أرشيف المنتدى

اعتصام تضامني مع الاسرى في مخيم البداوي

اعتصام تضامني مع الاسرى في مخيم البداوي

بدر:يجب تشكيل لجان وطنية للدفاع عن الاسرى وقضيتهم المركزية

عبود:قيادات حركة فتح تتقدم الجماهير في مواجهتها اليومية للاحتلال الصهيوني

1_1444379059.webp

بدعوة من حركة فتح نفذت جماهير مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس ، يتقدمهم ممثلي الفصائل الفلسطينية اعتصاماً يوم الجمعة 2-4-2010 تضامناً مع الاسرى خلف قضبان الاحتلال الصهيوني واستنكاراً لاستمرار الهجمات الصهيونية على الاقصى الشريف .

القى كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية اركان بدر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في الشمال جاء فيها :

ان اسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال يقومون اليوم باضراب عن الطعام بسبب منع سلطات الاحتلال الزيارات عنهم ، واننا اذ نطالب بتشكيل لجان وطنية للدفاع عن الاسرى واعتبار قضيتهم قضية مركزية واطلاق سراحهم على رأس اولوياتنا الوطنية .

ودعا بدر قيادة السلطة الوطنية الى عدم استئناف المفاوضات الا بعد وقف الاستيطان واعتراف العدو الصهيوني بالمرجعية الدولية وبحدود الدولة الفلسطينية على اراضي 1967 .

وختم مطالباً العرب والمسلمين والعالم اجمع للوقوف الى جانب اهلنا في فلسطين عموماً والقدس على وجه الخصوص .

كلمة حركة فتح القاها الحاج خالد عبود عضو قيادة منطقة الشمال جاء فيها :

ان شعبنا يتعرض لابشع انواع العدوان والتصعيد العسكري المستمر من القتل والاغتيالات والتدمير ومصادرة ونهب المزيد من الاراضي لتوسيع واقامة المستوطنات، ومن هدم المنازل والاحياء وتغيير المعالم الدينية والاثرية والتقافية والتاريخية ، الهادفة الى تهويد مدينة القدس واقامة الجدار العنصري في محاولة لفرض سياسة الامر الواقع .

اننا في حركة فتح نطالب بانهاء الانقسام ، من هنا ندعو الجميع الى رص الصفوف وتوحيد الجهود من اجل تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الاستيطان والجدار والتهويد . اننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وبكافة اطرنا القيادية متمسكين بالمقاومة بكل اشكالها، ان المقاومة الشعبية في بعلين ونعلين تسير جنباً الى جنب مع الحراك السياسي الرافض لاستئناف المفاوضات في ظل الاستيطان ، وان قيادات حركة فتح يقفون في مقدمة الجماهير الفلسطنية في مواجهاتها اليومية مع الاحتلال الصهيوني .

من هنا ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتها للضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني للافراج الفوري عن كافة الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وعلى رأسهم مروان البرغوثي ، فؤاد الشوبكي ، ابراهيم ابو حجله ، احمد سعدات ، وكافة نواب المجلس التشريعي الفلسطيني .

1_1444379072.webp

1_1444379083.webp