أرشيف المنتدى

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية واللقاء الشعبي الموسع

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية واللقاء الشعبي الموسع

بيان جماهيري صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية واللقاء الشعبي الموسع

بعد اربعة ايام من الاعتصام المتواصل والمفتوح امام مكتب الاونروا في طرابلس، وتعطيل العمل في مكاتب الشؤون ومدراء المخيمين، وبعد سلسلة من الاجتماعات للفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية ولجنة النازحين وبعد مفاوضات عسيرة مع إدارة الاونروا في المنطقة توصلنا الى تحقيق المكتسبات التالية :-

تلتزم الاونروا بإستمرار برنامج الاغاثة الشاملة لابناء المخيم حتى اعادة اعمار منازلهم عبر مواصلة العمل مع المانحين لتوفير الاموال .

تعمل الاونروا على تذليل كافة العقبات لتسريع عملية اعادة اعمار الرزمة الاولى والبدء في بناء الرزمة الثانية والمدارس باسرع وقت ممكن لان البطئ في الاعمار وتجميده مؤخراً أمر مرفوض ويعزز من الهواجس وحالة القلق الفلسطينية .

تعمل الاونروا على توسيع جهودها من اجل توفير الاموال اللازمة لاعادة اعمار الرزم الثمانية في المخيم وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بعملية الاعمار .

ستبدأ الاونروا خلال الايام القليلة القادمة بدفع بدل الايجار عن ثلاثة اشهر دفعة واحدة بدلاً عن شهرين على ان يستمر الدفع هكذا عبر بذل اقصى الجهود لتوفير الموارد المالية المطلوبة والتشاور مع الجانب الفلسطيني أمام أي مستجدات تتعلق بهذا الملف .

تتعهد الاونروا بدراسة ايجابية للمطلب الفلسطيني بأن تتم عملية التوزيع في مخيمي البارد والبداوي لأن في ذلك توفير للجهد والمال .

ستعمل الاونروا من اجل الحصول على اموال اضافية من الدول المانحة لزيادة قيمة بدل الايجار من 150$ للاسرة الواحدة في الشهر الى 200$، وهذا مطلب فلسطيني لا تنازل عنه ونشدد على ان يبدأ العمل به ابتداءً من شهر تموز القادم .

ان اطار الفصائل واللجان الشعبية واللقاء الشعبي الموسع يعتبر ما تحقق انجازاً وخطوة هامة على طريق النضال لتحقيق اهداف شعبنا وعلى رأسها عملية الإعمار وإستمرار خطة الاغاثة لابناء البارد، وتحسين خدمات الاونروا لشعبنا في البداوي وطرابلس. فأنه يوجه التحيات العطرة للنازحين وتحركاتهم ولجانهم وموقفهم الموحد في رفض استلام حقوقهم في بدل الايجار، ولا سيما الموظفين والعاملين في الاونروا . وقد خرج اللقاء الشعبي بتوصيات واقتراحات وبدعوة شعبنا في الشمال عموماً ونهر البارد خصوصاً للإستعداد من اجل اوسع مشاركة جماهيرية وشعبية سلمية وحضارية احياءً للذكرى 62 للنكبة الكبرى والذكرى الثالثة للنكبة الصغرى هدفها تسريع اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار وإدامة خطة الطوارئ الاغاثية وانهاء الحالة العسكرية والامنية والغاء نظام التصاريح وتخفيف الاجراءات وتسليم ما تبقى من برايمات ومقابر الشهداء واراضي منظمة التحرير الفلسطينية، لأن في هذا كله دعم لنضال شعبنا من اجل العودة الى ديارنا وممتلكاتنا في فلسطين نقيضاً لمشاريع التوطين والتهجير والترحيل .

فلتتوحد كل الجهود من اجل اعمار البارد خطوة على طريق العودة الى الوطن

الأحد 25/4/2010