أرشيف المنتدى

إحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا في بيروت

إحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا في بيروت

2_1476215403.webp

في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

أحيا اللبنانيون والفلسطينيون، أمس الجمعة، الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا في قاعة رسالات، بحضور عوائل الشهداء، وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، ووفود دولية.

وألقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، كلمة حيا فيها الوفود الدولية المشاركة في إحياء المناسبة، مثمناً جهود لجنة كي لا ننسى في تذكير العالم بهذه المذبحة الفظيعة.

وطالب أبو العردات بمحاكمة مرتكبي المجزرة وتحقيق العدالة حتى لا يشعر المجرمون بأنهم بمنأى عن المحاسبة، مشددا على أن الهدف من ذلك هو عدم تكرار هذه المجازر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد استمرار شعبنا الفلسطيني بالدفاع عن أرضه ومقدساته المسيحية والإسلامية، في مواجهة مشاريع التهويد والاستيطان وسرقة الأراضي، التي تنتهجها حكومة العدو الصهيوني بمؤازرة المستوطنين.

من جهتها، قالت رئيسة لجنة كي لا ننسى ستفانيا لاميتي، في كلمتها، نأتي هنا لنقول إننا لن ننسى ولن نسمح لأحد أن ينسى الشعب المظلوم، ونقول لكل شعوب العالم إننا لن ننسى ونريد أن يعود الحق الفلسطيني بالعودة إلى دياره.

وأضافت: نحن هنا لنقول لن ننسى حق العودة، ومع الشعب في لبنان أن يبقى سالماً من الحروب، وإحياء ذكرى صبرا وشاتيلا هو عامل حضاري، وهو تأكيد لحق الشعب الفلسطيني ودليل على الإجرام الذي مُورِس بحق شعب لا يستحق إلا الحياة.

وانطلقت مسيرة بعد انتهاء المهرجان إلى مثوى شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، ووضعت أكاليل زهور على النصب التذكاري للشهداء.

بيروت – وكالات