أرشيف المنتدى

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

عقدت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية اجتماعاً هاماً واستثنائياً ناقشت فيه أزمة الهيئة الادارية في الهيئة الأهلية للدراسات وإعادة الاعمار في مخيم نهر البارد . وبعد نقاش مستفيض ومسؤول قررت الفصائل واللجان الشعبية ما يلي : –

1- تؤكد قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية على موافقتها من حيث المبدأ على الانتخابات والعودة إلى الشعب ، لكنها ترفض إجراء هذه الانتخابات بصيغتها المطروحة لإنتخاب الهيئة الإدارية للهيئة الأهلية نظراً لكونها هيئة تخصصية فنية تعنى بالقضايا الخاصة بالاعمار وليست هيئة شعبية أو تمثيلية أو سياسية ، الأمر الذي سيؤدي إلى انحراف الهيئة الأهلية للاعمار عن وظيفتها الرئيسية التي أنشأت بمبادرة فلسطينية محلية من اجلها والمحددة بالاعمار فقط .

2- تؤكد الفصائل واللجان الشعبية رفضها المطلق للتدخل الجاري من قبل الاونروا بشؤون الهيئة الأهلية ولا سيما تنصيب نفسها بديلاً عن المرجعيات الفلسطينية من خلال الترويج لإقتراحات وأفكار قبل مناقشتها في الفصائل وتعلن موقفاً منها .

3- قررت الفصائل واللجان الشعبية حل الهيئة الإدارية والجمعية العمومية للهيئة وتحميل الاونروا المسؤولية الكاملة عن ملف الاعمار بكافة تفاصيله، وعلى رأسه معالجة الملاحظات الفنية .

4- كما قررت تشكيل لجنة فنية لمتابعة عملية الاعمار وكل القضايا المرتبطة بذلك وبالتواصل مع الاونروا بما يضمن تكامل الأدوار لمصلحة عملية الاعمار اللائق الذي ينسجم مع حاجات أبناء المخيم .

5- تعمل الفصائل واللجان الشعبية بالتواصل مع الشخصيات والكفاءات في الهيئات الإدارية السابقة لفتح باب الانتساب للهيئة الأهلية وفقاً لمعايير واضحة ومحددة تعتمد الكفاءة والحاجة وذلك لتشكيل جمعية عمومية جديدة على أن تعقد اجتماعاً لها لإعادة انتخاب هيئة إدارية جديدة تتوفر فيها المواصفات القائمة على المهنية والكفاءة والكف النظيف والشفافية بعيداً عن المصالح الخاصة والفردية .

6- قررت الفصائل واللجان الشعبية تكليف لجنة منها متابعة هذه الخطوات في أسرع وقت ممكن .

فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال