أرشيف المنتدى

مسيرة وضع اكاليل بذكرى شهداء مارون الراس والذكرى الرابعة لنكبة نهر البارد

مسيرة وضع اكاليل بذكرى شهداء مارون الراس والذكرى الرابعة لنكبة نهر البارد

error

بدعوة من حركة قيادة منطقة الشمال و بمناسبة مرور اسبوع على استشهاد ثلة من ابناء شعبنا في بلدة مارون الراس يوم 15-5 انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من امام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي يوم الاحد 22-5-2011 . شارك فيها ممثلي الفصائل الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية و اللجان الشعبية و فعاليات و جماهير من مخيمي البداوي و البارد .جابت المسيرة الشوارع الرئيسية للمخيم يتقدمها ثلة من حرس الشرف وحملة الاكاليل و الفرقة الموسيقية لمجموعة جنين الكشفية و انتهت عند مقبرة الشهداء حيث وضع اكليل من الزهر على ضريح الجندي المجهول و قرأت سورة الفاتحة و اهدي ثوابها لارواح الشهداء.

ثم كانت كلمة لحركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض، جاء فيها :” ان تضحيات الشهداء الذي رووا بدمائهم حدود فلسطين يوم 15 ايار على تلة مارون الراس سطروا بدمائهم ملحمة الشهادة والعودة ، واكدوا بان شعبنا الفلسطيني ما زال مصراً على العودة الى فلسطين ورفض التوطين بالرغم من مرور 63 عام على النكبة .

واشار فياض الى ان هذه المسيرة الحاشدة وبمشاركة كافة القوى الفلسطينية واللبنانية ما كانت لتكون بهذا الزخم لولا اتمام المصالحة الفلسطينية .

واكد فياض على ضرورة اعادة اعمار قطاع غزة وانهاء الحصار و فتح المعابر وتهيئة الاجواء لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني ، ومعالجة قضايا المصالحات الداخلية الناتجة عن حالة الانقسام ، وتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية في الضفة وغزة والقدس .

وبالنسبة لقضية نهر البارد طالب رفع الحالة الامنية عن المخيم والغاء التصاريح والاسراع باعادة الاعمار وتأمين الاموال اللازمة من الدول المانحة ودفع التعويضات للتجار واصحبا الابنية المدمرة في المخيم الجديد ، وتسليم الابنية لاصحابها في برايم “A” وتسليم ارض منظمة التحرير والبدء باعادة اعمار حي المهجرين المقام على اراضي المنظمة .

وختم فياض موجهاً التحية لشهداء فلسطين الذين سقطوا على ارض مارون الراس والى الشهداء من ابناء مخيم نهر البارد والى كل شهداء فلسطين .