منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


الانروا والتهيديد الاسرائيلى بالسيطره

الانروا والتهيديد الاسرائيلى بالسيطره ظلت منظمة الانروا بالرغم من سلبتها تقدم الدعم للاجئين الفلسطينين اينما كانوا فى داخل فلسطين المحتله او فى مخيمات الشتات واللجوء السياسى فى الدول

 
  16-04-2009 10:57   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي الانروا والتهيديد الاسرائيلى بالسيطره

الانروا والتهيديد الاسرائيلى بالسيطره

الانروا والتهيديد الاسرائيلى بالسيطره

ظلت منظمة الانروا بالرغم من سلبتها تقدم الدعم للاجئين الفلسطينين اينما كانوا فى داخل فلسطين المحتله او فى مخيمات الشتات واللجوء السياسى فى الدول العربيه.
ولفد نجحت منظمة الانروا نسبيا فى تخفيف الضغوط على الاجئين والنازحين الفلسطيينين اينا كانوا فى بدايات انطلاقتها لمساعدة النازحين .

ولكن و بسبب الضغوط والتطورات النوعية الجديده فى التوجهات العدوانيه فقد برزت الرغبه الاسرائيله من أجل استغلال وتوظيف قدرات منظمة الانروا بما يساعد قدره الكيان فى تشديد الضغط على الفلسطينين على النحو الذى يوقع العقاب الجماعى باكبر قدر من الفلسطينين وليس على يد الكيان الاسرائيلى هذه المره بل على يد احدى منظمات الدوليه التابعه للامم المتحده .

وتشير بعض المصادر الصحفيه الى أن منظمة اوفتدين وفاونديشن الخيريه المرتبطة بجماعات اللوبى الصهيونى قد أشرفت على تمويل ورقه بحثيه اشرف على اعدادها معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى التابع لمنظمات اللوبى الصهيونى وقد أعد الورقه الباحث اليهودى الامريكى جيمس جى ليندساى كما أشرف على أعداد الورقه نخبة من أبرز خبراء معهد واشنطن ومنهم روبرتستالون بيعارى – ديفد شنيكر- ديفد ماكوفيسكى.

تأسيس منظمة الامم المتحدة الانروا
بعد أزمة الاجئين الفلسطينين عام 1948 وعندما طرد الغزاة الصهيانة اصحاب الارض من ديارهم أصدرت الجمعية العامه للامم المتحده القرارا رقم 302/4 عام 1948 وتأسيسا على ذللك تم تكوين منظمة الانروا المعنية بشون الاجئين والمنكوبين .

والتى باشرت عملها فى يناير عام 1950 بتقديم المساعدات الاغاثية للاجئين الفلسطينين الموجودين فى قطاع غزه والضفه الغربيه والاردن وسوريا ولبنان .

وقد ظلت الانروا تباشر تقديم الخدمات طوال ستين عاما منذ تاريخ النكبه الأ أن جهود منظمة الانروا تركزت فى تقديم الخدمات التعلميه والصحية وانشاء البرامج التعليمه وبرامج تقديم المنازل للاسر التى فقدت منازلها .

وبالاضافه الى تقديم الخدمات الصحية الاوليه وهى خدمات الصحه العامه والرعاية الصحيه لاطفال وأسر الاجئين وقد قدمت مساعدات عديده عبر مساعدة المعاقين والاسر الفقيره ضمن برنامج التويل الصغير وبرنامج تقديم القروض الصغيره التى تساعد على أكتساب مهن حرفية تساعد على العيش و قد تزايد الاهتمام بتقديم المنظمات التطوعيه الاخرى مثل الصليب الاحمر الدولى والمنظمات الانسانيه الاروبيه بتقديم الدعم لاجئين الفلسطينين .

وبالرغم من مساعى العدو الاسرائيلى وجماعة اللوبى الصهيونى من أجل استخدام المنظمات الطوعيه لتقوم بدور اليد الخفية الاسرائيله فى أوساط الاجئين فقد ظلت منظمة الانروا عصية على دولاب السيطره والنفوذ الاسرائيلى الى حد ما.

وتقوم منظمة الانروا على أساسا على الاستناد القانونى الدولى لميثاق الامم المتحده والمعاهدات الدوليه بحقوق الاجئين وعلى هذه الخلفية تجد منظمة الانروا الدعم المادى اضافة الى الدعم اليسارى الذى تقدمه الدول التى تستضيف مقرات ومراكز منظمة الانروا.

