منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك

اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك مطالبة بإعمار البارد والعودة للحفاظ على النسيج الاجتماعي عمر ابراهيم البداوي تحولت الاعتصامات واللقاءات المتواصلة التي ينفــذها نازحو مخيم

 
  22-09-2007 10:45   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك


اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك



اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك
مطالبة بإعمار البارد والعودة للحفاظ على النسيج الاجتماعي

عمر ابراهيم
البداوي
تحولت الاعتصامات واللقاءات المتواصلة التي ينفــذها نازحو مخيم نهر البارد للمطالبة بتأمين المستلزمات الحياتية والاسراع في عودتهم الى ديارهم، إلى جزء من يوميات النزوح في مخــيم البـداوي، حيث لا يكاد يمر يوم فيه دون تنظيم اعتصــام او لــقاء، الامر الذي يطرح سلسلة تساؤلات حول جدية تعاطي الجهات المعنية مع هذه الملفات وإمكانية تنفيذ الوعود التي اخذتها على عاتقها، لجهة بناء مساكن مؤقتة في محيط المخيم وإعادة تأهيل المباني الصالحة في المخيم الجديد، خصوصاً مع ما يتردد عن عراقيل تواجه هاتين المسألتين بسبب اعتراض البعض في المنــية على بناء تلك المساكن في منطـقتهم وعدم صدور اي تقرير حول عدد المباني الصالحة للسكن في المخيم وموقف قيادة الجيش اللبناني من مسألة اعادة السكان الى تلك المناطق.
فقد طالب نازحو البارد في بيان وزع خلال الاعتصام الذي اقيم في باحة مدرسة الناصــرة في البداوي، «الحكومة اللبنـانية وقيادة الجيش بالتدقيق في المعلومات التي تتسرب عن تدمير للمباني بمعزل عن مـبررات هندسية وسلب وتخريب متعمد للمنازل»، داعين إلى تخفيف الاجراءات الامنية المتبعة وتسهيل عودة النازحين السريعة والآمنة إلى منازلهم في الأحياء الجديدة المحيطة بالمخيم.
وشارك في الاعتصام ممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية والهيئات الاجتماعية والنقابية وحشد كبير من ابناء البارد، ورفع المعتصمون لافتات تطالب بالاسراع بعودتهم الى ديارهم وتأمين مساكن بديلة لحين تحقق ذلك، وتلك الرافضة لكل أشكال التوطين والتحريض على الشعب الفلسطيني.
وتلا أبو خالد غنــيم مذكرة موجهة إلى الحكومة اللبنانية ورئيسها فؤاد السنـيورة، طالب فيها «بتسهيل عودة النازحين السريعة والآمنة الى منازلهم بالأحياء الجديدة المحيطة بمخيم نهر البارد وخاصة ان التقارير تشير الى ان اكـثر من 65 في المئة من الأبنية صالحة للسكن، اتخاذ الاجراءات الكفيلة ببناء مساكن مؤقتة ولائقة على الاراضــي المجاورة للمخيم خاصة تلك التي وقعت الاونروا العـقود مع اصحابها، ومعالجة بعض الاعتراضات لدى رؤساء البلديات اللبنانية، الشروع الفوري في وضع آليات زمنية للبدء في إعادة اعمار المخيم، ونؤكد بأن عملية اعادة الاعمار يجب ان تحافظ على النسيج الاجتماعي لأبناء المخيم وعلى البنية الاقتصادية والتجارية وعلى الكيانية السـياسية ورمزية اللجوء.
شاتيلا
وفي اعتصام في مخيم شاتيلا، حملت نازحة من مخيم نهر البارد المذياع وصرخـت بأعلى صوتها ومن حرقة قلب «بدنا نرجع على البارد اليوم قبل بــكرا، على التراب، على الردم وعلى الحجار راجعين».
الصرخة تلتها عدة صرخات في مخيم شاتيلا، حيث يتحسّر نازحو البارد من اجل لعودة الى ديارهم. يرفضون «الصوم» عن المطالبة بحقوقهم، كما يرفضون حبات الأرز وفتات الخبز والمعلبات. كل ما يطالبون به هو الاسهام في عودتهم الى المخيم.
ونفذت لجنة اهالي نازحي مخيم نهر البارد امس مسيرة في مخيم شاتيلا شارك فيها اهالي المخيم والنازحون. وخلال المسيرة تلا أمين سر اللجنة طارق السيد بيانا للتذكير «ان مخيم البارد ما زال يعيش بنكبته مع الحجر وما زال النازحون يترقبون مستقبلهم، ودخان المعركة ما زال يحجب الرؤية عن مستقبل العودة الموعودة».
وأشار البيان «أن خروجنا من المخيم حفاة عراة اسهاما منا فى اجتثاث ظاهرة مفاتيح الشر، كان له الدور الكبير في انتصار الجيش على هذه الظاهرة، ونعتبر انفسنا شركاء بهذا الانتصار. ويجب ان يكرم أهالي المخيم من جانب الحكومة اللبنانية، باتخاذ القرار السياسي الواضح بإعادة النازحين الى مخيمهم». وأضاف البيان ان« أي محاولة لتعطيل عودتنا او عدم الاسهام فيها هي محاولة لاستكمال ما كانت تسعى له عصابة فتح الاسلام في ضرب العلاقة الفلسطينية اللبنانية».
وتساءل البيان: «لماذا لم يسمح لنا بالدخول الى المخــيم لإخـراج ما يمكن إخـراجه من أوراق ثبــوتية وخاصة وما تبقى من مستلزمات»؟. وطالب البيان «الانروا» بوقف سياسة التخصيص والتمييز المتبعة بحق النازحين، داعيا إياها الى العمل على تأمين مستلزمات فصل الشتاء كافة وتأمين العلاج الكامل والدواء للنازحين.
صور وبعلبك
وانضم نازحو مخيم نهر البارد في مخيمات منطقة صور («السفير») الى المطالبين بتسريع العودة، وشارك العشرات من هؤلاء النازحين الذين تعدّوا الـ100 عائلة موزعة على مخيمات الرشيدية، البص والبرج الشمالي في الاعــتصام الذي دعت اليه فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» امام مكتب الانروا في الرشيدية، ورفع المشاركون اللافتات الداعية الى عودة النازحين وإعادة إعمار منازلهم التي تهدمت بفعل المعارك الاخيرة في البارد.
وألقى المسؤول الاعلامي لحركة «فتح» في الجنوب احسان الجمل كلمة اعتبر فيــها ان عدم العودة الى مخيم نهر البارد سيؤدي الى انفجار اجتماعي وسياسي، مؤكدا العمل الدؤوب على عودة كريمة للنازحين.
كما تحدث عضو قيادة منظمة التحرير ابو فضل مصطفى فقال: «اننا نعلن تضامننا الكامل مع اهلنا النازحين والعمل على تأمين عودتهم الى مخيم البارد في اسرع وقت ممكن»، مؤكدا بأن هذا المخيم «تخلص من خاطفيه الذين ارادوا ان يعيثوا فسادا والتخطيط لحرب مخيمات بيننا وبين اخواننا في الجيش اللبناني وسائر اللبنانيين».
كما نفذ اهالي مخيم الجليل في بعلبك («السفير») بدعوة من اللجنة الشعبية اعتصاما تضامنيا مع اهالي البارد، وأكد امين سر اللجنة الشعــبية للمخيم عمر قاسم مواصلة التــحرك في المنـاطق كافة لتنفيذ وعود الدولة والاونروا بإعادة الإعمار وعودة النازحين.

