منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة

المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة اطفال يحيون ذكرى النكبة يحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة من كل عام وعينهم ترنوا الى قباب القدس، الجسد بعيد عن الوطن جراء

 
  13-05-2016 13:33   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة

المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة

المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة بأنشطة متنوعة

اطفال يحيون ذكرى النكبة

يحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة من كل عام وعينهم ترنوا الى قباب القدس، الجسد بعيد عن الوطن جراء احتلال قسري لفلسطين في 15 أيار عام 1948 إلا أن الأرواح والقلوب تهيم في أروقة حيفا وصفد والناصرة والخليل وعكا ويافا وباقي المدن والقرى الفلسطينية المحتلة.

ففي مخيم برج البراجنة في بيروت، أحيت المؤسسات الأهلية الفلسطينية الذكرى 68 لنكبة الشعب الفلسطيني، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، عبر سلسلة من النشاطات تضمنت معارض صور عن النكبة، نشاطات فنية، رسومات للاطفال، وعرض لتراثيات فلسطينية.

شارك في المناسبة المستشار الإعلامي في سفارة دولة فلسطين حسان ششنية ممثلا السفير اشرف دبور، أعضاء قيادة حركة فتح في بيروت، ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، والمؤسسات الفلسطينية الناشطة ضمن مخيم برج البراجنة.

وألقى ششنية كلمة في المناسبة اعتبر فيها أن إحياء يوم النكبة هو تذكير العالم بما حدث ويحدث للشعب الفلسطيني، وأن هذا الشعب الذي ما زال يعاني من الاحتلال لم ينس مأساته وهو مصمم ومتمسك بحقه بالعودة الى أرضه .

واكد ان الهدف من احياء هذا اليوم هو ابقاء الذاكرة حية عند المجتمع الدولي، وتأكيد مسؤوليته تجاه مأساة الشعب الفلسطيني، والتنبيه الى التداعيات الكامنة وراء تجاهله كمجتمع لمأساة اللاجئين الفلسطينيين.

ثم ألقت ام زاهر السقا كلمة المؤسسات، فاعتبرت أن يوم النكبة شكل وصمة عار على جبين الإنسانية، فتكالبت على فلسطين قوى الشر وقلبت موازين القوى فيها، وتحول شعبنا الفلسطيني إلى شعب حطمت كل اماله حين اقتلع من أرضه وسلبت منه خيراته وبياراته.

وفي مخيم البداوي، أقام النادي الثقافي الفلسطيني العربي بالتعاون مع مؤسسات فلسطينية محلية، أمس الخميس، معرضه الـ 12 لمناسبة ذكرى النكبة بعنوان معسكر النكبة في ثانوية الناصرة.

وتضمن المعرض تراثيات متنوعة من تطريز فلسطيني، وأطعمة، وحلويات فلسطينية، وصور لمدن فلسطينية، وبوسترات، ولوحات تحكي المعاناة.

وتخلل النشاط أناشيد وطنية ودبكة بالإضافة إلى وصلات فنية، وقصائد للشعر المقاوم لتعريف الأجيال على القضية الفلسطينية.

وفي مخيم برج الشمالي، نظمت جمعية الشهيد ياسر عرفات نشاطاً في الذكرى، تخلله عرض فيلم يحاكي الأطفال حول أحداث النكبة ،لتعزيز المعرفة. كما تخلل النشاط كتابات ورسومات من وحي المناسبة.

وفي أراضي الـ48 المحتلة وتحت عنوان يوم استقلالهم يوم نكبتنا، شارك الآلاف في إحياء ذكرى النكبة، في مسيرة في قرية سبالة المهجرة في النقب. وفي الصورة (ا ف ب) فلسطينية تحمل علم بلدها خلال مسيرة في بلدة رهط في النقب أمس.

لبنان – وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
المخيمات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-05-2016 21:33
المؤسسات الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة 68 في مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 15-05-2016 17:27
رياض الأطفال في مخيم البداوي تحيي ذكرى النكبة ابو امين منتدى مخيم البداوي 13-05-2014 14:20
لجنة النكبة 65 في المانيا تحيي ذكرى النكبة الفلسطينيه في برلين ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 14-05-2013 10:03
في ذكرى النكبة مخيم البداوي أنشطة متنوعة ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-05-2010 21:32


الساعة الآن 01:25



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com