رفح الخاضع لسيطرة مصرية كاملة، قد بعث برسائل احتجاج إلى السفارات المصرية في أوروبا، استنكرت فيها قرار الحكومة المصرية بمنع الوفد الذي كان مكوّناً من ثلاثة وخمسين نائباً من مختلف أنحاء العالم.

وقام نواب من البرلمان الأيرلندي والبريطاني والإيطالي والسويسري ودول أوروبية أخرى بإرسال رسائلهم الاحتجاجية إلى السفارات المصرية في تلك الدول، مطالبين بفتح معبر رفح فوراً وبشكل دائم، ورفع الحصار عن القطاع.

معلومات للمحررين:
يواجه قطاع غزة منذ قرابة سنتين حصاراً شاملاً، هدّد ما تبقى للفلسطينيين فيه، من فرص الحياة الإنسانية اللائقة. ومنذ مطلع الصيف الماضي تم تشديد ذلك الحصار المفروض على القطاع ذي المساحة الصغيرة المكتظة بالسكان، فأصبح يضيِّق الخناق على السكان القاطنين هناك بشكل صارخ، ومعظمهم من اللاجئين الذين يعيشون في مخيّمات بائسة.

لقد حوّلت سياسة الحصار التي تتبنّاها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قطاع غزة الذي يعيش فيه مليون ونصف المليون نسمة إلى أكبر سجن في العالم، بكل ما تعنيه كلمة سجن على أرض الواقع. ولم يعد أيّ من سكان القطاع يتمكن من مغادرة القطاع تحت أي ظرف من الظروف، حتى بالنسبة للحالات المرضية المستعصية والطلبة والطالبات الدارسين في الخارج ومزاولي الأعمال المختلفة فضلاً عن الصحافيين ومراسلي الإعلام ومسؤولي الوكالات والجمعيات الإنسانية.

ويشمل الحصار أيضاً منع تدفق العقاقير الطبية والمستلزمات العلاجية والتجهيزات الطبية، وكذلك المواد الغذائية والتموينية والمساعدات الإنسانية، فضلاً عن إمدادات الوقود والطاقة الخارجية التي يعتمد القطاع عليها اعتماداً كلياً، علاوة على المستلزمات الصناعية الأوّلية ومواد البناء والكثير من السلع والاحتياجات اللازمة لمعيشة السكان.

لقد أنشأت حالة الحصار المشدّدة المفروضة على قطاع غزة، وقائع مأساوية ذات أبعاد كارثية، وبخاصة على قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والعون الإنساني، كما أدت إلى شلل تام في المرافق الصناعية والقطاعات الاقتصادية، وتسبّبت في أزمة متفاقمة في سوق العمل الذي كان يعاني في الأصل من معدلات بطالة قياسية هي الأعلى عالمياً.

وإزاء هذه التطورات تداعت مؤسسات وجمعيات من معظم الدول الأوروبية وأطلقت حملة ضخمة على مستوى أوروبا، سميت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، وقامت بتنظيم المظاهرات والاعتصامات الشعبية أمام المقرات الحكومية في مختلف المدن، إضافة إلى الحملات الإعلامية وحملات التوعية المنظمة في الجامعات وعن طريق البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل التي تبيِّن حقائق الحصار إلى السياسيين وصناع القرار والصحافة والمؤسسات الإعلامية المختلفة.

لمزيد من المعلومات:
The European Campaign to end the siege on Gaza
الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة
info[@]savegaza.eu
للاتصال: 00447908200559
00442084530919
 
  04-12-2008 05:49   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي

لا يسعنا الا الدعاء اخي ابو امين
 
  04-12-2008 06:43   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
فلسطنيه حره

تاريخ التسجيل : 03-02-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 32

فلسطنيه حره غير متواجد حالياً
افتراضي

اللهم انصرهم وثبتهم بجاه كل من الو جاه عندك يا رب العالمين


التوقيع : فلسطنيه حره

 
  12-12-2008 09:03   رقم المشاركة : 4
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
افتراضي

الله يخلصنا من امريكا
الله يفرجينا فيها يوم
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
دعوة للاعتصام السبت المقبل في البارد والبداوي ضد تقليصات الأونروا مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 11-05-2016 22:03
فعاليات وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائم مخيم البداوي اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 27-11-2014 11:04
لهذا السبب احب مدينة رام الله ابن فلسطين المدن الفلسطينية 12-03-2011 15:50
مظاهرات أمام السفارة المصرية في برلين تأييدا لشعب مصر ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 29-01-2011 01:43
اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك ابو امين منتدى مخيم البداوي 13-02-2008 16:21


الساعة الآن 04:09



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com