وتؤكد المصادر الصحفية بأن الاسرائليين ظلوا لمدة طويلة يرصدون على مدى امكانية وفعاليةتوظيف استخدام قدرات منظمة الانروا لجهة تحقيق بعض من أهداف الحرب السريه التى تشنها اسرائيل ضد الفلسطينين .

الخدمات التعليميه
يخطط الاسرائيليون من أجل السيطره على وضع المواد الدراسيه والمقررات التعليميه بما يؤثر على توجيه ادراك الاطفال لحقيقة تاريخهم السياسى والوطنى الذى يؤكد احقية الفلسطيينن فى ارضهم منذ اكثر من خمسة الاف عام وان ما يسعى اليه الاسرائيلون هو لتحريف التاريخ كما حرفوا التوارة والزابور وهذا السيطرة على العالم .

وعلى ما يبدو ان الاسرائيلين يحاولون اجتثات الفرص من اجل بث الجراثيم وزرع الامراض بين صفوف الاجئين ومخيمات اللجوء وذلك على غرارا ما حدث مع الاطفال الليبين والهدف من هذا التخلص حتى من الاجيال الفلسطينينه القادمه وعدم تمكينها من المطالبة بحقها باسترجاع الارض المغتصبة .

اما فيما يتعلق ببرامج التمويل الصغيره والخدمات الاجتماعية فيخطط الاسرائيلين من اجل السيطرة عليها لجهة ربطها بعمليات هدم منازل الفلسطينين وذلك بما يتضمن حرمان اللذين تقوم اسرائيل بهدم منازلهم من الحصول على ماوى جديد لهم اضافة الى الحد من تقديم مثل هذه الخدمات داخل الاراضى الفلسطينه بما يترتب عليه هذا ويسعى الاسرائيليون الى استبدال طواقم خبراء وموظفى الانروا الحالين وذلك عن طريق التخلص منهم وتعين طواقم جديده من عناصر الموساد الاسرائيلى فى تجنيدهم واستيعابهم ضمن محطاتهم الخارجيه المنتشره فى بلدان الاتحاد الاروبى وامريكا واستراليا.

الاسرائلين وصراع السيطره على منظمة الانروا
تسعى اسرائيل بشكل مستمر بالسيطره على منظمة الانروا وعلى المنظمات الدوليه فقد نجحت واشنطن قبلها فى السيطره على وكالة الطاقة الذريه العالمية واضافة الى نجاحها فى السيطره على مثلث العولمة الاقتصاديه المكون من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى ومنظمة التجاره العالميه .

المحطات داخل مفوضيات الامم المتحده وتحديدا المفوضيه العليا لشؤن الاجئين وبرنامج الامم المتحده ويسعى الاسرايلين من خلال المفوضيه العليا لشؤن الاجئين وبرنامج الامم المتحده وتحديدا المفوضيه العليا لشؤن الاجئين فى تنفيذ خارطة طريق للتغلغل فى منظمات المجتمع الدولى وحاليا تعتبر عملية التغلغل الاسرائيله الامريكى فى وكالة الطاقه الذريه العالميه بمنزلة النموذج الاكثر نجاحا وبامكان الاسرائيلين استخدام ضغوط ملفاتهم الذين يقدمون الدعم والتويل لتقديم تعين مدير عام جديد للانروا وفق المواصفات المطلوبه اسرائيليا ثم بعد ذلك هذا المدير وادارته وتوجيه دفعه الامور بالشكل المطلوب اسرائيليا هذا وعموما فان السيطره الاسرائيله على منظمات الانروا يمكن ان تتم وتتحقق بكل سهولة فى حالة غياب الدبلوماسيه العربيه والوقائيه على المسرح الدولى وما زال لدينا متسع من الوقت لاجهادها فى كل المحاولات الصهيونيه للسيطره علي منظمة الانروا.

المراجع
- ميثاق الامم المتحده التاسيس
- اسرائيل الكبرى

احمد عثمان
كاتب وباحث فلسطينى
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
دعوة للمشاركة في مسيرة الغضب ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 14-07-2014 00:24
برنامج اسبوع الفصل العنصري الاسرائيلي - طرابلس لبنان 10-18-اذار ابو امين منتدى مخيم البداوي 03-03-2012 22:51
اعتصام لحركة حماس امام مكاتب الانروا في البداوي والبارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 29-06-2011 18:21
اهالي مخيم البداوي يعتصمون ضد تقليصات الانروا ابو امين منتدى مخيم البداوي 13-04-2011 14:38
اعتصام جماهيري حاشد في مخيم البداوي ضد تقليصات الانروا ابو امين منتدى مخيم البداوي 04-04-2011 14:59


الساعة الآن 12:13



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com