أرشيف المنتدى

نساء مخيم نهر البارد يعتصمن داخل مكتب الأونروا في طرابلس

نساء مخيم نهر البارد يعتصمن داخل مكتب الأونروا في طرابلس

833_1447098358.webp

خلال اعتصام نسوة من مخيم البارد في داخل مكتب الأونروا في طرابلس

طرابلس – وكالة القدس للأنباء

نفذت مجموعة من نساء مخيم نهر البارد اليوم الإثنين، اعتصاماً داخل مكتب “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا” في طرابلس، مطالبات بتقديم بدل الإيجار لهن، إثر تعرضهن للتهديد من قبل أصحاب البيوت المستأجرة بطردهن في حال لم يدفعن بدل الإيواء.

وأفاد مراسل “وكالة القدس للأنباء” أن وفداً من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية و”الحراك الشعبي” حضر إلى مكتب “الأونروا” واجتمع مع نائبة مسؤول “الأونروا” في الشمال.

وأضاف: الفصائل أخبرت “الأونروا” أن الأمور في المخيم قد تخرج عن السيطرة بسبب تعنت الأونروا، وتجاهلها لكافة المذكرات التي تم تقديمها من قبل الفصائل، وعدم استجابتها لمطالب أهالي المخيم.

وفي اتصال أجرته “وكالة القدس للأنباء” مع عضو اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد، أبو عامر خضر، نفى أن تكون المعتصمات قد هددن بإحراق أنفسهن أمام مكتب الأونروا، مشيراً إلى أن بعض وسائل التواصل ضخمت الأمر، وموضحاً أن “الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، تقوم الآن بصياغة مذكرة، تحذر فيها الأونروا من خروج أهالي المخيم عن سيطرة الفصائل واللجنة الشعبية، بسبب تقليص الأونروا لخدماتها تجاه الأهالي وخاصة بدل الإيواء”.

ويشهد مخيم نهر البارد اعتصامات تطالب الأونروا بعودة برنامج خطة الطوارئ والذي يشمل بدل إيجار، وزيادة نسبة الطبابة بنسبة 100%، وتوزيع حصص غذائية على النازحين الذين لم يستلموا منازلهم المهدمة منذ العام 2007، وتبرر “الأونروا” عدم استجابتها للمطالب بضعف التمويل من قبل الدول المانحة.

833_1447098370.webp

833_1447098381.webp