أرشيف المنتدى

وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأرض في مارون الراس

وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأرض في مارون الراس

1_1459343748.webp

نظمت جبهة التحرير الفلسطينية، وقفة تضامنية عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية في بلدة مارون الراس بمناسبة ذكرى يوم الأرض، شارك فيها عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة ومسؤول ملف المخيمات في حزب الله بصور ابو وائل زلزلي وعدد من الفاعليات وقيادة الجبهة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين ولبنان، وترحيب من عريفة الاحتفال سجى العلي، القى الجمعة كلمة، اعتبر فيها أن بلدة مارون الراس، شكلت نموذجا لانتصارات المقاومة بقيادة حزب الله، وعلى ترابها كتب شهداء العودة بدمائهم عبارة العودة إلى فلسطين.

وقال: تشكل هذه المناسبة الهامة تجديد الوفاء للأرض، ونؤكد من قلعة المقاومة مارون الراس ان مسيرة النضال متواصلة ومستمره وبوصلتها فلسطين.

وأكد أن الانتفاضة دليل قاطع على أن شعبنا لا زال متمسكا بأرضه ومستعدا لكل أنواع التضحية من أجل العودة والحرية والاستقلال.

وجدد الجمعة رفض الفصائل واللجان الشعبية للسياسات الاستشفائية الجديدة التي اقرتها الاونروا في مخيمات لبنان، مشيدا بمواقف لبنان الرسمي والشعبي ومقاومته بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مثمنا مواقف الرئيس نبيه بري في البرلمانات العربية والدولية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

زلزلي

والقى زلزلي كلمة قال فيها: أننا في حزب الله نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني في جهاده المشروع لتحرير أرضه واستعادة مقدساته.

وأضاف: ان يوم الأرض يشكل ذكرى لتأكيد ارتباط الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه، وهو يعيد تذكير جماهير الأمة بأولوية الصراع بين أبناء أمتنا والعدو الصهيوني الذي انتهك المقدسات وصادر المنازل والحقول، ورأى ان الشعب الفلسطيني يؤكد من خلال إصرار أبنائه على إحياء يوم الأرض على أن فلسطين هي البوصلة وهي محور الحركة وهي أصل الصراع القائم في المنطقة.

مارون الراس – وكالات