أرشيف المنتدى

وقفة تضامنية دعماً لانتفاضة القدس في طرابلس

وقفة تضامنية دعماً لانتفاضة القدس في طرابلس

1_1445978726.webp

من الاعتصام في مدينة طرابلس تضامناً مع انتفاضة الأقصى

نظم “ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس” وقفة تضامنية مع أهل فلسطين، بحضور حشد من الفاعليات النقابية ورؤساء الجمعيات. ورفع المتضامنون لافتات كتب عليها “طرابلس معكم يا أبطال الأقصى والقدس”، “فلسطين عربية وستبقى عربية”، “ياحكام العرب اطردوا سفراء العدو من بلاد”، “المقاومة العربية وجدت لتبقى”، كما إرتفعت أصوات المتضامنين بالهتافات التضامنية مع القدس.

والقيت كلمات لكل من عبد العزيز المصري بإسم “إتحاد الشباب الوطني”، ومصطفى ياسين بإسم جمعية “أهل العطاء”، وفدى عويضة بإسم جمعية “بيت الآداب والعلوم”، وعبير رنو بإسم شباب حركة “فتح”.

وأكدت الكلمات “ضرورة استمرار إنتفاضة السكاكين والدهس للصهاينة”، مشددة على أنه “ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة”.

وطالب المعتصمون “حكام العرب والمسلمين وشعوب الأمتين العربية والإسلامية برفع الصوت وإحتضان الإنتفاضة، ودعم صمود المقدسيين وطرد سفراء كيان العدو، وإلغاء كل أشكال التطبيع”.

وقال منسق الملتقى عبد الناصر المصري: “إن وقفة اليوم تأكيد على أن طرابلس ما زالت على عهد التمسك بالقضية الفلسطينية، فقد قدم أبناءها دماءهم من أجل تحرير فلسطين من خلال جيش الإنقاذ العربي أو القتال في صفوف فصائل المقاومة الفلسطينية”، معتبرا “أن سياسة التجويع والإفقار وتسعير الغرائز الطائفية والمذهبية شوهت صورة طرابلس، الا أننا مستمرون في حراكنا للتعبير عن أصالتها والتزامها ثوابت الإيمان والعروبة والتحرير”.

طرابلس – وكالات