أرشيف المنتدى

تدريبات عسكرية ألمانية مشتركة مع العدو بعيداً عن الإعلام

تدريبات عسكرية ألمانية مشتركة مع العدو بعيداً عن الإعلام

833_1446115427.webp

عصابات جيش العدو أثناء تدريب عسكري (أرشيف)

كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية، أمس الأربعاء، أن جيش العدو والجيش الألماني يجريان هذه الأيام، مناورات ضخمة في فلسطين المحتلة، والتدرب على القتال المشترك، تشمل احتلال مدن فلسطينية، مشيرة إلى أن تلك التدريبات هي الأكبر بين الجيشين.

وكشفت الصحيفة أن أكثر من 100 جندي ألماني وصلوا إلى فلسطين المحتلة بقيادة الجنرال الألماني، أرنست بيتر هورن، قبل 3 أسابيع، للمشاركة في التدريبات، التي تجرى في قاعدة في “تسيئيليم”، وأن القوات الألمانية المشاركة تضم قوات مشاة وإمدادات عسكرية، إلى جانب 5 آليات عسكرية ثقيلة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن هورن قوله: “إن الهدف من المناورة هو اكتساب التجربة المشتركة للطرفين في القتال البرى والتدريبات البرية، خاصة من الناحية العملية، وذلك باعتبار أن الجيش الألماني له تجربة في السنوات العشر الأخيرة في أفغانستان وكوسوفو، وكذلك الجيش الإسرائيلي”، على حد تعبيره.

وادعت هآرتس أن انطباع العسكريين الألمان هو أن الجيشين لديهما نفس مستوى الأداء المهني، وأن الجندي “الإسرائيلىي” مماثل للجندي الألماني، على حد زعمها.

وأوضحت هآرتس أن ألمانيا فرضت تعتيماً كاملاً على إجراء التدريبات الضخمة في الوقت الحالي، وبالنتيجة لم يتم التقاط صور للجنود الألمان أثناء التدريب.

وأشارت إلى أن التدريبات المشتركة تأتي كجزء من منظومة العلاقات العسكرية بين الطرفين.

وكان “الكيان الإسرائيلي” قد حصل على 5 غواصات نووية ألمانية، ومن المتوقع أن يتسلم السادسة في وقت قريب.

وتعتبر مشاركة 100 جندي ألماني في التدريبات نقلة جديدة في العلاقات العسكرية بين البلدين، وفقاً للصحيفة العبرية.

ولفتت هآرتس إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد صرحت خلال زيارتها الأخيرة للكيان، بأنه لا توجد دولة لها علاقات أمنية وعسكرية قوية مع ألمانيا مثل “إسرائيل”.

يافا المحتلة – وكالات