[row:b1981c07c7]


اعتصامات فلسطينية في البداوي وشاتيلا وصور وبعلبك




التوقيع : ابو امين

 
  13-02-2008 16:21   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
ابو شمس
الصورة الرمزية ابو شمس

تاريخ التسجيل : 08-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 130

ابو شمس غير متواجد حالياً
افتراضي

الله يرجعهم بأقرب وقت لانو عنجد شي تعتير


التوقيع : ابو شمس

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إشكالات فردية في البداوي وشاتيلا وعين الحلوة وإطلاق نار في الرشيدية مخيم البداوي الشتات والاجئين 14-05-2016 08:34
اعتصامات وتحركات في مخيم البداوي تحت عنوان [ نريد خطة طوارئ شاملة ] ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 04-09-2014 06:31
فوز تفاهم أندية مخيمات صيدا وصور على فريق بيسان ابن فلسطين منتدى اللجوء الفلسطيني الرياضي 06-04-2012 12:13
اعتصامات في مخيمات الشمال استنكاراً للهجمة على المقدسات الفلسطينية ابن فلسطين الشتات والاجئين 06-03-2010 12:11
اعتصامات أمام السفارات المصرية في أوروبا السبت المقبل للمطالبة بفتح معبر رفح ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 12-12-2008 09:03


الساعة الآن 02:52



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com