أرشيف المنتدى

جولة لسعادة سفير فلسطين عبدالله عبدالله في الشمال

جولة لسعادة سفير فلسطين عبدالله عبدالله ووفد من قيادة حركة فتح على الفعاليات في الشمال

error

قام سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان عبدالله عبد الله بجولة على عدد من فعاليات الشمال يرافقه وفد من قيادة حركة فتح في الشمال . حيث زار الوفد رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي في مكتبه وبحضور النائب احمد كرامي . حيث اكد الرئيس ميقاتي وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني عبر اعطاءه الحقوق المدنية وحق العمل اوالتملك .

واضاف بانه مقتنع بأن الشعب الفلسطيني يرفض التوطين وانه لا يرضى بديلاً عن وطنه فلسطين وبأنه يتمسك بحق العودة.

كما واكد سعادة السفير عبدالله عبدالله على ثوابت لا يمكن للشعب الفلسطيني التنازل عنها وعلى رأسها حق العودة . واضاف نحن ضيوف على ارض لبنان ونحترم سيادة وامن هذا البلد العطاء .

ثم انتقل الوفد لزيارة الدكتور عبد المجيد الرافعي امين عام حزب طليعة لبنان الذي رحب بسعادة السفير والوفد المرافق وساد اللقاء جو ودي وعاد الطرفان بالذكرى الى البدايات والى حالة المد القومي في الستينات . ثم استفسر الرافعي عن عدد من المواضع الفلسطينية مؤكداً بأن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي اساس انتصار هذا الشعب .

بدوره اكد السفير عبد الله على اهمية وجود رجالات امثال الدكتور عبد المجيد في الساحة العربية والتي تشكل ضمانة انتصار المشروع القومي العربي على كافة مشاريع التجزئة والتفرقة العنصرية . واضاف بأن الشعب الفلسطيني بخير طالما تمسك الابناء بوصية الاباء بحق العودة الى فلسطين واحترام سيادة وقانون لبنان .

كما قام امين سر حركة فتح عل رأس وفد من قيادة حركة فتح في الشمال بزيارة الى الحاج محمد صالح عضو المكتب السياسي لحزب الله مهنئين بذكرى انتصار المقاومة وتحرير جنوب لبنان .

حيث اكد ابو جهاد فياض على اهمية هذا النصر الذي جعل العدو الصهيوني يولي الادبار هارباً وبأن الارادة والعزيمة والوعي ادوات كفيلة بتحقيق النصر على الاعداء .

واضاف بان تحرير الجنوب يجب ان يقود الى حالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وعلى كل الصعد لكي يتوحد هذا الشعب ويحقق النصر على الصهاينة ويحقق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مهما طال الزمان او قصر .