أرشيف المنتدى

الاونروا تسلم وحدات سكنية جديدة في مخيم نهر البارد

الاونروا تسلم وحدات سكنية جديدة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينين

1_1460899999.webp

مكتب التواصل والعلاقات – شمال لبنان – فادي الطيار

بدأت الاونروا في يوم 11 حزيران التسليم التدريجي لمنازل جديدة في بلوكات N13, N20, N100, N10.R5 وال 40 مبنى المبتقية في… الرزمة الاولى. وقد سلم هذا الاسبوع 24 مبنى في البلوكين N13 و N20. وقد عبر الاهالي الذين تسلموا مفاتيح منازلهم وشيكات بدل الاثاث عن سعادتهم وفرحتهم.

“انه ليوم عظيم بالنسبة لي فانا اخيراً اعود الى منزلي الجديد بعد ست سنوات من النزوح والمعاناة في الوحدات السكنية المؤقتة” تقول هنية عوض من سكان البلوك N20. ” الحياة في البركسات المؤقتة صعبة للغاية. الآن انا اعود لمنزلي الجديد واشعر بالرضا عن النوعية والتهوئة والضوء في المنزل. ويعبرالسيد أكرم النجار عن شكره للاونروا والمانحين وكل المعنيين لمساعدته في استرجاع الاستقرار لعائلته مضيفاً ” سعادتنا لن تكتمل الا حين نرى بقية العائلات في مخيم نهر البارد تشعر ذات شعوري اليوم”

ويقول السيد جمال ابو علي ، امين سر”الدوري” للجنة الشعبية في مخيم نهر البارد معلقاً على الحدث ” انها لخطوة هامة ونحن نامل ان يتم تسريع اعادة الاعمار لان اكثر من نصف العائلات لا تزال تنتظر. نحن نشكر الاونروا وكلنا امل في أن يقدم المجتمع الدولي مزيداً من الاموال للمشروع حتى تتسرع الاعمال”.

اما السيد محمد عبد العال ، مدير المشروع فيقول “انه ليوم سعيد بالنسبة للعائلات التي عادت الى منازلها المعاد اعمارها ونحن نشعر بالفرح والبهجة مثلهم تماماُ. مع اعادة اعمار كل وحدة ومع عودة كل عائلة نصبح أقرب الى هدفنا وهو عودة كل العائلات الى مخيم البارد بعد اعماره. ستستمر الاونروا في التقدم باعمال اعادة الاعمار اكثر ولن تأل جهدا في العمل عن قرب مع المانحين لتأمين ما يلزم من التمويل المطلوب فتبرعهم السخي جعل من اعادة الاعمار وعودة العائلات امراص واقعاً. نحن نتطلع الى ذلك اليوم الذي تعود فيه كل العائلات الى بيوتها المعاد اعمارها مع النهوض بالحياة والاقتصاد في المخيم. مبارك لنا جميعاً والى الامام .

1_1460900012.webp

1_1460900021.webp