منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


لقاء بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التوحيد الإسلامي

لقاء بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان و أبو جابر ونبيل السعيد الأوضاع الأمنية في مخيمات الشمال وبطء السير في إعادة إعمار

 
  03-09-2009 00:39   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي لقاء بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التوحيد الإسلامي

لقاء بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التوحيد الإسلامي

لقاء بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التوحيد الإسلامي

الشيخ بلال سعيد شعبان و أبو جابر ونبيل السعيد


الأوضاع الأمنية في مخيمات الشمال وبطء السير في إعادة إعمار مخيم نهر البارد وجلسات الحوار الفلسطيني الفلسطيني كانت مدار بحث في اللقاء الذي جمع الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان بمسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سمير لوباني " أبو جابر " وذلك في مقر الأمانة العامة لحركة التوحيد الاسلامي في طرابلس.

اللقاء الذي دام لساعتين وحضره عضو مجلس الأمناء في حركة التوحيد الشيخ شريف ضناوي وعضو اللحنة المركزية للجبهة الشعبية في الشمال السيد نبيل السعيد دعا بعده لوباني إلى السرعة بإنهاء معاناة أبناء مخيم نهر البارد وترجمة ذلك خطوات عملية بما يسهل عملية الشروع في إعادة أعمار المخيم .

ووجه نداء باسم أبناء المخيم بضرورة التعاطي مع ملف إعمار المخيم باعتباره قضية وطنية واجتماعية وإنسانية، لا كقضية أمنية إذ ليس لأهل المخيم ولا الشعب الفلسطيني علاقة بأحداث فتح الإسلام التي يعرف الجميع من المسؤول عنها .

ودعا إلى إنهاء المأساة الحقيقية التي يتعرض لها اللاجئون في لبنان وإقرار الحقوق الإنسانية وفي مقدمتها حق التملك وحق العمل وذلك حفاظا على قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ودعم حقهم في العودة إلى وطنهم لمواجهة مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة من الفلسطينيين قبل اللبنانيين.

وطالب بضرورة الاسراع في عقد جلسات حوار فلسطيني لبناني تجمع جميع الأطراف من أجل النظر في الأمور الاجتماعية الانسانية , وأن يبدأ حوارا لبنانيا فلسطينيا يتناول الشق السياسي والانساني ,على أن يترك موضوع السلاح للنقاش لاحقا .

وختم قائلا لن نكون طرفا في أي صراع ,وعلى الطرف اللبناني أيضا أن يحترم الفلسطيني وبالتالي أن لا يخلق مزيدا من الارباكات .
بدوره الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان دعا جميع الأطراف السياسية في لبنان الى احترام الوجود الفلسطيني في لبنان والتعامل معه خلفية أخوية وليس على خلفية أمنية بحتة.

ومن المفيد أن نلفت أن حالة الاختلاف السياسي الداخلي في لبنان دفعت بعض الأطراف السياسية اللبنانية إلى تعليق مشاكلهم اللبنانية على الشماعة الفلسطينية فالانسداد السياسي في تشكيل الحكومة اللبنانية ليس مدعاة لتنفيس الاحتقان صوب المخيمات ,ونحن نؤكد أن الفلسطيني في لبنان أخ وضيف وفي بيته الثاني, ولا يوجد مشروع توطين مطلقا لأننا بتنا على قناعة ثابتة أنه لو عرضت كل الدنيا على الفلسطيني لرفض أن يأخذها.

ودعا في الختام إلى وقف التحريض الاعلامي والخطاب العنصري البغيض الذي يوصل الى نهايات لا تحمد عقباها ودعا إلى التعاطي مع الفلسطينيين كإخوة لا على أساس أنهم متهمون ولو تثبت براءتهم.


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اختطاف طائرة سابينا من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مخيم البداوي المواضيع العامة 02-05-2016 08:56
الجهاد تستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مخيم البداوي الشتات والاجئين 27-11-2014 11:22
اقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال مهرجانا جماهيريا ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-12-2011 03:01
اقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في موقع البداوي لقاء حزبيا موسعا ابو امين منتدى مخيم البداوي 06-12-2010 20:57
وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 24-04-2009 01:20


الساعة الآن 00:44



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com