أرشيف المنتدى

نقابات عمال فلسطين اعتصمت في يومها العالمي بصور

نقابات عمال فلسطين اعتصمت في يومها العالمي بصور

1_1462096733.webp

صورة تعبيرية

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في صور، اعتصاما أمام مكتب “الأونروا” في مخيم البص إحياءً لليوم العالمي للعمال.

وتقدم المعتصمين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية واللجان الشعبية والاتحادات والفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، القى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو المجلس التنفيذي للأتحاد في لبنان أحمد عكاوي اعتبر فيها ان “عمالنا محرومون من حق العمل والتملك والضمان والتعويض، كل ذلك تحت فزاعة التوطين الذي يرفضه الشعب الفلسطيني”.

اما رئيس اتحاد الوفاء لنقابات عمال لبنان علي ياسين، فدعا إلى “إقرار الحقوق المدنية لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وحق التملك والعمل لأن له الحق في العيش الكريم”، مطالبا “بوضع حد للأستعباد حيث لا امن ولا ضمان ولا اجور لائقة للعمال، يجب وقف هذه المهزلة بحق العامل اللبناني والفلسطيني”.

ودعا عميد العمال في الجنوب مصطفى شعلان، إلى “إعطاء العامل الفلسطيني حقه لأنه يعمل ويصرف امواله في لبنان ولا يرسلها إلى الخارج لذلك يجب معاملته كالعامل اللبناني. ويجب التوقف عن الادعاءات ان حرمان الفلسطيني من حقوقه يأتي خوفاً من التوطين”.

كما تلا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يوسف زمزم المذكرة الموجهة إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي طالبت ب “رفع الظلم عن عمال فلسطين تحت الاحتلال والعمال الفلسطينيين في لبنان الذين يعانون البطالة والحرمان”.

صور – وكالات