أرشيف المنتدى

وفد من القدس زار مخيم البداوي للتواصل بين الداخل والشتات

وفد من القدس زار مخيم البداوي للتواصل بين الداخل والشتات

1_1460304779.webp

زار أمين سر إقليم حركة فتح في القدس عمر الشلبي على رأس وفد، منطقة الشمال ومخيم البداوي، حيث كان في استقبالهم أمين سر المنطقة أبو جهاد فياض وأعضاء من قيادة المنطقة، وهذه الجولة تأتي ضمن الجهود المبذولة من القيادة للتواصل ومد الجسور بين الوطن والشتات.

وأسف الشلبي للأوضاع المأساوية التي يعاني منها أهالي مخيمات لبنان على كافة الصعد، منوها بتجذر الفلسطيني وارتباطه بأرضه”، ومشيراً إلى أنَّ “مجيئنا إلى لبنان هو من أجل التواصل بين أبناء التنظيم في كل أماكن تواجدهم، ولرفع مستوى التنسيق”.

وشرح “واقع مدينة القدس التي تقع تحت رحمة الجدار العنصري الذي لا يفصل القدس عن الضفة فقط، بل يفصل بين العائلات المقدسية، حيث أنَّ هناك 580 ألف نسمة في أرياف مدينة القدس خارج الجدار، و250 ألف نسمة داخله”.

وتحدث عن “وجود تعتيم إعلامي لما يعاني منه أهالي القدس الذين يعيشون في حالة اشتباك يومي مع العدو الإسرائيلي على غرار الانتفاضة الأولى، ولكن لا أحد يعلم بانتفاضتهم، وهناك حالة نضالية حقيقية، ومن حق كل فلسطيني عموماً أن يعتز بها، وأبناء حركة فتح على وجه الخصوص، لأنهم يتقدمون مواجهة العدو هناك”.

من جهته دعا فياض الوفد إلى “نقل صورة حقيقية عن المخيمات إلى أهلنا في فلسطين، وخصوصاً إلى الرئيس محمود عباس، لكي يعمل على تخفيف معاناة اللاجئين، عبر تقديم مساعدات عاجلة والضغط على الدول المانحة لتقديم المستحقات التي تعهدت بها في مؤتمر فيينا لاعمار مخيم نهر البارد”.

وأشاد فياض بصمود أهالي القدس ودفاعهم عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، معتبراً أنَّ “انغراس أهالي القدس بمدينتهم وتشبثهم بها، هو العنوان الأمثل للحفاظ على الهوية الفلسطينية لهذه المدينة العربية، لأن للقدس مكانة كبيرة في قلب كل فلسطيني وعربي غيور”.