منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


تحضيرات عربية ولبنانية لاطلاق حملة تضامنية مع غزة

قررَ الأمناءُ العامون للمؤتمرات العربية الثلاثة، المؤتمرِ القومي العربي والمؤتمرِ القومي الاسلامي والمؤتمرِ العام للاحزاب العربية إطلاقَ أيامِ رفعِ الحصار عن غزة بدءاً من يوم الجمعة القادم تحت شعار( الصمت

 
  15-12-2008 21:01   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
فلسطيني لاجئ
الصورة الرمزية فلسطيني لاجئ

تاريخ التسجيل : 05-04-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 185

فلسطيني لاجئ غير متواجد حالياً
افتراضي تحضيرات عربية ولبنانية لاطلاق حملة تضامنية مع غزة

قررَ الأمناءُ العامون للمؤتمرات العربية الثلاثة، المؤتمرِ القومي العربي والمؤتمرِ القومي الاسلامي والمؤتمرِ العام للاحزاب العربية إطلاقَ أيامِ رفعِ الحصار عن غزة بدءاً من يوم الجمعة القادم تحت شعار( الصمت على الحصار حصار) .

وأكد الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية الدكتور عبد العزيز السيد أن الأحزاب العربية ستُرسلُ سفينةَ دعمٍ إلى قطاع غزة . واعتبر في مقابلة مع المنار أن الهدف هو الإستمرارُ في تحريك الشارع العربي لكي يتمَ رفعُ الحصار عن غزة. وبانتظارِ انطلاقِ التحركات الشعبية المستنكرة للحصار في غزة والصامتينَ عنه يلفُ استياءٌ كبير المخيماتِ الفلسطينية، فيما يستعد الشارع اللبناني للتضامن مع الإخوةِ الفلسطينيينَ يومَ الجمعة المقبل. وقال السيد:" هذا النداء يأتي لمناسبة مرور ستين عاما على الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف ستين عاما على اغتصاب فلسطين من جهة وعلى المقاومة الفلسطينية الباسلة من جهة اخرى، وهو اعلان من قبل الاحزاب العربية والمؤتمرين الشقيقين القومي العربي والقومي الاسلامي، ومن الواجب نصرة قطاع غزة والعمل على النهوض بالدور الشعبي الجماهيري في مواجهة العجز العربي عن فك هذا الحصار، والعفاليات التي حددت تبدأ يوم الجمعة المقبل في جميع اقطار الوطن العربي ونجدد الدعوة الان لخطباء الجمعة ان تكون خطبهم حول هذا الموضوع مرورا بالتظاهرات والاعتصام وسنصل بعد ذلك في مراحل متواصلة الى ارسال سفينة باسم الاحزاب العربية اعلانا عن موقعها وموقفها، انما الاساس هو الاستمرار في تحريك الشارع العربي بكل مؤسساتنا الشعبية حتى يتم رفع الحصار وهنا نجدد المناشدة لاخواننا في مصر بأن يتحركوا في هذا السبيل".

وفي غزة ينتظر الكثير من المرضى والمصابين رفع الحصار لتأمين متطلبات العلاج غير المتوفر حاليا هذه حال الطفل الفلسطيني ياسر السويسي الذي فاقم الارهاب الصهيوني معناته. ياسر الذي قال انه يحب ان يعلب مع اخوته في الشارع انها امنية بسيطة له لكن يصعب تحقيقها وسط الحصار، وحياته مهددة بفعل انقطاع التيار الكهربائي، فمنذ عام ونصف اصيب برصاصة افقدته القدرة على الحركة واصبح في حاجة لتنفس صناعي بواسطة جهاز مرتبط بالكهرباء التي كثيرا ما تقطع في غزة فيلجأ الوالد الى جهاز يدوي لتوفير الهواء، الوالد قال ان الكهرباء امر اساسي في حياة ياسر وهذا يسبب مشكلة كبيرة عند انقطاع التيار الكهربائي فيحاول الوالد تعويض الانقطاع عن طريق مولد كهربائي وايضا عن طريق الانبوب اليدوي.

