أخبار الجاليات العربية

مظاهرة جماهيرية بموكب سيارات تجوب شوارع العاصمة برلين تحت شعار (أوقفوا العدوان الإسرائيلى على غزة)

بيان صحفي

برلين في 2021/05/16

منطقة الشرق الأوسط في حالة غليان جرّاء عدوان دولة الإحتلال على قطاع غزّة حيث يتم قصف غزة مجدّداً بكثافة لم نرها منذ زمن ..

ويظهر الوجه الحقيقى لدولة الإحتلال الإسرائيلي كمحتلّ غاصب، حيث تعتدى بوحشيّة عدوانية على الشّعب الفلسطيني فى القدس وفي الضّفّة الغربية وفي الأراضي الّتي احتلّت عام ال48، ويواجه الفلسطينيون كذلك فى القدس في حيّ الشيخ جراح كارثة نكبة فلسطينية جديدة.

والنكبة تعنى تشريد الفلسطينيّين من بلداتهم ومن قراهم ومن بيوتهم وإقتلاعهم من وطنهم ومصادرة أملاكهم وكذلك سرقة مواردهم الطّبيعية والإقتصادية، ومحاولات تزوير للتّاريخ وشطبهم منه، بالإضافة إلى معاملة دولة الإحتلال بعنصرية ممنهجة مستمرّة لمن تبقّى من الفلسطينيّين في وطنه من الأراضي الفلسطينيّة التي احتلت عام 48 والتى تم تأسيس دولة الإحتلال إسرائيل عليها عام 48 عليها.

لقد أثبت العدوان والهجمات التى يقوم بها جيش الإحتلال، عبر القصف المستمر لقطاع غزة والإجراءات التّصعيدية فى القدس في حيّ الشّيخ جرّاح، أنّ الإحتلال يتعامل مع الشّعب الفلسطيني كلّه كعدوّ وكهدف عسكرى مشروع لهم.

وللتّعبير عن الإسناد والتّضامن مع الشّعب الفلسطيني في محنته وهو يتعرّض للقتل والتّدمير الممنهج على أيدي جيش الإحتلال، فقد قامت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين بالتّعاون مع جمعيّة إتّحاد الشّباب الأوروبى التّركية بتنظيم مظاهرة بموكب سيّارات فى قلب العاصمة برلين إمتد من شارع 17 يونيو وصولا حتى شارع زونين أليه (شارع العرب) وقد تجاوزت عدد السيارات المشاركة الألف سيارة.

وتشعر دولة الإحتلال بأنّها تتمتع بترخيص وبحريّة التّصرف والخروج عن الإلتزام بالقوانين الدّوليّة و قرارات الأمم المتّحدة وهي تعتدي على الشّعب الفلسطيني بحرب تدميريّة في غزّة والضّفّة المحتلّة.

وفى عام 2014 وجّهت مؤسّسة أمنستى انترناشونال التّهمة لدولة الإحتلال، على أنّها نفذت جرائم حرب فى قطاع غزة.

وصرّح فيليب لوثر، مدير برنامج الشّرق الأوسط وشمال افريقيا: على وجود أدلّة قويّة بأنّ إسرائيل قد إرتكبت، بقصفها الجائر والكثيف لأحياء سكنيّة فى رفح، جرائم حرب، موجّها بذلك إتّهامه الصّريح لجيش الإحتلال بارتكاب هذه الجرائم.

وقبل فترة وجيزة أكّدت منظّمة هيومان ووتش غير الحكوميّة على أن الإحتلال الإسرائيلي هو نظام فصل عنصري.

إننا نستنكر ونُدين بشدّة ووضوح عدوان الإحتلال الإسرائيلي العسكري على قطاع غزّة، الذى راح ضحيّته حتى الأن أكثر من 150 فلسطيني منهم 41 طفل و 23 إمرأة، وأدّى لإصابة اكثر من 1100 من المدنيّين، ونعتبر ذلك تأكيدا أخر على عدوانيّة دولة الإحتلال الإسرائيلي للفلسطينيّين، ويُشكّل هذا العدوان كذلك مُخالفة فاضحة للقوانين الدّولية والإنسانية واتفاقيّات جنيف.

ويدعو المنظّمون لهذه المظاهرة الأمم المتّحدة وبشكل خاص حكومة المانيا إلى الضّغط على حكومة الإحتلال لإنهاء حرب وعدوان دولة الإحتلال الإسرائيلي على غزّة والضّفّة والقدس والعمل على إيقاف عدوانها المستمر ضد الفلسطينين.

إنه من البديهي بالنّسبة لنا الحفاظ على هويّتنا، والمُطالبة بالحقوق الأساسيّة لكلّ النّاس بغضّ النّظر عن الدّيانة أو الجنسيّة أو لون البشرة والحفاظ على هذه الحقوق، وكذلك الإقرار بالمبادئ الأساسيّة للدّيمقراطيّة الألمانيّة ونظام دولة القانون.

برلين يوم الأحد في 2021/05/16