أرشيف المنتدى

مسؤول أممي يتفقد أوضاع شعبنا في مخيم برج البراجنة قرب بيروت

مسؤول أممي يتفقد أوضاع شعبنا في مخيم برج البراجنة قرب بيروت

833_1417105147.webp

جال المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي اليوم الخميس، داخل أحياء وأزقة مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين القريب من العاصمة اللبنانية بيروت، مطلعا على أوضاع شعبنا المأساوية والظروف الانسانية العامة التي يعيشها أبناء المخيم.

ورحب بلاملي، بالجهد الجماعي الذي تقوم به السلطات اللبنانية والفصائل الفلسطينية للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل المخيمات على خلفية النزاع القائم في سوريا، مشيدا بالمساعدات التي يقدمها شعبنا في لبنان للنازحين الفلسطينيين من سوريا، رغم ظروفهم الصعبة أصلا.

واطلع بلاملي من المديرة المؤقتة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ هيلي أوسيكيلا، على الأوضاع في مخيم برج البراجنة، بما فيها الصعوبات التي تواجه اللاجئين في حياتهم اليومية واحتياجاتهم المتزايدة نظرا لتواجد نازحين فلسطينيين إضافيين من سوريا.

كما التقى بلاملي ممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية، الذين قدموا شرحا حول التدابير التي تم اتخاذها للحفاظ على الامن والاستقرار بالمخيم ولتلبية حاجات حوالي 17000 لاجئ فلسطيني في المخيم الذي يستضيف أكثر من 2200 نازح من سوريا بالإضافة إلى سكانه الأصليين.

وزار المنسق الخاص خلال جولته، عيادة صحية للأونروا وعائلة من سكان المخيم، كما زار مركزا للأنشطة النسائية تديره مؤسسة تطوعية مكونة من نساء فلسطينيات ويقدم تدريبات ونشاطات ترفيهية بالإضافة إلى الدعم لخلق فرص عمل وخدمات أخرى موجهة للنساء.

وأعرب بلاملي في ختام زيارته عن أسفه الشديد وحزنه العميق للمشاهدات التي اطلع عليها والظروف الصعبة التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج البراجنة، خاصة في بداية فصل الشتاء الماطر، مؤكدا أن الأمم المتحدة سوف تستمر بعمل كل ما تستطيعه لتشجيع دعم إضافي من المانحين الدوليين من أجل تلبية الحاجات اليومية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

مخيم برج البراجنة / لبنان

27-11-2014 / وفا