ويشكل اغلاق المعابر حاجزا اخر امام علاج هذا الطفل، فمعبر رفح بوابة الفلسطينيين الوحيدة نحو العالم مغلقة لعام ونصف والفرق الطبية التي تبرعت لعلاجه غير قاردة على الوصول بسبب الحصار المشدد.

وتعمد اسرائيل لاغلاق المعابر من حين لاخر ما يحرم سكان القطاع من مستلزمات الحياة الاساسية ويضعهم على حافة الجوع والفقر رابطة الامر بتوفير الهدوء على حدودها الامر الذي دفع الفلسطينيين لاعتبار الفتح الجزئي للمعابر ذرا للرماد في العيون. ومع مرور الايم اصبحت المال والكهرباء وربما العلاج سيف مسلط على رقاب الفلسطينيين تلوح به اسرائيل متى شاءت.

وفي لبنان يلف استياء كبير المخيمات الفلسطينية، هذه المخيمات التي عنوانها البؤس والحرمان، والى رحلة الوجع والمعاناة اليومية لفلسطينيي الشتات، جاء حصار غزة ليزيد الحسرة حسرة، والغضب غضبا، من صمت عربي ودولي مريب يوازي الحصار بقسوته. ومقابل هذا الاستياء الفلسطيني من مواقف معظم الانظمة العربية، ارتياح وحماسة للتحركات التي ستنطلق يوم الجمعة لمساندة غزة واهلها. اهل ابناء المخيمات قال:" اذا السيد حسن نصر الله يقول لابناء الامة سيروا الى طريق الكل يتبعه لان مواقفه البطولية والدينية ليست جديده، وهو احد قادة الامة الاسلامية الذي سيحرر فلسطين، ونتمنى ان تشارك كل الشعوب العربية في هذه الدعوة".

الشارع اللبناني الذي تذوق طعم الانتصار على العدو بفضل المقاومة، يستعد للمشاركة بالموقف الذي هو اقوى السلاح يوم الجمعة. اللبنانييون وجهوا تحية لاهالي غزة وان هناك قاسم مشترك معهم فهم صامدون كما صمد اللبنانييون وانتصروا. شعب لبنان المقاوم وجه اللوم الى كل انسان وطني شريف لا دور له ولو بسيط او بالصرخة والتظاهر".


التوقيع : فلسطيني لاجئ
جيناك يا جنوب النصر....ثوار نتحدى القهر
الحق عمرو ما انهزم....لبنان يا ارض الفدى

الأقصى يناديكم......أين أنتم يا مسلمون

 
  16-12-2008 06:58   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
افتراضي رد: تحضيرات عربية ولبنانية لاطلاق حملة تضامنية مع غزة

مشكور اخي فلسطيني لاجىء..
ونتمنى من الجميع المشاركة لرفع الحصار ولو بالدعاء
اللهم انصر اهلنا في فلسطين
 
  18-12-2008 14:11   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
فلسطيني لاجئ
الصورة الرمزية فلسطيني لاجئ

تاريخ التسجيل : 05-04-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 185

فلسطيني لاجئ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: تحضيرات عربية ولبنانية لاطلاق حملة تضامنية مع غزة

هلا فيك اخ خالد


التوقيع : فلسطيني لاجئ
جيناك يا جنوب النصر....ثوار نتحدى القهر
الحق عمرو ما انهزم....لبنان يا ارض الفدى

الأقصى يناديكم......أين أنتم يا مسلمون

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
فاعليات فلسطينية ولبنانية يتضامنون مع الانتفاضة في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 12-10-2015 22:11
وقفة تضامنية مع قطاع غزة في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 11-08-2014 09:54
حملة عاجلة لدعم صمود اهلنا في غزة ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 09-08-2014 03:22
خيمة اعتصام تضامنية مع غزة في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 29-07-2014 14:58
وقفة تضامنية مع غزة وإضاءة شموع على أرواح الشهداء في برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 26-07-2014 14:41


الساعة الآن 20:52



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com