أرشيف المنتدى

خلية أزمة الأونروا تزور بركة || التأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني

خلية أزمة الأونروا تزور بركة || التأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني

1_1460621543.webp

خلية الأزمة مع الأونروا

زار وفد من خلية أزمة الأونروا، اليوم الإثنين، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، في مقر حماس في العاصمة اللبنانية بيروت، لمناقشة آخر التطورات على صعيد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا لخدماتها.

وتحدث باسم الوفد مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان علي فيصل، الذي أكد أن الموقف الفلسطيني أكثر تماسكاً من أي وقت مضى، مشدداً على أن التحركات ستبقى مستمرة حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها الظالمة.

وجدد فيصل مطالبته بإعادة إعمار مخيم نهر البارد وتوفير موازنة للاستشفاء وإغاثة أهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا، مشدداً بضرورة أن تلتزم الأونروا بعدم اتخاذ أي قرار ضد مصلحة اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره أكد عضو خلية أزمة الأونروا صلاح اليوسف أن هذه الزيارة اليوم لقيادة حركة حماس تؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني، والقوى الفلسطينية مستعدة للحوار لتحقيق مطالب اللاجئين.

من جهته أكد بركة على ضرورة إنجاح الحوار الفلسطيني مع الأونروا الذي سينطلق قريباً برعاية المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ.

وطالب إدارة الأونروا بإعادة العمل بسياسة الاستشفاء التي كانت مطبقة عام 2015، والعمل على تحسين المستوى التعليمي وتخفيض عدد الطلاب إلى ما دون ال40 طالباً في الصف الوحد، والعودة إلى تطبيق خطة الطوارئ لمخيم نهر البارد وإغاثة النازحين الفلسطينيين من سوريا.

وشدد بركة على أن الحوار هو فرصة لوكالة الأونروا للاستجابة للمطالب الفلسطينية، مضيفاً: أنه في حال فشل الحوار فإنه سيكون من الصعب التعامل مع إدارة الأونروا الحالية.

بيروت – وكالات