أرشيف المنتدى

مسيرة وضع اكاليل في البداوي بمناسبة يوم العمال العالمي

مسيرة وضع اكاليل في البداوي بمناسبة يوم العمال العالمي

1_1460306888.webp

بمناسبة الاول من ايار “يوم العمال العالمي” نظّم المكتب الحركي العمالي في شعبة البداوي مسيرة جماهيرية شارك فيها مسؤولو المكاتب العمالية والنقابية في الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في البداوي ومدينة طرابلس اليوم الجمعة 152015.

وانطلقت المسيرة تتقدمها الفرقة الموسيقية لمجموعة جنين الكشفية وحملة الرايات والاكاليل من امام مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات حيث جابت الشوارع الرئيسة لمخيم البداوي لتنتهي عند مقبرة الشهداء حيث تم وضع اكليل من الزهر على ضريح الجندي المجهول وقراءة الفاتحة لارواح الشهداء .

ثم كانت كلمة لعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العمالي العام وعضو اللجنة الشعبية في مخيم البداوي ابو رامي خطار اكد فيها أن العمال هم اساس كل المجتمعات وعليهم تقوم الركيزة الاولى لبناء صروح التقدم وازدهار الشعوب وهم ضحايا التنكيل والاضطهاد حين لا يراعي رب العمل الحقوق والواجبات.

ولفت إلى أن العامل الفلسطيني هو اول من يعاني ومنذ سنوات من عنصرية العديد من القوانين التي لا تسمح له بمزاولة المهن السيادية في لبنان مضيفًا “نطالب الجهات المعنية ضرورة اعطاء العامل الفلسطيني حقه وخاصة هذه الايام حيث يتعرض مئات بل الاف من السائقين الفلسطينيين الى اسوء انواع الامتهان لرزقهم ومعيشة عيالهم فقط لانهم لا يستطيعون الحصول على رخصة سوق عمومية” .

واكد خطار أن الفلسطيني في لبنان يتحمّل كل صعوبات الحياة ولكنه راغب بان يعيش بكرامة لحين العودة الى فلسطين .

وختم خطار مؤكّدًا أن لا بديل عن فلسطين الا فلسطين ولا حل الا بعودة اللاجئين الى ديارهم ووجه التحية الى شهداء واسرى وجرحى الطبقة العاملة الفلسطينية وكل عمال العالم.

1_1460306898.webp

1_1460306911.webp

1_1460306921.webp

1_1460306934.webp

.