أرشيف المنتدى

اجراءات مشددة حول مخيم البداوي بانتظار تسليم مطلوبين

اجراءات مشددة حول مخيم البداوي بانتظار تسليم مطلوبين

2_1476202612.webp

مخيم اليداوي شمال لبنان – أرشيف

شهدت منطقة جبل البداوي، المتاخمة لمخيم البداوي شمال لبنان، توتراً أمنياً محدوداً أمس الأربعاء، إثر خلاف شخصي وقع بين شابين، أحدهما من المخيم من آل الشعبي، والآخر من منطقة جبل البداوي من آل سيف، وسرعان ما تطور إلى إطلاق نار وقنابل صوتية، ما أدى إلى وقوع إصابة واحدة على الأقل.

وعلى الفور، انتشرت وحدات من الجيش اللبناني في محيط مخيم البداوي، وقامت بمداهمات في محيط المخيم، ولا سيما في جبل البداوي ووادي النحلة المتاخمتين للمخيم.

وتطالب قيادة الجيش اللبناني في الشمال بتسليم المشتبه بهم في التورط في الإشكال، وتقوم بملاحقة آخرين. وقد عززت وحداته من انتشارها حول المخيم، ولا سيما على الطرق الفرعية المؤدية إلى داخل المخيم.

وأوقف الجيش عدداً من الأشخاص، من بينهم خمسة فلسطينيين، ويطالب بتسلم كل من (ع. ش)، المصاب في قدمه، و(ش. خ).

وعقدت الفصائل والقوى الفلسطينية في المخيم اجتماعاً لمعالجة الأمر، وقامت بالتواصل مع قيادة الجيش اللبناني، وتقوم بجهود لمعالجة مشكلة المطلوبين.

وقد سيرت اللجنة الأمنية دوريات في داخل المخيم وعلى مداخله.

وعلمت وكالة القدس للأنباء أن اجتماعاً مرتقباً تقرر عقده مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في منطقة في الشمال، يوم الأربعاء القادم.

ومن المتوقع استمرار اجراءات الجيش اللبناني المشددة على مداخل المخيم حتى تسليم المطلوبين.

وعلى صعيد آخر، قامت القوة الأمنية الفلسطينية في مخيم البص، في صور، يوم أمس الأربعاء، بتسليم كل من (فياض.ص) ونجله (محمد.ص) إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب على خلفية قيامهما بإطلاق النار أثناء إزالة مخالفة بناء.

وشهد محيط مخيم البص توتراً أمنياً كذلك، على خلفية هذه الحادثة، التي أدت إلى وقوع ثلاثة جرحى.

وعلى الأثر، أصدرت القوى والفصائل الفلسطينية في منقة صور بياناً، بعد اجتماع عقدته لمعالجة الأمر، أكدت فيه على الحفاظ على حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وفي المناطق المجاورة لها، وعلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لمعالجة كافة الإشكالات. وقامت بإزالة المخالفة وتسليم المطلوبين.

وكالة القدس للأنباء – خاص